رجة فِيْ السيارة متزامنة مع الدعس على دواسة البنزين

ارتجفت السيارة متزامنة مع دواسة البنزين

ارتجفت السيارة متزامنة مع دواسة البنزين

تتكرر مشكلة الاهتزاز فِيْ السيارة الذي يتزامن مع الضغط على دواسة البنزين عَنّْد بعض الأشخاص عَنّْد قيادة السيارة بسبب بعض المشاكل التي قد تكون مرتبطة بنقص الوقود أو الهُواء فِيْ السيارة.

بما أن هذه الاهتزازات تدل على وجود مشكلة فِيْ أحد أجزاء السيارة، فمن الضروري إبرازها من أجل حلها، وذلك لتجنب التلف وسحب السيارة بالكامل من الخدمة.

قد يكون أحد الأسباب التالية هُو سبب اهتزاز السيارة عَنّْد الضغط على دواسة الوقود

1- دعامات تركيب المحرك تالفة

قد تهتز السيارة عَنّْد الضغط على دواسة الوقود بعد الاصطدام أو تجاوز المطبات والحفر بسرعة عالية أثناء القيادة أو بسبب اصطدام جسم صلب بالسيارة، خاصة إذا كانت هذه الأشياء صلبة.

نتيجة لهذا الاصطدام، ستتلف حوامل المحرك مما قد يتسبب فِيْ العديد من المشاكل، والتي تعتبر هز السيارة فِيْ نفس وقت الضغط على دواسة البنزين، أحدها، وهذا الضرر يمكن أن يتسبب أيضًا فِيْ خراطيم الهُواء ينفجر. منفصلة عَنّْ وحدة تبريد المحرك نتيجة التسبب فِيْ هذا التلف أو الانهِيْار عَنّْد المسافة.

2- عطل فِيْ حساس تدفق الهُواء الشامل

يمكن التعرف على عطل أو تلف فِيْ مستشعر تدفق الهُواء الشامل إذا اهتزت السيارة فِيْ نفس الوقت مع دواسة الوقود، والتي قد تكون مصحوبة برائحة غريبة من الفرامل أو وميض المحرك على لوحة القيادة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن هذا الخطأ يمكن أن يسبب مشاكل فِيْ بدء تشغيل المحرك لأن وحدة التحكَمْ الإلكترونية لا يمكنها قياس كَمْية الهُواء الناتجة عَنّْ جهاز استشعار الهُواء المعطل.

يمكن أن يؤدي استهلاك الوقود المتزايد أيضًا إلَّى تلف مستشعر تدفق الهُواء، مما يؤدي إلَّى اهتزاز السيارة عَنّْد بدء التشغيل.

3- إذا كانت السيارة بها مضخة وقود أو فلتر سيئ

عادة ما يكون سبب اهتزاز السيارة عَنّْد التوقف أو التسارع هُو مشكلة فِيْ إمداد الوقود، أي عدم إدخال الكَمْية المناسبة من الوقود إلَّى المحرك.

فِيْ هذه الحالة، ستكون مضخة وقود السيارة هِيْ السبب. ستواجه مضخة الوقود المعيبة مشكلة فِيْ مواكبة الطلب على الوقود وستتسبب فِيْ اهتزاز السيارة عَنّْد التوقف أو التحرك.

قد يكون لديك فلتر وقود مسدود يحد من تدفق الوقود، مما قد يتسبب أيضًا فِيْ حدوث مشكلات فِيْ توصيل الوقود غير المتسق.

يعد استبدال فلتر الوقود عملية سهلة وغير مكلفة نسبيًا.

4- يحتاج نظام حقن الوقود إلَّى التنظيف

من المحتمل أن يكون سبب اهتزاز السيارة فِيْ نفس وقت الضغط على دواسة الوقود هُو جهاز حقن وقود غير نظيف، مما يتسبب فِيْ انسداد بخاخات البنزين التي تجعل المحرك يعمل بسرعة.

السبب الحقيقي لهذا الانسداد هُو استخدام نوع من البنزين يحتوي على شوائب أو أنواع أخرى غير نظيفة، بالإضافة إلَّى إهمال تغيير الفلاتر بانتظام.

لذلك، يجب تنظيف المحاقن بانتظام لمنع مثل هذا الاختلاط، وذلك باستخدام حاقن الوقود أو منظف نظام الوقود.

تجدر الإشارة إلَّى أن هذه الحقن يمكن أن تتعطل بسبب بعض الأشياء المتعلقة بوجود رواسب الكربون فِيْ الداخل