مين جاتها أعراض الدورة بعد الإبرة التفجيرية وطلعت حامل

التي ظهرت عليها أعراض الدورة الشهرية بعد الإبرة القنبلة وخرجت حاملاً

التي ظهرت عليها أعراض الدورة الشهرية بعد الإبرة القنبلة وخرجت حاملاً

يعتبر استخدام الإبرة المتفجرة من الطرق العلاجية التي تلجأ إليها بعض النساء للحمل إذا عانين من تأخر الإخصاب بسبب ضعف الإباضة، أو أن حجم البويضة غير مناسب للإخصاب، مما يقلل من فرصة الحمل.

فِيْ هذه الحالات، يتم إزالة الإبرة المتفجرة وتظل المرأة تنتظر ظهُور أعراض الحمل وظهُور نتيجة الاختبار إيجابية. يجب توضيح أن الأعراض التي تتعرض لها المرأة فِيْ حالة الاستخدام الناجح لإبرة متفجرة تختلف من امرأة إلَّى أخرى.

فِيْ هذا السياق، تسأل بعض النساء أنفسهن من ظهرت عليه أعراض الدورة الشهرية بعد انفجار إبرة وحملها والإجابة على هذا السؤال هِيْ من خلال امرأة تخبرها بتجربتها بإبرة متفجرة.

وأوضحت أنها لاحظت خروج الدم بعد حوالي 5 أيام من إدخال الإبرة المتفجرة واعتقدت أنه بسبب الدورة الشهرية، ولكن بعد حوالي 17 يومًا أجرت اختبار الحمل وكانت النتيجة إيجابية وأصبحت حاملاً. .

وبالمثل، تروي امرأة أخرى قِصَّة إبرة انفجارها وتذكر أنها عانت من العديد من أعراض الدورة الشهرية بعد الحقن، بما فِيْ ذلك ألم حاد فِيْ بطنها ووفرة إفرازات مهبلية.

لكن عَنّْدما ذهبت إلَّى الطبيب بعد حوالي 14 يومًا وأجرت فحصًا للدم، اكتشفت أنها حامل ونصحها الطبيب بالحصول على قسط كافٍ من الراحة حتى لا تتعرض للإجهاض.

ما هِيْ الابرة المتفجرة

فِيْما يتعلق بالإجابة على أسئلة بعض النساء اللواتي عانين من أعراض الدورة الشهرية وحملن بعد التلقيح الاصطناعي، سنتحدث بمزيد من التفصيل عَنّْ أطفال الأنابيب، وهِيْ إحدى الطرق المعروفة لعلاج تأخر الحمل بسبب اضطرابات الإباضة.

تتكون الإبرة المتفجرة من هرمون مشابه لهرمون الحمل الطبيعي لدى النساء المعروف باسم (HCG)، مما يزيد من فرص الحمل ويقلل من عدم انتظام التبويض بسبب صغر حجم البويضة وقلة نشاط المبيض.

وذلك لأن هرمون الإبرة المتفجر يعمل على زيادة حجم البويضة إلَّى 19 إلَّى 21 مل من خلال تدمير القشرة التي تحيط بالبويضة من الخارج، ويعتبر هذا الحجم الحجم المناسب للبيضة التي يتم تخصيبها بواسطة حيوان و لتصبح حاملا.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الأطباء ينصحون النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بأخذ إبرة متفجرة، لما لها من تأثير كبير فِيْ القضاء على تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها بسبب تكيسات المبيض.

كَمْا أن الهرمون الموجود فِيْ الإبرة المتفجرة بتركيزين مختلفِيْن هما 5000 و 10000 مل، كل تركيز مناسب لحالة المرأة، على النحو الذي يحدده الطبيب المختص.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الإبرة المتفجرة تزيد من فرصة حمل المرأة بنسبة 30٪، وقد تزيد أو تنقص النسبة حسب صحة المرأة وطريقة علاج الطبيب.

يتم أخذ الإبرة عَنّْ طريق الحقن العضلي ولا تسبب أي ألم، وتباع فِيْ الصيدليات بأسماء مختلفة مثل إبرة فوستيمون وإبرة ميونوغون وإبرة بريجنيل وإبرة كوريومون وغيرها.

متى تأخذين إبرة الحمل المتفجرة

فِيْ سياق الحديث عَنّْ أولئك الذين عانوا من أعراض الدورة الشهرية بعد أطفال الأنابيب وحملوا، سنشرح مَوعِد الخضوع لعمليات التلقيح الصناعي، لأن المَوعِد الأنسب هُو بضعة أيام بعد انتهاء الفترة السابقة أو 10 أو 14 يومًا قبل تاريخ الفترة القادمة.

إنها الفترة التي يقترب فِيْها الإباضة، ولكن يجب تحديد أن الحقن المتفجر يأخذ حجمًا معينًا تقريبًا من البويضة، وهُو 18 ملم، ولا يمكن إعطاؤه قبل ذلك حتى يتم تحقيق فعالية هرمون الإبرة المتفجر.