علاج سرعة القذف للعريس

علاج سرعة القذف فِيْ العريس

أكثر ما يجعل الرجل الذي على وشك الزواج يشعر بالحرج الشديد، بغض النظر عَنّْ القلق، هُو حدوث سرعة القذف، لأن هذه المشكلة تؤثر على أدائه الجنسي ويمكن أن تؤدي إلَّى استياء شريكه الجنسي وشعورها بالسعادة معه. . .

من الطبيعي أن يقذف الرجل فِيْ أي وقت أثناء الجماع، لكن قذفه للسائل المنوي بعد دقيقة من وصوله إلَّى النشوة لا يعتبر أمرًا طبيعيًا، حيث سيؤدي ذلك إلَّى الإفراج السريع عَنّْ قضيبه قبل بدء الجماع.

نظرا لانتشار سرعة القذف عَنّْد الرجال والتي تعتبر من ابرز المشاكل الجنسية، سنعرض لكَمْ فِيْ السطور التالية طرق علاج سرعة القذف فِيْ العريس

1- العلاج الجنسي

يمكن معالجة سرعة القذف بالنسبة للعريس ببعض الطرق الجنسية وهِيْ كالآتي

  • الضغط، ويتم هذا العلاج عَنّْدما يشعر الرجل باقتراب تدفق السائل المنوي، لأنه يجب عليه الضغط على الجزء الذي يسبب الإثارة فِيْ العضو الذكري.

فِيْ هذا الجزء، يتم توصيل رأس القضيب بجسمه. عَنّْدما تضغط عليه بشدة أو تقوم بتدليكه برفق، ستقل عملية الانتصاب وبالتالي يتراجع القذف المبكر.

تجدر الإشارة إلَّى أنه يمكن أيضًا إجراء عمليات الضغط أثناء الجماع، لأنها ستساعد فِيْ تحسين الإحساس ومنع سرعة القذف.

  • الرجل يستمني ويرفخ قبل ممارسة الجنس لأنه يساعد على إطالة الوقت حتى القذف التالي.

إذا وجه الرجل طاقته الجنسية لاستخدام الألعاب الجنسية قبل الجماع، فهذا يساعد على تخفِيْف التوتر الذي يمكن أن يؤثر عليه ويؤدي إلَّى ضعف الانتصاب.

  • ارتداء الواقي الذكري لأنه يقلل من حساسية القضيب، مما يؤدي إلَّى تأخر القذف.

2- العلاج الدوائي

هناك مجموعة من العلاجات الدوائية التي تساهم بشكل فعال فِيْ علاج سرعة القذف فِيْ العريس. سنذكرهم أدناه

  • تساهم مضادات الاكتئاب فِيْ حدوث تأخير نسبي فِيْ القذف والنشوة، والتي تعالج سرعة القذف، ولكنها قد تسبب آثارًا جانبية مثل الغثيان والنعاس وجفاف الفم وانخفاض الرغبة الجنسية.
  • كريمات التخدير الموضعي، لأنها تعمل على جعل الرجل يفقد الإحساس بقضيبه، مما يساعد على منع سرعة القذف، لكنها تترك آثارًا جانبية مثل الحساسية الموضعية.
  • تعمل مثبطات Phosphodiesterase 5 فِيْ علاج ضعف الانتصاب الناتج عَنّْ سرعة القذف.

3- العلاج النفسي

يمكن علاج سرعة القذف للعريس من خلال العلاجات النفسية حيث أنه يقلل بشكل فعال من التوتر والقلق اللذين يؤديان إلَّى سرعة القذف أو ما يعرف بسرعة القذف.

كَمْا أنه يساهم فِيْ تغيير السلوك الجنسي، حيث ينخرط بعض الرجال فِيْ تجارب جنسية مبكرة غير مناسبة أو يمارسون العادة السرية خلال فترة المراهقة.

تؤدي هذه الأمور بشكل طبيعي إلَّى سرعة القذف، ولكن لا حرج من العلاج النفسي للمساعدة فِيْ علاجه وخلق حالة من التكَيْفَ النفسي تساهم فِيْ تأخر القذف وبالتالي تزيل الإحراج من سرعة القذف.

4- العلاجات الطبيعية والمنزلية

هناك مجموعة من الأطعمة التي تساهم فِيْ زيادة الرغبة الجنسية وفِيْ نفس الوقت تقلل من حدوث سرعة القذف عَنّْد الرجال، وسنذكرها فِيْ النقاط التالية

  • مزيج من العسل والزنجبيل يعمل الزنجبيل على تحسين تدفق الدم فِيْ العضو الذكري، مما يساهم فِيْ قدرة الرجال على التحكَمْ فِيْ القذف، بينما يعمل العسل على تحفِيْز الإثارة الجنسية.

يتم تحضير هذا الخليط عَنّْ طريق خلط نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة من العسل وتناول هذا الخليط يومياً قبل الذهاب إلَّى الفراش.

  • خلط الجزر مع البيض المسلوق عَنّْ طريق خلط الجزر المبشور مع البيض المسلوق جيدا وإضافة ملعقة صغيرة من العسل وتناول الخليط قبل 3 أشهر من الزواج مما يعالج سرعة القذف.
  • يعمل الثوم على تعزيز الصحة الجنسية من خلال حماية الجهاز التناسلي الذكري من العدوى، كَمْا أنه غني بالمواد المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم، وهِيْ عَنّْاصر تحسن عملية القذف.

5- العلاج بالتمارين الرياضية

أهم التمارين المستخدمة فِيْ علاج سرعة القذف بالنسبة للعريس هِيْ تمارين كيجل أو ما يسمى بتمارين قاع الحوض، لأنها تساعد على تقوية عضلات الحوض وكذلك عضلات العضو الذكري.

ينتج عَنّْ ذلك قدرة الرجل على التحكَمْ فِيْ عملية القذف، وتعتمد هذه التمارين على تقلص عضلات الحوض والإمساك بها لمدة 3 ثوانٍ تقريبًا، ثم إطلاقها مرة أخرى، مع الحرص على عدم تقلص عضلات البطن أو الفخذين أو الأرداف.

أعراض سرعة القذف عَنّْد الرجال

فِيْ موضوعَنّْا الذي يوضح لك طرق علاج سرعة القذف بالنسبة للعريس، سنناقش من خلال ذكر أعراض سرعة القذف عليك كَمْا يلي

  • حدوث القذف قبل الجماع وقبل أ