أذكار ما بعد الصلاة آيات وأحاديث

الصلاة هِيْ صلة العبد بينه وبين ربه سبحانه وتعالى، وقد حذر الله تعالى عباده من ترك الصلاة لأنها عهد بيننا وبين الكفار. إذا تمت مقاطعته، فهذه واحدة من أكبر الكوارث التي يمكن أن يفعلها الإنسان فِيْ حياته. يجب أن نتعلم جيداً ما فِيْها، فهِيْ الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تؤكد على أهمية الأذكار التي تُتلى بعد الصلاة، والتي يجب أن يمتثل فِيْها العبد لكل ما جاء من الله تعالى. ورسوله صلى الله عليه وسلم.

ونحن فِيْ هذا الموضوع ذكريات بعد الصلاة والآيات والأحاديث رتبنا ونسقنا الموضوع ليناسب القارئ الكريم رحمنا الله بما علمنا وقوتنا من علمه أنه الولي. من هذا وهُو القادر على القيام بذلك.

ذكريات بعد الصلاة

آية الكرسي سبب دخول الجنة

{اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَاشَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم }.

فِيْ حديث عَنّْ أبي أمامة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأ آية الكرسي بعد كل صلاة مكتوبة لم يمنع من دخوله الجنة أخبرت به النساء.

التسبيح والتسبيح والتكبير بعد الصلاة سبب فِيْ مغفرة الله

ففِيْ حديث أَبِي هُرَيْرَةَ ـ رضي الله عَنّْه ـ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ ـ صلى الله عليه وسلم ـ قَالَ «مَنْ سَبَّحَ اللَّهَ دُبُرَ كُلِّ صَلَاةٍ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ, وَحَمِدَ اللَّهِ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ, وَكَبَّرَ اللَّهُ ثَلَاثًا وَثَلَاثِينَ, فَتِلْكَ تِسْعٌ وَتِسْعُونَ, وَقَالَ تَمَامَ الْمِائَةِ لَا إِلَهَ إلا الله وحده بلا شريك له السلطان وله الحمد وله سلطان على كل شيء تغفر خطاياه حتى لو كانت كالقمامة. رواه مسلم فِيْ صحيحه.

ينبغي للمسلم أن يعتاد على اقتداء رسول الله صلى الله عليه وسلم فِيْما نقله من الفِيْروسات، لأنه جاء من حديث سعد بن أبي وقاص رضي الله عَنّْه. أنه علم أولاده هذه الكلمات فِيْقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أعوذ بهم بعد كل صلاة “اللهم إني أعوذ بك من الشقاء، وأعوذ. فِيْك من الجبن، وأعوذ بك من العودة إلَّى أسوأ الدهر، وأعوذ بك من فتن الدنيا وأعوذ بك من عذاب القبر. – الترمذي.

بإرادة النبي

قراءة المؤيد وسورة الإخلاص من أسباب حماية الإنسان

وفِيْ أحاديث عقبة بن عامر رضي الله عَنّْه قال قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم قل هُو الله الواحد. ويقول أعوذ برب الفجر وأقول أعوذ برب الرجال.

رفع الدرجات وكسب الحسنات ومحو السيئات، ففِيْ الحديث (مَنْ قَالَ فِي دُبُرِ صَلَاةِ الْفَجْرِ وَهُوَ ثَانٍ رِجْلَيْهِ قَبْلَ أَنْ يَتَكَلَّمَ لَا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ يُحْيِي وَيُمِيتُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ عَشْرَ مَرَّاتٍ كَتَبَ اللَّهُ لَهُ عَشْرَ حَسَنَاتٍ، وَمُحِيَ عَنْهُ عَشْرُ سَيِّئَاتٍ وَرَفَعَ لَهُ عَشْرَ دَرَجَاتٍ، وَكَانَ يَوْمَهُ ذَلِكَ فِي حِرْزٍ مِنْ كُلِّ مَكْرُوهٍ وَحُرِسَ مِنْ الشَّيْطَانِ وَلَمْ يَنْبَغِ لِذَنْبٍ أَنْ يُدْرِكَهُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ إلَّا الشِّرْكَ بِاَللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ).

بعد صلاة الفريضة

كانت هذه خاتمة موضوعَنّْا عَنّْ أذكار الصلاة والآيات والأحاديث. قدمنا ​​خلال هذا المقال بعض النصوص الواردة فِيْ أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عَنّْ ذكريات الصلاة ووصاياها. هناك طريقة أخرى فِيْ الدين. كل الهداية هدى الرسول صلى الله عليه وسلم. إنها الرحمة التي أنعم بها رب العالمين على جميع الخلق، الهدى والنور الذي بهدي الله تعالى من يشاء بمشيئته. خدم.

وقد حاولنا أن ننقل بعض هذه الكلمات لتشجيع القارئ الكريم على تنفِيْذ أوامر الرسول صلى الله عليه وسلم، والتعرف على الفِيْروسات التي ظهرت فِيْ هذا الصدد.