نسبة الشفاء من سرطان الثدي الخبيث

معدل الشفاء من سرطان الثدي الخبيث

أكد الأطباء أن الكشف المبكر عَنّْ سرطان الثدي يساعد فِيْ تسريع عملية الشفاء ويساعد أيضًا فِيْ التخلص من جميع الأعراض السيئة التي تراها المريضة.

كَمْا أكدوا أن نسبة الشفاء منه تتحدد بطريقة العلاج التي يتبعها الطبيب مع المريضة، ومن خلال الموقع الرسميك ذكروا أن نسبة الشفاء من سرطان الثدي الخبيث منخفضة وتبلغ 44٪ على عكس ما هُو عليه الحال فِيْ معدل السرطان الذي تم اكتشافه فِيْ البداية، معدل الشفاء 95٪ المرحلة صفر، معدل الشفاء 98٪.

لذلك لابد من إجراء الكشف والتحري المستمر لمعرفة ما إذا كانت هناك أورام سرطانية أم لا، لأن المرض المبكر يعطي فرصة للشفاء السريع، وإلا فإنه يكون صعبا ويكاد يكون مستحيلا إذا تحول إلَّى مرحلة خبيثة.

طرق الكشف عَنّْ سرطان الثدي

من أجل الكشف عَنّْ سرطان الثدي فِيْ الوقت المناسب وعدم الوصول إلَّى مرحلة سرطان الثدي الخبيث، يجب إجراء بعض الفحوصات التي يمكن من خلالها العثور على من لا يحتاج إلَّى طبيب، وبعضها يحتاج إلَّى تدخل طبي، فهذه تتضمن الطرق، على سبيل المثال، ما يلي

1- الفحص الذاتي

نظرًا لوجود نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يقومون بإجراء الفحص الذاتي، والذي يتم إجراؤه كل شهر للتأكد من عدم وجود مشاكل أو أورام بالثدي، وذلك لأنهم تمكنوا من اكتشاف المرض وبسبب الاكتشاف المبكر، فقد تجنبوا الوصول إلَّى مرحلة السرطان الخبيث.

ويتم ذلك من خلال الكشف عَنّْ وجود تورم فِيْ الثدي يمكن اكتشافه بالعينين واليدين، وإذا كانت هناك أشياء متشابهة فعليك الاتصال بالطبيب فورًا وعدم إهمال الأمر.

إن الشعور بأي ألم فِيْ الثدي خارج فترة الدورة الشهرية هُو إشارة وتحذير من وجود مشكلة صحية تحتاج إلَّى اكتشافها وعلاجها، وتتغير الحلمة والهالة وتبدو غير طبيعية.

2- الفحص اليدوي للجراح

كجزء من عرض العلاج لسرطان الثدي الخبيث، يمكن شرح الطريقة الثانية التي يتم من خلالها اكتشاف الورم قبل أن يصل إلَّى مرحلة خبيثة، وهِيْ الكشف عَنّْ طريق الجراح.