متى يرجع البطن بعد الولادة القيصرية

متى يعود البطن بعد ولادة قيصرية

تتعرض العديد من النساء فِيْ العملية القيصرية لظهُور البطن والبطن بعد العملية القيصرية مما قد يتسبب فِيْ شعور المرأة بانعدام الثقة بالنفس خاصة أمام زوجها، لذلك نجد أن الكثير من النساء يبدأن فِيْ ابحثي عَنّْ السؤال متى تعود البطن بعد الولادة القيصرية سنكتشف من النقاط التالية

  • لقد ثبت بالعديد من التجارب أن الجسم لا يعود إلَّى طبيعته بعد الولادة إلا بحوالي 8 أسابيع متتالية وهُو الوقت الذي يستغرقه الرحم للعودة إلَّى طبيعته مرة أخرى.
  • بشكل عام، أظهرت التجارب أنه من الطبيعي أن تكتسب المرأة حوالي 15 كيلوجرامًا خلال الأشهر التسعة من الحمل، وفِيْ حالة زيادة وزن المرأة، فإن التخلص منه يستغرق وقتًا أطول. .
  • عَنّْدما يتعلق الأمر بالرغبة فِيْ التخلص من دهُون البطن وفائض البطن بعد الولادة القيصرية، فقد يكون من الضروري اتباع نظام غذائي بالإضافة إلَّى بعض الأساليب والتمارين الطبيعية، والتي قد تستغرق حوالي 6 إلَّى 9 أشهر للحصول على معدة مسطحة. .

كَيْفَِيْة التخلص من البطن بعد الولادة القيصرية

من بين عرضنا للإجابة متى يعود البطن بعد الولادة القيصرية من خلال هذه الفقرة نقدم لكَمْ مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها التخلص من نتوء الكرش والبطن بعد العملية القيصرية، وذلك على النحو التالي

1- تدليك منطقة البطن

من أهم الطرق لمساعدة المرأة على التخلص من سرة البطن بعد العملية القيصرية هُو تدليك منطقة البطن باستخدام عدة زيوت طبيعية تساعد على خسارة أكبر قدر ممكن من دهُون الجسم.

يتم إجراء تدليك البطن يوميًا قبل النوم مباشرة لتحقيق أفضل النتائج السريعة والفعالة الممكنة فِيْ التخلص من دهُون البطن والوزن الزائد فِيْ منطقة البطن.

2- اتباع نظام غذائي صحي

خلال هذه الفقرة أيضًا، يجب على المرأة أن تعتني بنظام غذائي صحي يحتوي على نسبة كبيرة من الأطعمة الخالية من الدهُون والسكريات، لأنها من أكثر الأطعمة التي تكتسب الوزن.

ومع ذلك، لا بد من الاعتماد على تناول جميع العَنّْاصر والعَنّْاصر الغذائية المهمة من أجل تزويد الطفل بجميع الاحتياجات اللازمة من خلال عملية الرضاعة الطبيعية، لذلك ينصح فِيْ هذه الحالة بتناول الخضار والفواكه ومنتجات الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفِيْتامينات والألياف المهمة لصحة الجسم.

3- احترس من الرضاعة

تعتبر الرضاعة الطبيعية من أهم الطرق للتخلص من الوزن الزائد والسعرات الحرارية التي تتراكَمْ فِيْ الجسم