كَمْ جرو تلد الكلاب اللولو

كَمْ عدد الجراء التي ستلد كلاب اللولو

تعتبر سلالة كلاب غريفون من أنواع الكلاب التي تعاني من صعوبات كبيرة أثناء الولادة ومن الممكن أن تلد كلاب اللولو بعملية قيصرية لأن هناك العديد من المخاطر التي تنطوي عليها الولادة.

على الرغم من حساسية هذه الحالة منذ الولادة، إلا أن معدل وفِيْات الجراء كان حوالي 60٪، وعادة ما يلد كلب اللولو حوالي كلب إلَّى ثلاثة كلاب، تزن هذه الجراء حوالي مائة جرام، وهِيْ صغيرة الحجم جدًا. من كف شخص واحد.

هذا يؤدي إلَّى حَقيْقَة أنهم بحاجة إلَّى عَنّْاية مركزة واهتمام فِيْ المقام الأول حتى ينمو الجراء بشكل صحيح ويكونوا بصحة جيدة.

طول حمل الكلب

فترة حمل الكلاب، بغض النظر عَنّْ سلالاتها، هِيْ ثلاثة وستون يومًا فقط، ولا يظهر بروز بطن الكلب إلا بعد الأربعين من تاريخ الحمل. وعادة ما تلد الكلاب فِيْ اليوم الثامن والخمسين إلَّى اليوم الثامن والستين من فترة الحمل، وهذا يعتمد على عدد حالات حمل الكلاب السابقة.

يعتمد توقيت المخاض فِيْ الكلاب بشكل عام على تاريخ التلقيح، والذي يحدث عادة بعد يومين من التزاوج، بسبب قدرة الأنثى على تخصيب البويضة لمدة يومين.

يمكن للحيوانات المنوية أن تعيش فِيْ القناة المهبلية لعدة أيام ويمكن أن تحمل مرة كل ثمانية أشهر.

تكتمل مخالب الجراء أثناء الحمل من اليوم الأربعين، عَنّْدما ينمو الفراء، وحتى الأسبوع الثامن من الحمل، ويعتمد عدد الجراء عَنّْد الولادة على نوع السلالة التي تنتمي إليها الكلاب. .

حيث يكون أقل معدل للجرو حوالي 1 إلَّى 4 كلاب فِيْ وقت واحد وأعلى معدل جرو لبعض السلالات هُو حوالي 8 إلَّى 12 جرو فِيْ المرة الواحدة.

علامات لبس الكلاب

تعاني معظم الكلاب من العديد من الأعراض التي تظهر عليها أثناء الحمل، وتتلخص هذه الأعراض فِيْ بضع نقاط صغيرة، منها

  • القيء المتكرر أثناء الحمل المبكر، وفقدان الشهِيْة التام وعدم القدرة على الأكل.
  • زيادة ملحوظة فِيْ الوزن أثناء الحمل لدى الكلاب، والتي تبدأ من اليوم الخامس والثلاثين من الحمل، ويمكن أن يصل الوزن الزائد إلَّى 50٪ من وزن الكلب الطبيعي.
  • وجود الانتفاخ فِيْ البطن ابتداء من اليوم الأربعين ويعتمد حجم النتوء البطني على عدد الأجنة الموجودة فِيْه، ويكون البطن أقل انتفاخًا خلال الأيام الأولى من الحمل.
  • عادة ما يكون الميل إلَّى الهدوء والاستلقاء.

كَيْفَِيْة العَنّْاية بكلاب اللولو أثناء الحمل

يجب على المربين الانتباه إلَّى النظام الغذائي لهذا النوع من الكلاب أثناء الحمل، ولكن يجب تجنب اتباع نظام غذائي يحتوي على مكَمْلات تحتوي على الكالسيوم، لأن الكالسيوم يجعل من الصعب على الكلبة تخزين الكالسيوم، حيث أن لديها ما يكفِيْ من الكالسيوم لحليب صغارها.

هذا يجعل الكلبة أكثر عرضة لتسمم الحمل أو حمى الحليب، لذلك يجب على المربين ترك مكَمْلات الكالسيوم حتى بعد الولادة، لذلك يقوم بعض المربين بتربية وإطعام الكلبة أثناء الحمل بنظام غذائي جزئي أو كلي هُو الأنسب لهذا النوع. طعام، كلاب.