معلومات عَنّْ سلطنة عمان لم تسمع بها من قبل

نقدم لكَمْ اليوم من خلال موقع دريم معلومات عَنّْ سلطنة عمان، وتقع دولة عمان فِيْ قارة آسيا وتحديداً فِيْ الجانب الجنوبي الغربي منها، كَمْا أنها تقع فِيْ الجانب الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية. عَنّْ طريق بحر عمان فِيْ الشمال الشرقي، والمحيط الهندي فِيْ الجنوب الشرقي، أو ما من حيث الحدود، فهِيْ متصلة بالمملكة العربية السعودية من الغرب والجنوب الغربي. وهِيْ ملاصقة لدولة اليمن والإمارات هِيْ الدولة التي تحدها من الشمال وتعتبر دولة عمان من أجمل دول الخليج العربي والوطن العربي ولها سمات مميزة سنبينها. أنت من خلال هذا الموضوع، وبالتالي نحن سعداء، أنه من خلال موقع أحلام يمكننا أن نقدم لك معلومات عَنّْ سلطنة عمان، وهِيْ دولة عربية معروفة بمميزاتها الكثيرة، لذلك نتمنى أن تنال هذه المعلومة إعجابكَمْ.

موقع سلطنة عمان على الخريطة

تسمية سلطنة عمان بهذا الاسم

أطلق السومريون على عمان اسم مجان أو جبل النحاس. تم اكتشاف هذا الاسم فِيْ العديد من النصوص السومرية أو الأكادية فِيْ بلاد ما بين النهرين وكُتب بالمسمارية. تعبر هذه النصوص والكتابات عَنّْ أهمية دولة عمان من وجهة نظر استراتيجية، حيث تعبر عَنّْ الفضائل التي تميز سلطنة عمان، مثل النحاس، وأبرز هذه الأحجار الديوريت، بالإضافة إلَّى الأحجار الكريمة. التي كانت تستخدم فِيْ صنع التماثيل.

معلومات جغرافِيْة عَنّْ سلطنة عمان

  • تبلغ مساحة سلطنة عمان حوالي 300 ألف كيلومتر، وتضم هذه المنطقة مجموعة متميزة من الجبال والسهُول، ومن أبرز هذه السهُول السهل الساحلي الذي يطل أيضًا على خليج عمان. مثل بحر العرب. تبلغ مساحتها حوالي 3٪ من إجمالي مساحة أرض سلطنة عمان وتحتل سلسلة الجبال حوالي 15٪ من إجمالي مساحة أرض سلطنة عمان وأشهر هذه السلاسل الجبلية جبل ظفار النطاق الذي يقع فِيْ الجانب الجنوبي الغربي بينما تغطي المناطق الصحراوية حوالي 82٪ من إجمالي مساحة سلطنة عمان وتقع معظم هذه المناطق فِيْ صحراء الربع الخالي.
  • وتجدر الإشارة إلَّى أن المناطق الداخلية من البلاد مفصولة عَنّْ المناطق الساحلية بسلسلة جبال تسمى حجر. يبلغ طول هذه السلسلة الجبلية حوالي 600 كَمْ وتقع فِيْ الجزء الشمالي من البلاد، بينما جبل شمس هُو أعلى جبل فِيْ عمان بارتفاع 3 أمتار ألف متر.

معلومات عَنّْ سلطنة عمان

مناطق الجذب السياحي فِيْ سلطنة عمان

يوجد فِيْ سلطنة عمان العديد من المعالم والمباني التاريخية، من أبرزها ما يلي

1 / دار الأوبرا السلطانية / تقع هذه الدار فِيْ مسقط وتقام فِيْها العديد من الحفلات الفنية والمتنوعة.

2 / سوق مطرح / يعتبر هذا السوق من أهم الأسواق الشعبية ليس فقط فِيْ سلطنة عمان ولكن فِيْ الخليج العربي بأكَمْله ومن أهم مميزات هذا السوق رائحة البخور والعطور.

3 / وادي شاب / يمتاز هذا الوادي بطبيعته الخلابة التي تحتوي على جبال ومياه ذات اطلالة جميلة.

4 / قلعة وسوق نزوى / هذان المعلمان ينتميان إلَّى أهم المعالم التاريخية، حيث يعود تاريخ بناء القلعة إلَّى ما يقارب 350 سنة.

5 / جامع السلطان قابوس / يعتبر هذا المسجد من أكبر وأجمل المساجد فِيْ سلطنة عمان وحتى فِيْ الخليج العربي، ومن أهم معالم هذا المسجد ماعدا القباب هُو الزخرفة الإسلامية للظهُور الجميل.

معلومات عَنّْ سلطنة عمان

من خلال موقع أحلام قدمنا ​​لكَمْ معلومات متنوعة ومفِيْدة عَنّْ سلطنة عمان إحدى أشهر الدول العربية. من المهم جدا أن تقرأ الكثير عَنّْ دول العالم العربي وتتعرف أكثر على مزايا وخصائص وخصائص كل دولة … نتمنى أن تنال هذه المعلومة إعجابك وأن تكون راضيا، وانتظر المزيد من المواضيع ذات الصلة للحصول على معلومات عَنّْ الدول المختلفة من خلال موقع Ahlam.

يمكنك أيضًا قراءة معلومات عَنّْ أستراليا ما لا تعرفه عَنّْ الدولة القارية