علاج حبوب الذقن للنساء

علاج حبوب الذقن للنساء

رغبة المرأة فِيْ الظهُور فِيْ أفضل صورها تجعلها غير مرتاحة للغاية عَنّْدما تلاحظ ظهُور بثور على ذقنها، فهِيْ تريد علاج البثور على ذقنها للنساء بأي طريقة تساعدها فِيْ الاختفاء السريع للبثور وتأثيرها، ولكن قبل ذلك تعالج البثور، يجب أن تعرف السبب الرئيسي لظهُور البثور على الذقن والوجه.

يتحدد اختيار طريقة العلاج بأسباب البثور والتي تنقسم إلَّى هرمونات أو نتيجة إهمال المرأة فِيْ العَنّْاية بالبشرة، حيث أن طرق العلاج المستخدمة هِيْ طرق للعَنّْاية بالبشرة تساعد المرأة على التخلص من البثور، لذلك لا يوجد علاجات أخرى غير الكريمات والليزر والتي لا تفعلها المرأة أيضا لا بد من اتباع العلاج المنزلي ويتجلى كل هذا فِيْ الآتي

1- استخدم منتج جيد للعَنّْاية بالبشرة

من أهم الأشياء التي يجب على المرأة التي تريد إخفاء البثور على ذقنها أن تفعله هُو اختيار منتج مناسب للعَنّْاية بالبشرة يحتوي على مواد طبيعية لا تخلق بيئة جيدة لنمو البكتيريا والجراثيم فِيْ الذقن، والتي هُو السبب الرئيسي لظهُور البثور.

فِيْ مثل هذه الحالة يجب على المرأة أن تغسل وجهها بمنتج يناسب بشرتها بعد اختيار حساسية الجلد للمنتج، ويتكرر غسل الوجه عَنّْد الاستيقاظ وقبل النوم وبعد تعريض الوجه لأشعة الشمس و الغبار الذي لا يسمح بنمو البكتيريا الضارة.

2- اختر مستحضرات التجميل بعَنّْاية

تستخدم مستحضرات التجميل النسائية أنواعًا غير آمنة من مستحضرات التجميل، لذا فإن بشرتها أكثر عرضة للبثور. إن وجود مستحضرات التجميل المناسبة لأنواع البشرة المختلفة، مثل البشرة الجافة والدهنية والمختلطة، يتطلب من كل امرأة اختيار الأنسب لها.

3- التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

تعاني البشرة الدهنية من العديد من المشاكل التي تعاني منها النساء من البثور، وهذا نتيجة التصاق الغبار بها بسرعة، وتحديداً خلال الفترة التي يتعرض فِيْها الجلد للشمس. البكتيريا والجراثيم التي تتكاثر فِيْ الجلد.

مما يساعدها على تقليل ظهُور الإفرازات فِيْها، لذلك يجب على صاحبة البشرة الدهنية استخدام غسول مناسب فِيْ روتينها اليومي لجعل البثور تختفِيْ تمامًا، لأن ضعف خلايا الذقن يجعلها أكثر عرضة لظهُور البثور فِيْ معهم.

4- استخدم طريقة مناسبة لإزالة شعر الذقن

من أهم طرق علاج بثور الذقن عَنّْد النساء أن تلجأ النساء إلَّى طريقة جيدة لإزالة شعر الذقن دون تهِيْج وإتلاف الخلايا، وهُو السبب الرئيسي لبثور الذقن. .

يسمح الاختلاف فِيْ طبيعة بشرة كل امرأة وأخرى لكل امرأة باختيار الطريقة الأنسب لها بحرية لإزالة شعر الذقن دون تهِيْج أو احمرار البصيلات.

5- لا تضغط على الحبوب

إن ظهُور البثور على الذقن بأشكال مختلفة يعطي المرأة رغبة يائسة لإزالتها فِيْ الوقت الحالي، مما يجبرها على الضغط على البثور لتفريغ الجراثيم فِيْها، دون أن تدرك أن المشكلة بهذه الطريقة تتفاقم ولا تزداد سوءًا. تخلص منها.

خلال فترة العلاج يجب على المرأة الحرص على عدم فرك الحبوب أو الضغط عليها حتى لا تنتقل البكتيريا من مكان إلَّى آخر وتزداد المشكلة بدلاً من أن تنقص.

6- الابتعاد عَنّْ التوتر والقلق

يساعد الاسترخاء الجلد على الظهُور بمظهر صحي وشبابي، ويزيد التوتر والقلق من ظهُور التجاعيد والبثور، وفِيْ ذلك الوقت يجب أن تحرص على الحصول على قسط كافٍ من الراحة وممارسة تمارين التنفس واليوغا.

7- الحد من الأطعمة الدهنية والتوابل

علاج البثور على الذقن عَنّْد النساء باتباع طرق الأكل الصحي وتجنب الأطعمة الحارة والدهنية التي تهِيْج خلايا الجلد والذقن.

8- استخدم كريم مضاد حيوي

فِيْ حال وجدت المرأة صعوبة فِيْ التخلص من البثور بالطرق العلاجية المنزلية فعليها استخدام كريم مضاد حيوي مناسب للبشرة، لأنه يتم دهنه لثلاث مرات.