سعر الألف مشاهدة على اليوتيوب

السعر لكل ألف مشاهدة على اليوتيوب

يهتم الكثير من الأفراد الذين يستخدمون موقع اليوتيوب بالتكلفة الحقيقية لكل ألف مشاهدة على الموقع، وقد أجاب بعض المتخصصين فِيْ اليوتيوب على سؤال التكلفة لكل ألف مشاهدة على موقع يوتيوب.

ومن بينهم ناتالي باربو التي أوضحت الأسعار الحقيقية من خلال الوصول إلَّى ألف مشاهدة على موقع يوتيوب، حيث تكسب ما يقرب من خمسمائة دولار إلَّى ألف دولار، موضحة أن الربح الحقيقي على يوتيوب يعود إلَّى الإعلانات التي تظهر أثناء عرض الفِيْديو. .

أرباح اليوتيوب لكل ألف مشاهدة

أرباح الشركات التابعة لـ YouTube هِيْ مقابل نقر متابعيهم على صفحات YouTube للإعلانات التي يتم عرضها من خلال القناة، وتحصل منصة YouTube على 40٪ من أرباح مالك القناة، وهناك عوامل معينة تؤثر على اختلاف أسعار التكلفة لكل ألف ظهُور، وهِيْ على النحو التالي

1- الدولة المتعقبة

حيث تحدد جنسية بلد متابعي قناة اليوتيوب مقابل الربح الذي يتم تحقيقه بآلاف المشاهدات، وذلك بفضل قوة الاقتصاد الذي ينتمي إليه متابعو القناة، حيث يمكن مشاهدتها من سويسرا أو الولايات المتحدة. الولايات الأمريكية أقل من عشرة دولارات.

أما تكلفة النقرة فِيْ الدول العربية فهِيْ ليست كالدول السابقة لأن تكلفتها تقارب دولار ونصف.

من خلال ما سبق، يمكن تحديد التكلفة لكل ألف مشاهدة على YouTube فِيْ الولايات المتحدة وتبلغ 10.32 دولارًا أمريكيًا وفِيْ سويسرا 10.58 دولارًا أمريكيًا وفِيْ أستراليا 11.01 دولارًا أمريكيًا.

كَمْا تصل إلَّى 14.16 دولار فِيْ النرويج، وتبلغ التكلفة لكل ألف ظهُور فِيْ مصر 1.53 دولار، و 5.81 دولار فِيْ الإمارات العربية المتحدة و 7.54 دولار فِيْ قطر.

2- محتوى القناة

من العوامل المهمة التي تزيد نسبة الربح من المشاهدات على موقع يوتيوب محتوى القناة على المنصة. فمثلاً القنوات التي تحتوي على أساليب عمل تجني أرباحًا أكثر من تلك التي تقدم محتوى ترفِيْهِيًْا للمتابعين، ومن خلال الموقع الرسمي يتضح لنا أننا بحاجة إلَّى اختيار المحتوى المناسب للقناة قبل أن نبدأ فِيْ التفكير. أنشئ حسابًا خاصًا على YouTube.

3- عدد مرات ظهُور الإعلان

من العوامل التي تزيد نسبة الربح لعدد المشاهدين على اليوتيوب هُو عدد المشاهدات التي تحصل عليها الإعلانات، لأنه كلما زاد عدد المشاهدات زاد عدد الإعلانات فِيْ فِيْديوهات اليوتيوب.

لذلك علينا ربط نسبة الربح بعدد مرات ظهُور الإعلان أمام المشاهدين ولا يتم تحديدها بعدد مشاهدات الفِيْديو نفسه.

الإعلانات على موقع يوتيوب

هناك عدة أنواع مختلفة من الإعلانات على YouTube نحتاج إلَّى معرفتها من أجل تحديد التكلفة لكل ألف ظهُور على موقع YouTube، ويتم تمثيل هذه الأنواع فِيْ النقاط التالية

  • النوع الأول هُو إعلان يظهر إما فِيْ بداية الفِيْديو أو فِيْ بداية الفِيْديو