أدعية يوم عرفة مكتوبة أجمل الأدعية والأذكار الإسلامية

يوم عرفة من أعظم أيام الله عز وجل، يبارك فِيْه الله تعالى عباده بغفران الذنوب، ويقف فِيْه الحجاج بعرفة، ويتوبون إلَّى ربهم، سبحانه وتعالى، ويستغفر الله تعالى كثيرا و تذكر الله تعالى فِيْ جميع أوقات هذا اليوم أملاً فِيْ بلوغه أعلى المراتب. مع الله تعالى وتفاخر الله تعالى بهؤلاء الحجاج إلَّى ملائكته فِيْ الجنة، كَيْفَ ذهبوا إليه وتابوا وطلبوا منه الرحمة والمغفرة، اللهم أكتب لنا من رحمتك ما تفعله بيننا وعصيانك.

نستعرض فِيْ هذا الموضوع الأدعية المكتوبة ليوم عرفة، أجمل الأدعية الدينية والذكريات الرائعة، وهِيْ بعض الأدعية العامة التي يذكرها الخطباء فِيْ هذا اليوم، ودعاء الله تعالى، فلا توجد أدعية من الكتاب أو السنة المذكورة بالتحديد فِيْ هذا اليوم، بل ما نجده فِيْ هذا الموضوع، وهُو عريضة عامة يقولها الرجال ويتوسلوا بها إلَّى الله تعالى، وللعبد الحق فِيْ الترافع بما يشاء، سواء هذه الالتماسات أو غيرها، دون الاعتقاد بأن هناك عريضة تقدم على الدعاء، إذا لم يستجب رسول الله صلى الله عليه وسلم لأي من هذه الدعوات.

دعاء جميل

الدعاء ليوم عرفة

  • اللهم ارزقنا الخير فِيْ الدنيا والآخرة وانقذنا من عذاب النار. لن أبتعد عَنّْه أبدا.
  • اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والعفة والمال.

يوم عرفة

  • اللهم لك الحمد كَمْا نقول وخير مما نقول.
  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلَّى مجد الطاعة ووقفني بشريعتك من نواهِيْك وأغنيني بنعمتك من غيرك، قدس قلبي وقبري، اغفر لي كل شر واجمع الخير. لي.
  • اللهم اني ظلمت نفسي كثيرا ولا احد يغفر الذنوب غيرك فاغفر لي بالمغفرة منك وارحمني لانك غفور رحيم.
  • اللهم انت ربي لا اله الا انت خلقتني وانا عبدك واحفظ عهدك ووعدك قدر استطاعتي. أعوذ بك من شر ما فعلت.
  • لا اله الا الله وحده لا شريك له ملكه وله الحمد وهُو قادر على كل شيء.
  • ربنا لا تعاقبنا إذا نسينا أو نخطئ. ربنا ولا تضع علينا عبئا كَمْا حملت من قبلنا. ربنا ولا تثقلنا بما ليس عَنّْدنا من قوة، واغفر لنا، واغفر لنا وارحمنا أنت حامينا، فامنحنا الغلبة على الكافرين.
  • ربنا لا تحيد قلوبنا بعد أن هدتنا وامنحتنا نعمة من نفسك. ربنا ظلمنا أنفسنا، وما لم تغفر لنا وترحمنا نكون من الخاسرين.

أفضل طلب

كان هذا ختام موضوعَنّْا فِيْ الأدعية المكتوبة يوم عرفة. وقد قدمنا ​​فِيْ هذا الموضوع بعض الأدعية العامة فِيْ هذا اليوم، والدعاء فِيْ هذا اليوم من أعظم الأمور. على العبد أن يختار هذا اليوم ويدعو له ما يشاء، وقد ورد فِيْ حديث ضعيف الإرسال عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أفضل الدعاء. هُو الدعاء يوم عرفة، وأن خير ما قلته أنا والأنبياء قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له، ملكه، وله الحمد وهُو موجود. قادر على فعل كل شيء.

فِيْنبغي على كل مسلم وكل حاج أن يستخدم لسانه فِيْ الصلاة فِيْ هذا اليوم ولا يتخطى هذا اليوم دون تقديم أكثر من دعاء وإخلاص قصده إلَّى الله سبحانه وتعالى أن يغفر الله له ويمحو ذنوبه ويسمح للكعبة بالذهاب. إلَّى بيت الله الحرام للحج والعمرة وتلاوة التلبية على الله تعالى.