10 حكَمْ عَنّْ الصبر عَنّْد الابتلاء جميلة ومفِيْدة

الصبر دليل على إيمان المسلم وخلقه وحبه لله تعالى. والصبر أنواع كثيرة، منها الصبر فِيْ إشباع الشهُوات، والبلاء، والمرض والتعب، والمعصية التي تندم عليها. الصبر هُو اختبار الله تعالى لقوة العقيدة الإسلامية. ثم اصبر واعتمد على الدعاء حتى يزول منك البلاء، وعز الله تعالى بدعائك فِيْ وحدتك. يعلم ما فِيْ صدرك، ولكن سبحانه الله يريد أن يسمع صوت رجائك وصراخك. يجيب اليائسين إذا اتصلوا به ولا تيأسوا من رحمة الله ودائما يجعلكَمْ حسن الإيمان بالله أن الله مع الصبر إذا صبرنا أحضر لكَمْ أجمل حكَمْ عَنّْ الصبر والدعاء الذي يريح الروح فِيْ مقال اليوم الذي يحتوي على روابط لمواضيع ذات صلة على موقع أحلامنا، تابع موضوعَنّْا حتى النهاية.

قاعدة قوية للصبر

كن صبوراً!

أفضل الأشياء التي يمكنك تقديمها فِيْ حياتك الصفح لعدوك، والصبر على خصمك، والولاء لصديقك، والقدوة الحسنة لطفلك، واللطف مع والديك، واحترام نفسك، وحب كل الناس.

غالبًا ما نخلط بين الصبر والانتظار، فالصبر لا يعَنّْي الجلوس بل يجب أن يصاحب العمل الجاد لتحقيق الأهداف المرجوة.

يساعدنا الصبر على تقليل إهدار الوقت والطاقة والمال. المثابرة هِيْ أول شيء يجب أن يتعلمه الطفل … وهُو الشيء الذي سيحتاج إلَّى معرفته أكثر. إذا كان فِيْ مقدرك تغيير ما مكروه، فالصبر عليها هُو الأرض، والرضا عَنّْها هُو حماقة. “عَنّْدما يزداد الألم ويزداد الألم، لا يوجد علاج فوري وفعال مثل وصف الصبر والصلاة حتى تهدأ الروح وتعود إلَّى طبيعتها”. وللسنة ثلاث تقنيات فِيْ المصائب الصبر والدعاء وانتظار الفرج.

حكَمْ الصبر للمسلم

فالصبر جميل والله مساعد

لا يمكننا أن نتعلم الشجاعة والصبر إذا كان كل شيء فِيْ العالم مليئًا بالبهجة.

فالمؤمن ليس له إله لا يدينه إلا أنه خير له.

النصر بالصبر، والراحة مع المشقة، ومع المشقة السهُولة.

اليوم نتفق .. أنا متعب وقلبي لا يكفِيْ الجراح .. لقد استخدمت كل صبرك ومثابرتك وتجميلك ومغفرتك.

إذا وجدت الصبر عَنّْد بعض الناس مثل البلادة، فلا تخلط بين بلادة الطبيعة المريضة وخضوع القوي لما أصابهم.

لا تكن خاضعًا، لأنه إذا كان وقتك يرى *** من خضوعك، فسوف يمنحه إذلالًا *** وإذا رأى أنك تنوي إبعاده بصبر ***، فسوف يواجه الصبر بالموافقة.

المنتصر بت بلال الأنصاري

أروع الآيات عَنّْ الصبر

الصبر مشقة تليها فرحة جميلة

قال الله تعالى إن المريض يؤجر أجرًا بغير حساب {الزمر 10}.

وقال الله تعالى ادفعوا على خير، فإذا كان بينكَمْ وبينه عدو، كأنه ولي حميم * وما يلتقي به، إلا الصالحين والخير. [فصلت34-35] .

وقال الله تعالى وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ. [البقرة155-157].

وقال تعالى نمتحنكَمْ بالشر وبالخير، وترجعون إلينا. [الأنبياء35]. وقال تعالى أرسلنا أمامك إلَّى الأمم، فأسرناهم بالبلاء والشدّة لكي يتوسّلوا. [الأنعام42].

قال الله تعالى ومن اتقي الله يهِيْئ طريقه * ويهتم به من حيث لا يتوقعه.[الطلاق 3،2]
وفِيْ نفس السورة يقول أيضًا من يتقي الله يرضيه بأمره * هذا أمر الله سيأتي به إليك ومن يتقي الله لن يؤمن به وبصلاحه. [الطلاق5،4]
حكَمْ معبر عَنّْ التعامل مع الناس

يجب على الآباء التحلي بالصبر فِيْ تربية الأبناء لأنهم صغار، وعقولهم محدودة وليس لديهم ما يكفِيْ من الحكَمْة للتفكير فِيْ مشاكل ومواقف الحياة. منذ ولادتهم وبداية تعلمهم، أنت بحاجة إلَّى الصبر والصبر. الزحف والمشي والحديث كلها مراحل يتغلب عليها الطفل بدعم وصبر الوالدين .. اضغط هنا.