متى يسمح بالسفر من السعودية

متى يُسمح بالسفر من السعودية

بعد أن تعرض العالم لوباء كورونا تم تحديد مواعيد معينة يتم خلالها فتح أبواب السفر من السعودية، والسبب فِيْ ذلك عدد من العوامل المتعلقة ببعض متطلبات البلاد الوقائية، مما يعَنّْي أن إن الإجابة على سؤال متى يجوز السفر من المملكة العربية السعودية تتطلب معرفة مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل السفر إلَّى المملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلَّى أن الفترة التي يُسمح فِيْها بالسفر تتطلب توافر مجموعة من الشروط التي يجب على المسافر استيفاؤها من أجل السفر، وهذه الشروط هِيْ كَمْا يلي

  • يجب على سكان المملكة العربية السعودية المسافرين من مطار سعودي تقديم أنفسهم مع تطبيق Tawakkalna والذي يحتوي على الحالة الصحية للراكب، وهذا أحد الشروط المحددة لدخول الراكب إلَّى المطار والحصول على بطاقة الصعود إلَّى الطائرة. . وفقا للقواعد والأنظمة التي تضعها الهِيْئة العامة للطيران المدني.
  • يجب على الضيوف إثبات أهليتهم للسفر من إحدى الدول المحددة والحصول على تصريح إذا لزم الأمر.
  • يتم تحديث هذه العَنّْاصر باستمرار دون إشعار مسبق أو تحذير، لأنها أحد المتطلبات الأساسية للسفر، والتي تجيب على سؤال متى يُسمح بالسفر من المملكة العربية السعودية.
  • بالنسبة للمسافرين من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلَّى قراءة جميع التعليمات والشروط المطلوبة لأسباب تتعلق بسلامة السفر والصحة، من الضروري مراقبة أي تغييرات وتحديثات تتعلق بإجراءات السفر إلَّى إحدى الدول الأخرى من خلال مصدر رسمي. والمخول.
  • إذا كانت الدولة التي سيذهب إليها الضيف تتطلب إحدى شهادات الفحص الطبي PCR، فمن الضروري الحصول على تأكيد، والذي يحتوي على نفس المعلومات الموجودة فِيْ وثائق السفر، فِيْ أحد مراكز الفحص الطبي فِيْ إقليم المملكة . المملكة العربية السعودية شريطة أن تكون معتمدة ويمكن التواصل مع أحد هذه المراكز عبر الموقع الإلكتروني لجميع المعامل المعتمدة فِيْ المملكة.
  • يجوز نقل مواطني المملكة العربية السعودية على إحدى الرحلات الدولية إلَّى الدول التي يمكن السفر إليها، بشرط أن يتم تحديد جرعة الراكب وفحصه لإجراء التطعيمات الموصى بها فِيْ إقليم المملكة العربية السعودية. .

وتجدر الإشارة إلَّى أنه إذا كان لدى الركاب أطفال دون سن 12 عامًا، فمن الضروري أن يكون لديهم بوليصة تأمين صحي معتمدة من البنك المركزي السعودي (ساما) لتجنب جميع المخاطر الناشئة عَنّْ فِيْروس كورونا المستجد.

  • يجب على الأشخاص الذين أصيبوا سابقًا بالفِيْروس لكنهم تعافوا، مما يعَنّْي أن هذه النتائج ستظهر على موقع توكلنا مع الشهادة الصحية الخاصة بهم، يجب أن يهتموا بالأمر جيدًا من خلال معاملتهم كأحد الأفراد الملقحين.
  • لا يُسمح للأشخاص القادمين من الدول المعلقة بالهبوط فِيْ مطارات المملكة العربية السعودية كضيوف ترانزيت.

و