من أذكار المساء والصباح الواردة فِيْ القرآن والسنة

الدعاء بشكل عام من العبادات التي يحبها الله ورسوله، ويجب على العبد المسلم أن يحرص على قراءة الأذكار فِيْ وقتها، لأن ذكر الله تعالى يعطي المرء إحساسًا بالسعادة والراحة النفسية، تمامًا مثل كل شخص. على المسلم أن يثابر على أذكار الصباح والمساء حتى يشبع. والله القدير يحفظ نفسه من شر الحسد والعين. الدعاء من أشهر العبادات عَنّْد الله تعالى، كَيْفَ يطلب المسلم من ربه إشباع حاجته وتسهِيْل أمور حياته، فتذكر الله يجعل المسلم يشعر بأنه دائمًا مع الله.

ويسعدنا فِيْ هذا الأمر أن نقدم لكل متابعينا الكرام أتباع صفحة أحلام مقالاً بعَنّْوان أذكار المساء والصباح مذكور فِيْ القرآن والسنة للأذكار الصحيحة.

دعاء الصباح والمساء

من ذكريات المساء

بسم الله الرحمن الرحيم

قل هُو الله، الإله الواحد، الإله الأزلي، لا يولد، ولا يولد، ولا مثيل له.

قل إني أعوذ برب الفجر، من شر ما خلقه، ومن شر الظلام حال اقترابها، ومن شر النفور، ومن شر الحسد.

قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر وساوس الناس، الذي همس فِيْ حضن الناس، من الناس والجنة.

اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

بسم الله الذي لا يضر باسمه ما فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم.

كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم.

إني راضية بالله ربي، والإسلام ديني، وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيًا.

أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما فِيْ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا، يارب أعوذ بك من الكسل والشيخوخة السيئة يارب أعوذ بك من عذاب النار والعذاب فِيْ القبر.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من الدهشة والكسل، وأعوذ بك من الجبن والتعسف، وأعوذ بك.

ربي شكرا لك ايضا يجب ان يكون لك جلال وجهك وقوتك عظيمة.

أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هُو الحي الدائم الحي وأتوب.

من ذكريات الصباح

من ذكريات الصباح

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ .

اللهم صرت هداك وانا حمل عرشك وملاكك وكلكَمْ انتم الله

كنا سلطة كسر الإسلام وكلمة العاقلين وفِيْ دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ الدُّنْـيا وَالآخِـرَة، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ فِيْ ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي، وَمِن فَوْقـي، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

نحن فِيْ طريق ربنا رب العالمين الله خير هذا اليوم ففتحه ونصره ونوره ونوره،

يمكنك قراءة المزيد ذكريات الصباح

تذكر امثال الصباح والمساء

يستجيب الله تعالى لنداء الدعاء إذا دعاه، لأن المسلم لا مأوى له إلا الله تعالى، لذلك يجب أن يهتم بالذكر اليومي ليحمي نفسه من شياطين البشر والجن، وهنا نصل إلَّى خاتمة مقال اليوم. . أذكار المساء والصباح الواردة فِيْ الكتاب والسنة قدمنا ​​لكَمْ مجموعة من الأذكار الصحيحة الواردة فِيْ القرآن الكريم والسنة النبوية، لذلك قدمنا ​​فِيْ الفقرة الأولى مجموعة من الأذكار المسائية الصحيحة. فِيْ الفقرة الثانية قدمنا ​​مجموعة من أذكار الصباح الصحيحة.