فوائد زيت النعَنّْاع للشعر

فوائد زيت النعَنّْاع للشعر

زيت النعَنّْاع هُو زيت يتم استخراجه من نوع معين من هذه العشبة العطرية المعروفة باسم النعَنّْاع. والجدير بالذكر أن هذا الزيت يستخدم منذ القدم، ولكن هذا الزيت كان يستخدم لعلاج عسر الهضم، ولكنه الآن يستخدم فِيْ إنتاج معجون الأسنان وجميع منتجات العَنّْاية بالفم.

كَمْا أنه يستخرج مركب المنثول المستخدم فِيْ المستحضرات التي تقلل من درجة حرارة الجلد فِيْ حالة تشبه التبريد، وتستخدم هذه المركبات لعلاج احتقان العضلات وآلامها بسبب قدرتها على تخفِيْف الآلام، كَمْا أن هذا الزيت مهم جدًا فِيْ لعلاج أمراض الجهاز التنفسي مثل الإمساك، كَمْا أن استنشاقه يخفف من أعراض نوبة الربو.

تم استخدام زيت النعَنّْاع للعَنّْاية بالبشرة، لذلك كان المنثول سبب نضارته والعَنّْاية به لكل من الأنواع الجافة والدهنية، ولكن كل هذه الاستخدامات لم تكن السبب فِيْ أن هذا الزيت كان الزيت العطري الأكثر استخدامًا فِيْ التاريخ، ولكن الاكتشافات التي أخذت المكان والاعتراف بالفوائد المتعددة لزيت النعَنّْاع للشعر، أحدثت فرقًا.

كانت هذه الاكتشافات نقطة تحول مهمة للغاية فِيْ مسيرة هذا الزيت، بحيث ارتفع ترتيبها ومكانتها من أسفل سلم أهمية الزيوت النباتية إلَّى كتف رواد هذا المجال من أشهر الزيوت.

وصلت أهمية فوائد زيت النعَنّْاع للشعر إلَّى حد أنه لا يكاد يوجد أي شامبو للشعر هذه الأيام لا يحتوي على هذا الزيت، فما هِيْ هذه الفوائد تشمل فوائد زيت النعَنّْاع للشعر كل ما يلي

  • يساهم فِيْ نمو الشعر وتمديده.
  • تعزيز صحة فروة الرأس.
  • التحكَمْ فِيْ إنتاج زيوت الشعر للشعر الدهني.
  • يزيل القشرة والحكة.
  • عطري شعرك وامنحيه رائحة جميلة.
  • يقلل من تساقط الشعر ويقويه.

فِيْ السطور التالية من مقالتنا، سنناقش بالتفصيل فوائد زيت النعَنّْاع للشعر، بالإضافة إلَّى أفضل طريقة لاستخدامه لتحقيق النتائج المرجوة بسرعة.

1- يطيل الشعر ويحفز نموه الصحي

تعتبر قدرة زيت النعَنّْاع على إطالة الشعر وضمان نمو صحي من أهم فوائد زيت النعَنّْاع للشعر.

فِيْ دراسة عام 2014 نُشرت على الموقع الإلكتروني للمركز الوطني لمعلومات التكنولوجيا الحيوية فِيْ الولايات المتحدة الأمريكية ونشرت على الموقع تحت اسم زيت النعَنّْاع يعزز نمو الشعر دون ظهُور علامات سامة.

فِيْ هذه الدراسة، تمت مقارنة فوائد زيت النعَنّْاع لنمو الشعر مع فوائد أنواع معينة من المستحضرات والمركبات التي تستخدم بشكل أساسي لهذا الغرض، مثل المينوكسيديل، وهُو دواء له سمعة عالمية فِيْ علاج تساقط الشعر والصلع.

السبب فِيْ أن نمو الشعر وتبرعمه من أهم فوائد زيت النعَنّْاع للشعر هُو قدرة زيت النعَنّْاع على تنشيط الدورة الدموية فِيْ فروة الرأس وتبريدها، بالإضافة إلَّى تقوية مناطق فروة الرأس التي تم تدليكها. الزيت.

ويرجع ذلك إلَّى حَقيْقَة أن زيت النعَنّْاع يحتوي على مركب المنثول الذي يوسع الأوعية الدموية وهذا يؤدي إلَّى تدفق المزيد من الدم إلَّى البصيلات ويؤدي فِيْ النهاية إلَّى المزيد من نمو الشعر وتبرعمه.

لنمو الشعر، يستخدم زيت النعَنّْاع بتركيز 3٪ موضعيًا على فروة الرأس ويتم التدليك به حتى تمتص فروة الرأس الزيت تمامًا، واستخدامه المنتظم لمدة أربعة أسابيع مع كل استحمام يمكن أن يوقف تساقط الشعر. بالإضافة إلَّى تحفِيْز نموها وصحتها مرة أخرى.

من الممكن استخدام بعض زيت الأفوكادو الممزوج بزيت النعَنّْاع للحصول على شعر طويل وصحي لأن هذا بدوره يعزز نمو الشعر.

2- يقوي شعر الرأس