لغز من القائل عيرتني بالشيب وهو وقار ليتها عيرتني بما هو عار

أحجية من الذي قال إنك أعرتني شيب وهو موقر. أتمنى لو كنت قد أقرضتني ما هو وصمة عار. هذا اللغز من الألغاز التي تعتمد إجابتها على ثقافة الشخص في الشعر والقصائد ، فهذه المقولة عبارة عن سطر من إحدى القصائد ، ويسأل الناس عن قول هذا القول ، وفي هذا المقال سنتعرف على إجابة لغز من الذي قال إنك أعرتني بشيب وهو الخشوع.

لغز من الذي قال إنك أعرتني شعري أبيض وهو محترم

هذه الآية من أبيات الشعر التي عرفت من العصر العباسي ، والتي قالها أحد شعراء ذلك العصر ، حيث كانت تلك الحقبة مزدهرة جدا في الشعر ، واشتهر كثير من الشعراء المشهورين ، لا يزال صدى الاسم حتى يومنا هذا يتردد بين عشاق الشعر والقصائد الشعرية ، وهذا البيت من الشعر جزء من قصيدة كتبها أحد الشعراء ، مما يعني أن الشيب لا يدل على العار مهما كان تأثيره على الفرد. وبسبب جمال تلك القصيدة تحولت الى نقود عراقية غناها الفنان ناظم الغزالي فنان عراقي مشهور ومشهور ، وتفاعل كثير من الناس مع هذا الموال المعجب بالشعر العباسي ، ويستخدم الناس هذا المنزل للترفيه فيما بينهم.

الجواب على اللغز من الذي قال إنك أعرتني الشيب وهو موقر

بيت الشعر: لقد أعرتني شيبًا وهو مهيب. صفات ومزايا جيدة مثل العدل والذكاء والحزم مع الأعداء ، وكان يحب علم الفلك والشعر ، تولى هذا الخليفة الحكم في الدولة العباسية في الفترة من 1160 حتى 1170 ، أي 10 سنوات. في هذا المقال علمنا بلغة أحجية من قال إنك أعرتني شعراً رمادياً وهو تقديس.