شعر عراقي حزين ومؤثر جداً ومقتطفات شعرية عَنّْ الفراق

كان العراق أرض الحضارات والمجد. كل العرب لديهم كل حب وإخلاص هذه الأرض لأرض صلاح الدين الأيوبي وغيرهم من الأبطال الذين تركوا هذه الأرض العظيمة. أما حديثنا اليوم فهُو يدور حول الشعر العراقي ويسمى أيضا الشعر الشعبي العراقي. هذه الفئة من الشعر العامية يتم تنظيمها من قبل شخص ينظم الشعر باللهجة العامية، وتنقسم إلَّى مجموعة من الأنواع منها الشعر العمودي، والشعر البدوي، وأنواع أخرى من الشعر العراقي، وسيكون هذا حديثنا المميز. اليوم.

يسعدنا فِيْ موضوعَنّْا أن نقدم لكل متابعينا الكرام اليوم الشعر العراقي الحزين والمؤثر للغاية والمقتطفات الشعرية الخاصة، لذلك سنقدم باقة جميلة ومختارات رائعة من أجمل الكتب وآلاف الشعراء العراقيين العظماء. أنت، إذا كنت من محبي هذا النوع من الشعر، فإنك بالتأكيد ستحب هذا المقال، لذا تابعَنّْا.

قصائد حزينة عراقية

شعر عراقي حزين

رأيتك فِيْ المنام لذلك التفتت إليك نسيت أني استيقظت وفِيْ الحلم بحثت عَنّْك بوجوه عَنّْدما لم تكن هناك لم أكن أفهم جيدًا ولا أستطيع رؤيتك لقد شللتك كلب يوم الجنة ودموع فِيْ عيني يوم مغادرتي. حتى قبلك، حتى لو علمت بأني أتيت إليك، جئت لأودع الجنة، على الأقل أردت أن أودعك، لا أعرف.

لمقل العيون، ركود عميق وذكرى أمسية تقول عودي! صدى بعيد النجوم يرى اثنين من العشاق فِيْ الغرفة! كادت رغبتي تهز الحجاب وعقدت ذراعي تعال معي !!

سأذهب … أحلم بالعودة إلَّى صوت قدمي البعيدة، ولا تتبعَنّْي، إذا استدرت ورائي إلَّى الشمعة المحتضرة، والمهد فِيْ ذراعيك تبكي، ثم يرتجف التل من ورائك

هجر، لا تخون وتصدم الناس، أنا إنسان. أنا لست لعبة. إذا كنت تنوي الخداع، فلا تخدع الناس، وإذا كان من الطبيعي أن تخون، فهذا ليس بالأمر الصعب. إذا كنت تريد استقر، دمر حبك من عينيك المتغطرسة سوف يكون ظل وحيل مذلة للسفِيْنة التي ستدمرك.

الشعور بالانفصال

اجمل القصائد باللهجة العراقية

أنت تعرف كَمْ أنا محظوظ وأشعر بسعادتي بعدد أولئك الذين قبلوك، وإذا فكرت فِيْك، فأنا أسامحك ونسيت ذاكرتك، يأخذني الكلب إلَّى الحفرة فِيْ منزلك، من الصعب مشاهدتها هُواياتي أنت متعبة وعلى الرغم من كل التعب أنا أعتني بك

نحبهم احلى الايام نشتاق اليكَمْ نتعطش للعاشر نعذبه اللدغة واتحاد الأحبة الوقت غدر ولا يتركونه إلا طبيعته طول الفراق لا ننساه ولا ننساه اذا طال الغياب وماذا نريد

لن تأتي ويدعوك بعيدًا وبعيدًا بيني وبينك، البكاء نادر بالنسبة لي.

أتذكرك والدرس يخونني.

من يقف فِيْ طريقه وكَيْفَ يعيده إليها، كَيْفَ هُو وكَيْفَ يستجيب لوقته، ويدرك أنه لا بد أن يكون هناك يوم يتذكر فِيْه حبيبته.

إذا كنت تعلم أنك ثمين، فلن تغليها، وإذا كنت تعلم أنك خاسر، فلن تكويها.

مرحبًا يا رجل، لقد ذهبت منذ فترة طويلة، مر علينا، ولا حتى الإضافة من بعدك، مررنا إذا كنت تحبنا، مرر، تعال واحصل على سيارة أجرة له.

أفتقدك يا ​​حبي أشلون اصبر على روحي يا حالتي سأبقى على حالها إذا ذهبت إلَّى جرحك مع الكلب شفِيْته لكنه لم يكن جيدًا وسفري زاد قلبي سوءًا بسبب الجروح التي لم أفعلها. لن أنساك إذا سافرت لمدة عشر سنوات.

الروح غائبة فِيْ غيابك، وعاد إليها كتاب جفافك، وعادت روحي إليها باحتكاكك، وعادت إليك كالشمس التي تنير الطريق.

اتمنى ان تاتي وترى الجراح هذه ذنوب الكهان يسالونك.

مقتطف حزين

لا تحزن أكثر ولا تبكي بعد الآن على الألم، لا تدع دموع عينيك تظهره، توقف عَنّْد الجرح، لا تبكي عليه، وسأكتب لك قصيدة وأعطيك إياها يا مدينة ألم روحي.

يا كل شيء فِيْ حياتي

ومن كان حبيبه دائمًا بعيدًا وغائبًا، فِيْ رأيي، لا يمكن حتى للنار أن تدفئه.

اقطع دموعك .. دع لعابك .. يرونني ويرون الأوردة .. من جف من بعيد سيأتي إليك .. إذا كانت ظروفِيْ مشوشة حتى لو سقطت قدمي .. أنا فخور جدا أن تستمتع وتقرأ رسائلي وتقول شكرا .. (وتوقفت ومات) .. بقلبي من إحساسك ورغبتك .. استعدت لفرك راحتي .. فوق راحتي. إلَّى الله ألتفت إلَّى أهل الهُوى .. لا أستخف

وهنا توصلنا متابعينا الأعزاء إلَّى خاتمة هذا الموضوع المهم الذي دار فِيْه حديثنا وحديثنا حول الشعر العراقي الحزين والمؤثر للغاية والمقتطفات الشعرية المتميزة، وقد قدمنا ​​لكَمْ مجموعة جميلة وأمثلة عراقية رائعة. الشعر. الشعر العراقي الحزين والثاني من فقراتنا يسمى شعر الانفصال واختتمنا موضوعَنّْا بفقرة تسمى مقتطفات حزينة.