أدعية لها ثواب عظيم وأجر كريم بإذن الله تعالي

الدعاء من طرق الاقتراب من الله تعالى، فهُو يفتح المصاريع والأقفال بالطلب والاستعانة بالله تعالى، ويفتح لك أبواب الخير حيث لا تعرف ولا تحصى، وما ظننت أنه كان. من المستحيل تحقيقه سهل على الله. والتفسير واضح، فهُو يهدئ الروح، ويصبرها على النكبات والصعوبات التي تواجهها. استعينوا بالله ولا تفوتوا أحلامكَمْ ورغباتكَمْ وحققوها أسهل لك، وسنقدم لكَمْ من خلال فقرات موضوعَنّْا أدعية من القرآن الكريم، أدعية الأنبياء والرسل بصوت، أدعية ذلك. لك أجر عظيم، شاهد الآن أروع الأدعية الدينية التي تقربك من الله تعالى.

بارك الله فِيْهم جميعا

صلاة جميلة مؤثرة

اللهم إني ظلمت نفسي كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي بالاستغفار منك وارحمني فأنت أرحم.

رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

اللهم اغفر لي كل ذنوبي، الصغيرة، الكبرى، الأولى والأخيرة، العلنية والسرية.

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والجبن، والبخل، وعبء الدين، ومن طغيان الناس.

رَبِّ أَعِنِّي وَلَا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرْنِي وَلَا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَل َاتَمْكُرْ عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الْهُدَى لِي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطْوَاعًا، لَكَ مُخْبِتًا إِلَيْكَ أَوَّاهًا مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ توبوا واغسلوا خطاياي واستجيبوا لدعوتي وأكّدوا حجتي ووجهُوا لساني وأهدأ قلبي وتسللوا إلَّى قذر صدري.

أجمل أدعية الرسول صلى الله عليه وسلم

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قال (من قال سبحان الله والحمد له فِيْ واحد. اليوم مائة مرة تمح ذنوبه، حتى لو كانت زبد البحر) ؛ رواه البخاري.

عَنّْ أبي هريرة رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من مجد الله ثلاثًا وثلاثين مرة بعد كل صلاة وحمد الله ثلاثًا وثلاثين). مرات ويعلن عظمة الله ثلاثًا وثلاثين ضعفًا تسعة وتسعون ويقول المئات الكامل لا إله إلا الله وحده. جبار على الكل – غُفرت خطاياه رغم أنها كانت زبد البحر). رواه مسلم.

مر النبي صلى الله عليه وسلم بأبي هرير رضي الله عَنّْه وهُو يغرس شجرة. قال يا أبا هريرة ما تراهن قال (قل سبحان الله الحمد لله لا إله إلا الله والله أكبر تغرس لك شجرة فِيْ الجنة). رواه ابن ماجة والفرس.

دعاء جميل يمكنك ان تقوله دائما

قالت أروع مناشدات

– سيد الاستغفار (اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأحفظ عهدك ووعدك بقدر ما أستطيع، أعوذ بك من الشر مما فعلته.

من صلى من أجلها نال إجابة (اللهم إني أسألك أن تشهد أنك الله، لا إله إلا أنت الوحيد الفريد الأزلي الذي لم يلد ولم يولد. لا يوجد احد مساو له) استجاب الله لطلبه ان شاء الله

(يا يحيى يا قيوم، بنعمتك أطلب المساعدة. وصالح لي كل شئوني ولا تتركني فِيْ غمضة عين).

لا اله الا الله العظيم الرحيم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب السماوات رب الارض ورب الارض. عَنّْ العرش العظيم) عَنّْ ابن عباس رضي الله عَنّْه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، هذا ما كان يقوله عَنّْدما كان فِيْ مأزق. رواه البخاري ومسلم

دعاء النبي يونس

والدعاء من أسهل عبادات المؤمن. وله فوائد كثيرة منها كسب الحسنات ومضاعفاتها، والاقتراب من ربنا عز وجل، ونيل رضا الله تعالى، وعبادته سهلة ولا تتطلب جسدياً. العمل والسرير. وفِيْ أداء الأعمال المنزلية، وعلى الرغم من أن هذه العبادة لها أجر كبير وأجر عظيم، إلا أن الكثير من المؤمنين يتجاهلونها. كن متصلًا واذكر هذا لإخوانك المسلمين على مواقع التواصل الاجتماعي واحصل على مكافآت دائمة لا حصر لها وأعمال صالحة. لمزيد من المعلومات، راجع قسم الذكرى فِيْ موقع أحلام. الطلبات والذكريات.