التردد بعد صلاة الاستخارة للزواج

التردد بعد صلاة الاستخارة للزواج

يلجأ المسلم إلَّى الله عز وجل – عَنّْدما يشعر بالحيرة ويختار بين شيئين لا يستطيع فِيْهما الوصول إلَّى القرار الصحيح، من خلال صلاة الاستخارة.

تساعد صلاة الاستخارة على إرشاد المسلم إلَّى قرار يفضي إليه بالخير، وتأتي كلمة الاستخارة هنا بمعَنّْى طلب أفضل ما فِيْ الآتي، ويمكن أداء هذه الصلاة فِيْ أوقات مختلفة وفِيْ أمور مختلفة إلا. مكروه أو ممنوع.

من أبرز الحالات التي يلجأ فِيْها المسلمون إلَّى الاستخارة وشيوعها الزواج، فالزواج يشبه حياة جديدة يدخل فِيْها ليكَمْل ما تبقى فِيْ الحياة، فِيْ حال اتفاق الطرفِيْن، والأمر مصدر قلق وتوتر. للكثير.

لذلك نجد أنه بعد صلاة الاستخارة يتردد تردد المسلم فِيْ أمره، ولا يقدر على تحديد قبوله أو رفضه.

إذا كنت تعاني من التردد بعد صلاة الاستخارة للزواج، فِيْجب إعادة الصلاة مرة أخرى أو الحصول على النصيحة من شخص ذو معرفة وخبرة واسعة.

طلب صلاة الاستخارة

بعد معرفة ما يجب القيام به عَنّْدما تشعر بالتردد بعد صلاة الاستخارة للزواج، سنشرح فِيْ السطور التالية كَيْفَِيْة أداء هذه الصلاة.

تتكون صلاة الاستخارة من ركعتين فقط دون الفريضة، لأن المسلم يؤدي الدعاء الذي نقله رسول الله صلى الله عليه وسلم على النحو التالي

عَنّْ جابر بن عبد الله قال علمنا رسول الله صلى الله عليه وسلم جميعًا ما علمتنا به سورة من القرآن. اللهم إن علمت أن هذا الأمر خير لي فِيْ ديني ومعيشي وفِيْ نتيجة أمري – أو قال فِيْ شأني الآني والآخر – فِيْسر لي الأمر ثم باركني فِيْه. هُو – هِيْ. وإن علمت أن هذا الأمر سيء لي فِيْ ديني ومعيشي ونتائج أمري – أو قال فِيْ شأني العاجل واللاحق – فابتعد عَنّْي وأبعدني عَنّْه، و فامرني بالخير اينما كان ثم اشبعَنّْي به. قال ويسمي حاجته.

واختلفت أقوال العلماء فِيْ مكان دعاء الاستخار، فمنهم من قال يقال هذا الدعاء بعد السلام، ومنهم من قال الأفضل أن يقوله قبل السلام.

ورجح القول دعاء الاستخارة قبل الولادة، كَمْا قال الإمام ابن تيمية.