هل تعلم عَنّْ اليتيم للإذاعة المدرسية وفضل كفالة اليتيم فِيْ الإسلام

هل تعلم عَنّْ اليتيم إذاعة المدرسة تبث اليوم عَنّْ اليتيم. لقد حضنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على إظهار الأخلاق لهم وإكرامهم، بما فِيْ ذلك خير الأيتام، ونصرة الأيتام. اليتيم هُو الولد الذي فقد أحد أبويه حتى البلوغ، فمن فعل هذا طيب القلب ورحيم، ومن رعى اليتيم اقتداء رسول الله، فهُو قدوة وحسن. قدوة لجميع المسلمين.

أخي الكريم كن سببًا فِيْ إسعاد الأيتام، امسح دموعهم بيدك وصرف عليهم من مالك والله يضاعف النعم. إذا أردت مرافقة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فِيْ الجنة، أكفل الأيتام. مثل هذا “وأشار بإصبعه السبابة والوسطى” اليوم أيها الطلاب الأعزاء سنعلمكَمْ معلومات دينية عَنّْ اليتيم.

تحدث عَنّْ يتيم

حكَمْ واقوال عَنّْ اليتيم مؤثرة جدا

دموع اليتيم هِيْ لآلئ الله.

ولد بلا أب، نصف يتيم، ولد بلا أم، يتيم كامل.

“أفضل منزل لإيواء اليتيم الذي يعامله معاملة حسنة”.

حيرتي هِيْ ارتباك غريب عَنّْد حلول الليل ويقضي اليتيم عطلة

لكل من لديه قلب ينبض، حاول أن تجعل قلب اليتيم سعيدًا معَنّْا، معًا سنجعل حياة الطفل اليتيم أفضل.

الفرق بين كفالة اليتيم والتبني

التبني هُو إدخال الطفل إلَّى بيتهم وطالبوه وتسميته باسمهم فِيْحق له أن يرث ثروتهم كإبن من ذريتهم وهذا لا يجوز فِيْ الإسلام.

أما الكفالة فهِيْ تربية الولد كأحد أبنائه وإحسانه والإنفاق عليه من ماله وغير ذلك مما يقدمه له، ولكنه يبقى باسمه ولا يرث منه، وهذا جائز فِيْ الإسلام.

حكَمْ واقوال عَنّْ اليتيم

فضل كفالة اليتيم

سبب القرب من الله تعالى وصحبة الرسول فِيْ الجنة.

إنه يظهر معدن المسلم ذو القلب الرحيم والأخلاق الحميدة والفطرة السليمة.

احتضان مجتمع يقوم على المحبة والرحمة والمودة.

إنه يدل على حب الإنسان لله سبحانه وتعالى ورسوله الكريم.

كفالة الأيتام من الأخلاق الحميدة فِيْ الإسلام.

الكفالة طريقة لتقديس وتنقية أموال المسلم.

طريقة صرف الأموال كَمْا يراها الله تعالى.

وهِيْ عبادة ترفع الرتب وتزيد الحسنات وتنقض السيئات.

والبيت الذي يربى فِيْه اليتيم يمتلئ بالخير والبركات.

إنها طريقة لإنقاذ الأطفال الأيتام من الانحراف.

فقرة هل تعلم عَنّْ يوم اليتيم

هل تعلم أن أعظم يتيم فِيْ أمة الإسلام هُو سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، لما توفِيْ والده وهُو فِيْ بطن أمه، ثم اعتنت والدته وجدته عبد المطلب. منه.

هل تعلم أن الإسلام هُو أول دين يأمر برعاية الأيتام وعدم أكل حقوقهم، وحذر من ذلك فِيْ آية شريفة (من يأكل بغير حق من أموال الأيتام لا يأكل إلا النار فِيْ بطونهم و ستحترق بنار مشتعلة).

اليوم العالمي للأيتام هُو أول جمعة فِيْ شهر أبريل من كل عام، وقد خصصت مؤسسات رعاية الأطفال هذا اليوم كأحد أجمل الأشياء لزيادة الوعي برعاية الأيتام.

فِيْ يوم الأيتام، يقوم الناس بزيارة المؤسسات ودور الأيتام، وتنظيم حفلات للأطفال، وارتداء الملابس والحلويات، واللعب مع الأطفال.

تم إنشاء فكرة يوم الأيتام فِيْ عام 2004 من قبل مجموعة من المتطوعين فِيْ منظمة خيرية فِيْ القاهرة بهدف التخفِيْف من شعور الطفل اليتيم بالحزن والألم بسبب فقدان أحد الوالدين أو كليهما.

يوم الأيتام وسيلة تفتح الباب للرعاية والكفالة المستمرة للأيتام ولا تقتصر على يوم واحد.

هل تعلم أن كفالة اليتيم تعَنّْي أنك تعتني به تمامًا كأولادك فِيْ جميع احتياجاته وتراعي الله فِيْه

آية من سورة النساء

هل تساءلت يا أخي المسلم إذا كنت قادرًا ماديًا على كفالة الأيتام بشراء ملابس وطعام وزيارتهم من حين لآخر حتى تحصل على أجر ومكافأة لكفالة اليتيم

قال النبي صلى الله عليه وسلم “من دخل يتيمًا من المسلمين فِيْ طعامه وشرابه حتى يستقل عَنّْه فالجنة عليه الجنة” ولا تفعل ذلك يا أخي المسلم. كن ممن قال الله تعالى

{وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً{8} إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنكُمْ جَزَاء وَلَا شُكُوراً{9} إِنَّا نَخَافُ مِن رَّبِّنَا يَوْماً عَبُوساً قَمْطَرِيراً{10} فَوَقَاهُمُ اللَّهُ شَرَّ ذَلِكَ الْيَوْمِ وَلَقَّاهُمْ نَضْرَةً وَسُرُوراً{11} وَجَزَاهُم بِمَا صَبَرُوا جَنَّةً وَحَرِيراً }