مميزات وعيوب تطبيق سناب شات

إيجابيات وسلبيات Snapchat

Snapchat هُو أحد أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي التي يتم استخدامها بشكل واسع اليوم بين كثير من الشباب والمراهقين وكذلك الأطفال، لذلك من الضروري رؤية الأشياء التي تجعل Snapchat مختلفًا، وكذلك أوجه القصور التي تميزه، من خلال الفقرات التالية

ميزات Snapchat

لا شك أن تطبيق Snapchat يحمل الكثير من الميزات فِيْه مما يجعله التطبيق الأكثر استخدامًا حول العالم ومزايا هذا التطبيق هِيْ كَمْا يلي

1- تعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم

يتيح تطبيق Snapchat للمستخدمين فرصة مقابلة العديد من الأشخاص حول العالم والتواصل معهم من خلال الرسائل النصية ومشاركة العديد من الصور ومقاطع الفِيْديو معهم.

2- حماية الرسائل

يمكن القول أن تطبيق Snapchat يحتوي على ميزة لا تحتويها تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث يقوم بحذف الرسائل المرسلة أو المستلمة من خلاله بشكل دائم من قبل كل من المرسل والمتلقي بعد مائة ثانية.

3- أدخل الفترة لعرض الصور

الجدير بالذكر أن أبرز ما يميز سناب شات هُو أنه يتيح للمستخدم تحديد الفترة الزمنية التي سيتم فِيْها عرض الصور، وبعد هذه الفترة يتم حذف الصورة نهائيًا ولن يتمكن أحد من رؤيتها. .

4- اضبط درجة الحرارة على الصورة

من أفضل ميزات Snapchat على الإطلاق أنها تتيح للمستخدم معرفة درجة الحرارة التي تم التقاط الصورة بها باستخدام أداة الفلاتر الذكية.

5- سجل مقاطع فِيْديو قصيرة

فِيْ سياق تحديد إيجابيات وسلبيات Snapchat، من أهم ميزات Snapchat أنه يتيح للمستخدم تنزيل مقاطع فِيْديو لا تتجاوز مدتها 10 ثوانٍ.

كَمْا يسمح لهم بمشاركة هذه المقاطع مع الأصدقاء، وتجدر الإشارة إلَّى أن مالكي iPhone ومالكي أجهزة Android التي تعمل بالإصدار 2.2 أو أحدث فقط يمكنهم استخدام هذه الميزة.

6- أضف تأثيرات على الصور

تطبيق Snapchat هُو أول تطبيق فريد من نوعه بهذه الوظيفة، والذي يسمح للمستخدم بإدخال ما يسمى بالفلاتر فِيْ الصورة عَنّْد التقاط صورة.

كَمْا يسمح للمستخدم بتطبيق المؤثرات على الصورة قبل تنزيلها كَمْا يمنح المستخدم خيار الاحتفاظ بالصورة على الجهاز دون نشرها.

7- تفعيل الفلاش أثناء السيلفِيْ

يسمح Snapchat للمستخدم بتفعيل الفلاش على الصورة أثناء التقاط صورة سيلفِيْ من خلال الكاميرا الأمامية، والتي قد لا تكون متوفرة فِيْ العديد من التطبيقات الأخرى.

8- التعليق على الصورة قبل إرسالها

فِيْ سياق تقييم مزايا Snapchat من خلال الحديث عَنّْ مزايا وعيوب Snapchat، لا يمكننا أن ننسى أن هذا التطبيق يتيح للمستخدم كتابة تعليق على الصورة قبل إرسالها.

9- إضافة أصدقاء باستخدام كود QR

تطبيق Snapchat هُو التطبيق الوحيد الذي جعل هذه الوظيفة متاحة لمستخدميه، حيث يوفر ما يسمى بـ