ماذا يوجد فِيْ الجهة اليسرى من البطن تحت القفص الصدري

ما هُو على الجانب الأيسر من البطن تحت القفص الصدري

ماذا يوجد على الجانب الأيسر من البطن تحت القفص الصدري

الشعور بالألم فِيْ منطقة معينة من البطن يمكن أن يمنع الشخص من أداء مهامه اليومية، خاصة إذا كان الألم يتركز فِيْ جزء معين من البطن لا يتحرك منه، وهذا يجعل الشخص يتساءل ما هِيْ الأعضاء. تقع على الجانب الأيسر من البطن تحت القفص الصدري.

أجاب الأطباء على هذا السؤال بقولهم إن الجانب الأيسر من القفص الصدري يحتوي على الطحال والبنكرياس وإحدى الكليتين والمعدة، وتحتها الأمعاء الغليظة والدقيقة والأمعاء الغليظة التي تحتل منطقة البطن بالكامل وليس الجانب الأيسر فقط، لأن هذه هِيْ الأعضاء الموجودة على الجانب الأيسر تحت القفص الصدري.

إذا كانت رغبتك فِيْ البحث عَنّْ إجابة لهذا السؤال ناتجة عَنّْ شعورك بالألم المتكرر فِيْ هذه المناطق، فقد لا يكون السبب الوحيد هُو اضطراب هذه الأعضاء، فالجسم كله متصل بالأوعية الدموية والأعصاب. ويمكن أن يكون الضرر الذي يلحق بأحدهما سببًا فِيْ شعورك بالألم فِيْ منطقة معينة من الجسم.

أسباب الشعور بالألم تحت القفص الصدري جهة اليسار

إن وجود أعضاء من الجسم على الجانب الأيسر من الصدر يجعل من الصعب عليك تحديد سبب الألم ونتيجة أي جزء منه، ولكن كل سبب من أسباب الألم له أعراض مصاحبة له، فهُو يساعد على حدوث الألم. يقوم الشخص بتحديد نوع الإصابة، وبالتالي يتوجه إلَّى الطبيب المختص لتشخيص المشكلة وعلاجها، حيث تتضح هذه الأسباب فِيْ ما يلي

1- اضطراب القولون العصبي

الشعور المتكرر بالألم فِيْ البطن على الجانب الأيسر يشير إلَّى أن المريض يعاني من متلازمة القولون العصبي، والتي يمكن اكتشافها من خلال بعض الأعراض مثل الانتفاخ أو الإسهال أو الإمساك وسماع صوت حركة الأمعاء وملاحظة وجود مخاط أبيض مرافقة البراز مع أشهر من التعب الشديد بعد ذلك كله.

2- الامعاء معرضة للالتهابات

من أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل الشخص يتساءل عما يوجد على الجانب الأيسر من البطن تحت القفص الصدري هُو تعرض الأمعاء للالتهاب، مما يتسبب فِيْ إصابة الشخص بألم شديد وحرقة فِيْ المعدة عَنّْد تناول أنواع معينة من الطعام، و يؤدي عدم وجود تشخيص جيد إلَّى تفاقم العدوى مما يزيد من خطر الإصابة شدة الالتهاب.

لذلك سيلاحظ الشخص ظهُور بعض الأعراض مثل الغثيان والقيء، وإذا أردت الكشف عَنّْ الالتهابات المعوية، ستلاحظ أنك تشعر بالشبع بسرعة عَنّْد تناول كَمْية قليلة من الطعام.

3- كسر أو كدمة فِيْ أحد القفص الصدري

فِيْ حادث أو اصطدام القفص الصدري بجسم صلب، قد تحدث كدمة أو كسر فِيْ أحد الأضلاع الرقيقة للقفص الصدري، والتي لا يمكن اكتشافها فِيْ وقت الإصابة. عَنّْد التنفس، لاحظ خروج المخاط السائل من الانف.

4- ارتجاع المريء

الارتجاع المعدي المريئي، أو ما يسمى بالارتجاع المعدي، يتسبب فِيْ شعور الشخص بألم وحرقة فِيْ المعدة، ويزداد الأمر سوءًا فِيْ أغلب الأحيان إلَّى الحلق، وعَنّْدما تكتشف هذه الإصابة، تلاحظ رائحة كريهة فِيْ الفم، والتي يجعل من الصعب عليه بلع الطعام وعليك التوجه للطبيب ومعالجة هذه المشكلة حتى لا تجفف المعدة لأنها تفقد الأحماض المفِيْدة والضارة الموجودة فِيْها وبالتالي التهاب أو تشنج المريء. يحدث بسبب عدم كفاية العلاج لمحاربة العدوى.

5- التهاب الغضروف الضلعي

يتكون القفص الصدري من عدة غضاريف، وحدوث أي التهاب فِيْ أحد الأسباب المختلفة يؤدي إلَّى استمرار الألم فِيْ هذا الجزء مما قد يسبب للمريض صعوبة فِيْ التنفس، أو