10 حكَمْ دينية عبارات ومعاني قيمة ومفِيْدة

أحكام وعبارات دينية لها تأثير قوي على روح المسلم، لأن الكثير منها يحتوي على خطب ودروس من القرآن الكريم وسيرة الرسول والرسل مجتمعين. انطلاقا من غزارة حلاوتها التي نتذكرها ونكررها فِيْ المواقف التي نتعرض لها. وهذه المصيبة وهناك أيضا أحكام دينية نقبلها من أفواه الحكَمْاء وعلماء الدين مثل ابن القيم والُغُزالي والشافعي الحق ربك أعلم من ابتعد عَنّْ سبيله وهُو أعلم. أولئك الذين يهتدون بحق. شاهد الحكومة الدينية والإسلامية وتعلم منها.

حكومة إسلامية مؤثرة

انت اقرب مني منك وارحمني معك بالصلاة والصلاة. لن تطفأ يا قلب إلا بنسمة إيمان، ولن تطفأ يا عين إلا برؤية الرحمن. أفضل ما أتمناه فِيْ الوجود هُو مناشدتك لي وأنت تسقط على الأرض وأنا أرافقك فِيْ جنة الأبدية. يكتب لك الله السعادة فِيْ كل خطوة، وكل نظرة عبادة، وكل ابتسامة استشهاد، وكل زيادة فِيْ الرزق. تبدأ الحياة بالبكاء وتنتهِيْ بالصمت .. وبين البكاء والصمت حصاد. اثنان لا ينسون ذكر الله والموت، واثنان لم يذكروا لطفك مع الرجال وإساءة معاملتهم إليك.

إن أحب الله عبدًا، خلقه لنفسه يملأ همه به، ولسانه ذكرًا، وأعضائه بخدمته. فتح الله باب الاشتراطات وشرع أسباب الحوادث، فقال لنا صلوا وقالوا اعملوا. اللهم اجعلني والقارئ ممن قلت لهم من يخاف ربهم يدخل الجنة جماعات.

آية قرآنية

جمل جميلة

لله عبيد مثل الذي يرى الناس من الجنة فِيْ الجنة إلَّى الأبد ومثل من يرى الناس من الجحيم فِيْ عذاب الجحيم. قد يرى البعض أن التسامح فشل وأن الصمت هزيمة، لكنهم لا يعرفون أن التسامح يتطلب قوة أكثر من الانتقام وأن الصمت أقوى من أي كلام. سر القناعة الالتفات لما هُو موجود، وغض الطرف عما ينقص، وسر الطموح هُو البحث عما ينقص، والحمد لله على ما هُو موجود. كان والداك لطفاء معك فِيْ ضعفك ورباك حتى بلغت قوتك. فكن طيبًا مع من هم طيبون معك. لم أر عبادة أشد من صلاة منتصف الليل، وهذا من أعمال الصالحين.

أرسل الله الحدود ليوبخهم على نجاساتهم ورجاساتهم، فماذا إذا تبعهم أحد وأن الله أنزل عباده عذابًا مؤبداً، فماذا إذا قتل من يقبل عليهم القصاص

يا ابن آدم لا تضل بقولك الرجل من يحب معه. لن تنضم إلَّى الصالحين إلا بأفعالهم وبحب اليهُود والنصارى لأنبيائهم والله لن يجتمعوا معهم ولن يدخلوا إلَّى زمرتهم وهم وقود الجحيم وسيعودون إليها.

رحم الله العبد الذي ضحى بنفسه لكتاب الله، وإن وافق على أمره يحمد الله ويتوسل إليه أكثر، وإن عصى ينذر ويعود قريبًا. كَمْا نطلب النور فِيْ ازمنة الظلمة. أدعوكَمْ لقراءة سورة الكهف يوم الجمعة.

يا حفِيْد افكارنا يا الله

حكَمْ ديني وطلبات الذهب

يا الله، لقد ظلمت نفسي كثيراً فاغفر لي، فلا أحد يغفر الذنوب إلا أنت. اللهم سلام من كل ما يبتلنا يضعفنا ويؤذينا الله القوة عَنّْدما ننكَمْش. اطلب المغفرة من الله، لأن الأموات يرغبون فِيْ ذلك، لكن لا يمكنهم ذلك. لنطلب المغفرة حتى تصل مغفرتنا إلَّى سحاب السماء، حتى يرضى عَنّْا الأحياء الأبدية. صرنا والملكوت لله ولا إله إلا الله وحده لا شريك له. أمورك دائما ثقيلة أكرر اللهم اشرح صدري وخفف أمري. اللهم اغفر لي ولوالدي وكل من دخل بيتي والمسلمين والمسلمين والمسلمات والمؤمنات والمؤمنات الأحياء منهم والميت فِيْ الدنيا والآخرة أيها الغفور. الرحمن الرحيم.

اللهم اجعل يوم الجمعة راحة للجميع واستجابة لكل صلاة وغفران لكل خطيئة وشفاء لكل مريض وهدايا لكل عبد ومعيشة لكل محتاج.

زهُور و ادعية مزخرفة

والمؤمن السليم هُو الذي يسيطر على عقله ويتحكَمْ فِيْ نفسه قبل أن يحكَمْ بشيء، وأساليب الحكَمْة فِيْ الإسلام كثيرة، وحكَمْ وأقوال عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقوال ودروس من الصحابة والتابعون. لقد زودناك بصور الأحكام والنداءات والدروس المكتوبة التي ستمنحك تجارب حياتية. يمكنك مشاركة موضوعَنّْا على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر الفائدة لجميع الناس.