أسباب ألم الجسم كله عَنّْد الاستيقاظ من النوم

أسباب آلام الجسم كله عَنّْد الاستيقاظ

يشعر الكثير منا بألم شديد عَنّْدما نستيقظ، ويعتقد أن السبب فِيْ ذلك ليس نومًا مريحًا أثناء الليل، والآن سنتعرف على الأسباب الحقيقية التي تزعج هذا الألم ونقدمها لك من خلال ما يلي فقرات

1 الشعور بألم فِيْ الرقبة

هذا الشعور بالألم يمكن أن يكون نتيجة الخروج من الفراش بشكل غير صحيح، فغالباً ما يقوم الشخص بحركة مفاجئة عَنّْد الاستيقاظ من النوم، مما يؤدي إلَّى تقلص عضلات الرقبة.

يمكن أن يكون هذا الألم أيضًا نتيجة النوم فِيْ وضع غير مريح لفترة طويلة، على سبيل المثال عَنّْدما تكون الوسادة منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا، مما يؤدي إلَّى التواءات وتشنجات فِيْ عضلات الرقبة.

يعاني الأشخاص الذين يعتمد عملهم على الجلوس أمام الكَمْبيوتر لفترة طويلة من آلام الرقبة عَنّْد الاستيقاظ.

أحيانًا يعاني الرياضيون من آلام العمود الفقري العَنّْقي بسبب الحركة غير السليمة أثناء التمرين أو الإصابة، وغالبًا ما يتم الشعور بهذه الآلام بعد الراحة أو بعد الاستيقاظ.

2 سبب آلام البطن

وتجدر الإشارة عَنّْد تحديد أسباب الألم فِيْ الجسم كله عَنّْد الاستيقاظ وشرح أسباب الشعور بألم البطن وأن الألم ناتج عَنّْ الإمساك والإحساس بألم فِيْ البطن.

يعاني الأشخاص المصابون بحصوات المرارة أيضًا من آلام فِيْ البطن فِيْ الصباح.

3 ـ الشعور بالصداع أو الصداع

هناك العديد من الأسباب التي تسبب لك الصداع عَنّْد الاستيقاظ فِيْ الصباح، لذلك سوف نشرحها فِيْ بضع نقاط

  • الشعور بالأرق والنوم السيئ أثناء الليل أو النوم لعدة ساعات لأنه لا يساعد الجسم على الراحة بشكل جيد مما يؤدي إلَّى صداع.
  • وللتخلص من هذا الألم تحتاج إلَّى النوم جيدًا والنوم كثيرًا، ويمكنك الذهاب إلَّى الطبيب ليصف لك دواء يساعدك على التخلص من الأرق أثناء الليل.
  • صريف الأسنان وهذا المرض هُو اضطراب يحدث أثناء النوم ويسبب الصداع فِيْ الصباح.
  • يعاني بعض الأشخاص من وجود الزوائد الأنفِيْة فِيْ الأنف، والتي تسبب أحيانًا ضيقًا فِيْ التنفس، مما يؤدي إلَّى نقص وصول الأكسجين إلَّى الرأس جيدًا، مما يسبب الصداع.
  • يعاني الأشخاص المصابون بأمراض عقلية مثل الاكتئاب أو اضطراب الوسواس القهري من صعوبة فِيْ النوم، مما يؤدي أحيانًا إلَّى حدوث صداع عَنّْد الاستيقاظ.

4 أسباب لآلام الظهر

وتجدر الإشارة إلَّى أن الشعور بالألم عَنّْد الاستيقاظ يمكن أن يكون سببه النوم غير السليم، وفِيْ بعض الأحيان يكون ذلك علامة على وجود بعض الأمراض التي يعاني منها الشخص.

يعاني الأشخاص المصابون بإصابة فِيْ النخاع الشوكي من آلام الظهر عَنّْدما يستيقظون من النوم بسبب هشاشة العظام والضغط على العمود الفقري.