دعاء لابني في اول يوم دراسي 1444 مكتوب كامل

دعاء لابني في أول يوم دراسي 1444 ، مكتوب بالكامل ، هو ما يلجأ إليه كثير من الآباء والأمهات في بداية الفصل الدراسي الجديد. التوجيه والإرشاد لقلوبهم ، لذلك من خلال هذه المقالة في الداخل ، سنقدم صلاة لابني في أول يوم دراسي من العام 1444 ، مكتوبة بصيغة كاملة.

فضل الدعاء للأطفال

الدعاء للأطفال من أفضل الأعمال وأكرمها ، كما أنها عبادة عظيمة يحقق بها العبد المسلم رغباته وتمنياته بفضل الله تعالى ، واعتبار الأبناء ثمرة الوالدين وحصادهم. حياتهم ، ونجاحهم من أسباب سعادة الوالدين ، يحرص الكثير من الآباء على الدعاء لأبنائهم لأن دعائهم مقبول عند الله – سبحانه – الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. عن: “تستجاب ثلاث دعاء بلا شك: دعاء الأب ، ودعاء المسافر ، ودعاء المظلوم”. لذلك يجب على الوالدين الدعاء لأولادهم في أول يوم دراسي في العام. جديد في طلب النجاح والدفع لهم في خطواتهم التالية.

دعاء لابني في أول يوم دراسي 1444

مع بداية العام الدراسي الجديد وأول يوم دراسي ، يبحث الكثير من الآباء عن دعاء لأبنائهم للصلاة في ذلك اليوم ، سائلين الله تعالى أن يوفقهم ، ومن الدعاء لابني في أول يوم دراسي عام 1444 على النحو التالي:

الصلاة الأولى
  • اللهم في أول يوم دراسي أسألك أن تحمي ابني في طريقه إلى المدرسة وفي طريق العودة. اللهم إني أسألك أن تبعده عن الشر والأذى وأن تجعله دائما في ودائعك.
الصلاة الثانية
  • أسألك يا الله في أول يوم دراسي أن تنفتح على ابني فتوح العارف ، وأن تعلمه ما لا يعرفه ، وأن تذكره بما نسيه ، وأن يباركه في عقله. حتى يكون من طلاب العلم المتميزين والناجحين.
الصلاة الثالثة
  • بمناسبة أول يوم دراسي ، أدعوكم يا الله أن تبقي ابني بعيدًا عن قرة عيني ، عن رفقاء السيئين ، ليمنحه رفقة جيدة ، وأن تكتب له التوفيق والسداد بكل ما لديه. خطوات.

دعاء لابني في أول يوم دراسي مكتوب بالكامل

الدعاء للأطفال من علامات رضا الوالدين عن أولادهم ، ورضا الوالدين من رضى الله تعالى ، والدعاء لابني في أول يوم دراسي مكتوب بالكامل على النحو التالي:

اللهم إني أسألك باسمك العظيم أن تحفظ أولادي قرة عيني ، وحصاد حياتي في أول أيام المدرسة. أنتم محبون وراضون ، واكتبوا لهم النجاح والنجاح في كل خطواتهم هذا العام ، وفي كل عام أيها المضيفون الكرماء.

دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر

يرغب بعض أولياء الأمور في إضافة أدعية لأبنائهم في اليوم الأول من المدرسة عبر منصة تويتر ، والدعاء لابني في العام الدراسي الجديد كالتالي:

دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر
  • أسألك يا الله في أول يوم دراسي أن يتجنب ابني الحبيب الصحابة السيئين في مدرسته ، وأن يتجنب الأذى في طريقه إلى ذهابه وعودته ، وأن يكون قدرته على الفهم والحفظ ، وذلك جعلته من طلاب العلم الصالحين.
  • اللهم إني أدعوك في أول يوم دراسي من العام الجديد أن تهدي ابني إلى كل ما فيه خير له في دينه وفي الدنيا.

دعاء للأطفال في اليوم الأول من المدرسة

وفيما يلي أفضل الأدعية للأطفال في اليوم الأول من المدرسة والتي يمكن للوالدين أن يصليها لأبنائهم مع حلول العام الدراسي الجديد:

  • اللهم ارحمك يا رحمن اسألك جزيل الشكر وفي اول ايام المدرسة ان يحفظني اولادي من شرور الرجال والجن اللهم اسلم اجسادهم وعقولهم اليكم. فاجعلهم دائمًا في حمايتك ورعايتك ، يا من لا تضيع الودائع.
  • أسألكم اللهم التوفيق لأولادي في أول يوم دراسي.
  • مع أول يوم دراسي أسألك يا الله أن تبارك أوقات أطفالنا وتنير عقولهم وتقوي ذاكرتهم وتمنحهم الذكاء والفطنة.

دعاء لابنتي في أول يوم دراسي

معتبرا أن الدعاء للأطفال من الأدعية المستجابة ، لذلك يحرص الكثير من أولياء الأمور عليها في أول يوم دراسي ، والأدعية لابنتي في أول يوم من العام الدراسي الجديد هي كما يلي:

دعاء لابنتي في أول يوم دراسي
  • اللهم يا سامع الدعاء و العطاء الكريم أسألك في أول أيام السنة الدراسية الجديدة أن تحمي ابنتي حبيبة قلبي من كل مكروه لتوفقها في دراستها و جعلها من أنجحها وتميزها.
  • أسألك يا الله في أول يوم دراسي أن تجعل هذه السنة سنة نجاح وازدهار لابنتي العزيزة.
  • اللهم أدعوك أن تجعل ابنتي قرة عين لي ولوالدها يوفقها الله في دراستها ويكتب لها النجاح والدفع في حياتها العلمية والعملية.

دعاء لابني في الفصل الأول

يمكن للوالدين الصلاة لأبنائهم في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد بالدعاء التالي:

“اللهم انفتح على ابني فتوح العارفين ، وافتح عليه بركات السماء والأرض ، وعلمه ما يجهله ، وذكره بما نسيه ، فأنت السميع والمسؤول. وفصل الكلام بالحكمة وفصل الكلام اللهم اسألك عنه قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء العقل.

دعاء لابني في أول يوم روضة

في أول يوم من أيام الروضة تحرص الأم على الدعاء له أجمل الأدعية المباركة لتحقيق رغباتها وأمنياتها لابنها الصغير ، ومن الدعاء لابني في أول يوم من أيام الروضة كالتالي:

  • أدعو الله لك يا ابني في اليوم الأول من روضة الأطفال أن تكرمه بسرعة في الحفظ والفهم ونور البصيرة ، وأن تساعده في يومه الدراسي الأول ، وأن تجعله من المؤدب المجتهد يا كرم.
  • في أول يوم من أيام الروضة أسألك اللهم أن يحفظ ابني قرة عيني وأن تحقق النجاح والتوفيق لحليفه في كل خطواته.
  • أسألك يا أرحم الدنيا ورحيم الآخرة أن تجعل ابني مصدر كبريائي وسعادتي.

استجاب أفضل دعاء لابني في أول يوم دراسي

دعاء الوالدين لأبنائهم من الأدعية المستجابة كما أخبرنا الرسول الكريم في حديثه الكريم ، ومن أفضل الأدعية للأطفال بقدوم أول يوم دراسي:

الصلاة الأولى
  • اللهم يا من يستجيب للدعاء أسألك بعلمك الكبير وفضلك أن تكرم ابني الحبيب بالنجاح من أول يوم في دراسته.
الصلاة الثانية
  • أسألك يا الله أن تجعل ابني الحبيب من المتفوقين في الدراسة ، ليبارك عقله وعقله ، ويقوي ذاكرته ، ويجعله قادرًا على الدراسة متى شاء.
الصلاة الثالثة
  • يا رب أدعوك في اليوم الأول من المدرسة أن تهدي ابني إلى كل ما تحبه وترضى به ، وأن تجعله محبًا للعلم ، ومستعدًا للدراسة ، ولتسريع الحفظ والاستيعاب.

دعاء لابني في أول يوم دراسي بالصور

يرغب بعض أولياء الأمور في إضافة صور مكتوب عليها دعاء لأولادهم في اليوم الأول من المدرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، ومنها ما يلي:

صلاة لابني في اليوم الأول من المدرسة 1444 مكتوبة بالكامل. .