أذكار النوم العفاسي صوتية كاملة

للذكر فوائد كثيرة للروح وأهمها كسب الحسنات وحب الله تعالى. تمحى الذنوب والسيئات بالاستغفار وستعود جريدتك بيضاء بإرادة رب العالمين. الصلاة الواجبة وقبل النوم لتنعم بنوم هادئ دون كوابيس وبفرح بحمد الله تعالى على نعمته وفِيْ الضيق بالرضا والحمد لله يحب الرجال والنساء الذين يذكرون الله كثيرا.

قال الله تعالى “تذكرني وسوف أذكرك وأكون شاكراً لي ولا تكن جاحداً. “واذكر ربك فِيْك بتواضع وتوقير وبدون التكلم بصوت عال صباحًا ومساءً ولا تكن مهملاً”.

وهناك فرق بين من يذكر ربه دائما فِيْ كل زمان وزمان، فالذكر مثل الماء الذي يحيي الجسد، وبين من لا يذكر ربه إلا عَنّْد الحاجة التي يريد الله إشباعها أو نقصها. من الصبر والحمد لله على وقت الحاجة .. يجب علينا دائما أن نقوى أنفسنا بالذكر لنستمتع بالحياة .. الهدوء ويكون درعا واقيا لنا ولأبنائنا من كل مكروه. نقدم لكَمْ ذكريات نوم العفاسي وذكريات الصباح والمساء.

دعاء الصباح والمساء

ذاكرة النوم بصوت العفاسي

https//www.i7lm.com/wp-content/uploads/2022/08/VID-20220823-WA0008.mp4

ذكريات النوم الصحيحة مكتوبة

– (بسمك اللهم أموت وأعيش).

(صحيح 2754)، (ملخص البخاري 2425). – (بإسمك يا ربي أستلقي بجانبي وفِيْك أرفعها، إذا كنت تحمل روحي ارحمها، وإذا أرسلتها فاحفظها كَمْا تحمي عبيدك الصالحين)) (صحيح الترمذي 3401). ((اللَّهُمَّ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ, فَاطِرَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ, رَبَّ كُلِّ شَيْءٍ وَمَلِيكَهُ، أشهد أن لا إله إلا أنت, أَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ نَفْسِي، وَشَرِّ الشَّيْطَانِ وَشَِرَْكِهِ, وَأَنْ أَقْتَرِفَ عَلَى نَفْسِي سُوءًا أَوْ أَجُرَّهُ إِلَى مُسْلِمٍ)) . (صحيح 2763). – ((مرت اه امابك عبيد)). (صحيح 2754)، (راجع علامة 139). – ((الحمد لله الذي أطعمنا وسقىنا ووفر لنا ما يكفِيْ و آوى لنا كثيرين ممن ليس لديهم ما يكفِيْ أو مأوى)). (إسلام دايجست 1901). – ((اللهم خلقت روحي فليتقيها لك موتها وحياتها، فإن أحياها فاحفظها، وإن تركتها تموت فاغفر لها، أسألك الخير. )). (إسلام دايجست 1898). – ((اللهم رب السماوات، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، واهب المحبة والنوايا، وكاشف التوراة والإنجيل والمعايير، أعوذ بك من شر كل شر تقوم به، اللهم أنت الأول، لا شيء أمامك، وأنت آخر، لا شيء بعدك، وأنت خارجي، فلا شيء. فوقك وانت داخلي فلا يوجد ادنى منك ادفع ديوننا واغنينا من الفقر)). (ملخص مسلم 1899)، (صحيح الترمذي 3400). – ((إذا جئت إلَّى سريرك، اغتسل مثلك للصلاة، ثم استلقي على جانبك الأيمن وقل اللهم إني أستسلم لك وأدير وجهِيْ إليك وأوكل إليك أموري، وأدير ظهري إليك ما أشتهِيْك وأخافك، لا ملاذ منك إلا أنت، أنا أؤمن بكتابك الذي أنزلته وبواسطة نبيك الذي أرسلته)) (أوافق، وسياق البخاري يتكون من اثنين من روايته). (خلاصة البخاري 2426).

صورة دينية

. – ((لا إله إلا الله وحده لا شريك له ملكوت وله الحمد وهُو جبار على كل شيء ولا حول ولا قوة إلا الله سبحانه وتعالى والحمد لله. ولا اله الا الله والله اكبر)). (الصحيحة 3414) – (الحمد لله الذي كفاني وأعطاني طعاما، الحمد لله الذي أطعمني وسقني، الحمد لله الذي باركني وأعطاني نعمة يا الله أسألك بقوتي أن تنقذني من الجحيم)). (صحيح 3444). – (الحمد لله الذي رزقني بأطباق وأطعمني وأعطاني الماء، الحمد لله الذي أعطاني خيرًا، الحمد لله الذي غزاني، والحمد لله فِيْ كل حال .. (صحيح الموارد 2357) .- ((بسم الله كذب بجانبي اللهم اغفر لي ذنبي وافقد شيطاني وفقد حصتك واجعل رصيدك ثقيل وضعَنّْي فِيْ أعلى نوادي)). وفاطمة رضي الله عَنّْهما أنا مش هديك إلَّى ما هُو خير لك من عبد، فعَنّْدما تذهب إلَّى فراشك، تحمد على ثلاثة وثلاثين وثلاث وثلاثين وتكبر أربعة وثلاثين)). (الصحيح 3596) (خلاصة البخاري 2427) ٥ (خلاصة مسلم ١٨٩). ثم يقرأ فِيْهم (قل هُو الله وحده) و (قل أعوذ برب الفجر) و (قل أعوذ برب الرجال) ثم أنت ج. تمسح imi أكبر قدر ممكن من جسدها. يبدأ بها على رأسه ووجهه وعلى مقدمة جسده. (صحيح 310) (خلاصة البخاري 2025). – (اقرأ آية الكرسي (لا إله إلا هُو الحي القيوم). …)) (صحيح الكلام 26) – ((من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة فِيْ الليل يكفِيْه، سواء كنت أنت أو الستر، يدعوك الله. على الحساب))। قم بآخر السورة. كان رسول الله صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ سجدة (طوبى لمن بيده المملكة)) (الصحيح 585).

من فوائد الذكر ما أجمل أن يستيقظ أصدقاؤك برسالة منك مع تذكير أذكار الصباح وتذكير مسائي بذكر النوم أنك ستحصل على أجر وأجر وهذا صدقة مستمرة وحسنات لك. تشعر الروح أن الله تعالى معك فِيْ كل وقت ويمنحك الصحة والبركات فِيْ الرزق يا أخي المسلم لا تحرم نفسك من العبادة السهلة وأجره عظيم. بالنسبة إلَّى منشورات Facebook وحالات WhatsApp، شارك موضوعَنّْا مع الآخرين.