أدعية ليلة الجمعة أفضل يوم فِيْ الأسبوع

يعتبر الدعاء عبادة عظيمة لأنه من أعظم العبادات التي تقوي علاقة المسلم بربه. والدعاء يعطي كل مسلم إحساسا بالأمن والأمان والأمان عَنّْد خروجه. وهُو يعتبر من يلجأ إلَّى الخالق فِيْ السراء والضراء، ويسأل ويأمل فِيْ تحقيق أشياء كثيرة، حتى ينال المسلم رضاء خالقه وينال الكثير من النعم. والمكافأة والدعاء يزيل القلق ويغفر الذنوب بل ويغفر للمصابين ويشفِيْ المريض ويشفِيْ المكسور ويطلق سراح الأسير. نعم للدعاء أثر كبير فِيْ العبد المسلم، لأن العبادة هِيْ التي تفتح لك الطريق للتقرب من خالقك. الدعاء عبادة سهلة لا تتطلب منا جهدًا أو تعبًا. الله بنفسه، ورفع يدك إلَّى السماء، واسأل الله أن يطلب منك بتواضع وخضوع تحت عتبة خالقك تعالى.

واليوم سنتحدث عَنّْ موضوع رائع يسمى 10 طلبات ليلة الجمعة، أفضل يوم فِيْ الأسبوع.

صلاة الجمعة

صلاة مساء الجمعة

“الحمد لله الذي لا يأتمن إلا على فضله ولا يرزق إلا الله. الله أكبر. لا يوجد مثله فِيْ الأرض ولا فِيْ السماوات وهُو سامع الكل”. -نرى. رحيم.”

“اللهم إني أسألك فِيْ صلاتي ودعائي نعمة تطهر قلبي وتزيل قلقي وتغفر ذنوبي وترتب أمري وتثري فقري وتزيل بلائي وتريح قلقي وحزني وتداوي. مرضي، اوفِيْ ديني، يزيل حزني، يجمعَنّْي ويضيء وجهِيْ، يا أرحم الرحمن.

لا اله الا الله الملك الحق الوحي لا اله الا الله العدل واليقين لا اله الا الله ربنا ورب اجدادنا المجد لي عَنّْدك كانوا مخالفِيْن. إنه قادر على كل شيء.

أعطنا يا الله حبك وحب من يحبونك. اللهم انت رحيم فلا تتسرع وأنت كريم فلا تبخل وأنت قوي فلا تهِيْن وأنت غفور فلا تخاف وأنت المعطي فافعل. لا قوة، وأنت قادر على فعل كل شيء “.

صلاة مستجابة

صلاة ليلة الجمعة

اللهم اني استسلمت لك وبك آمنت وفِيْك جادلت وفِيْك حكَمْت، فاغفر لي ما فعلته وما رفضته. وما نزلته وما أعلنته، وأنت الذي سيُقدم، وأنت الذي سيُحبط، لا إله إلا أنت. أنت الأول والأخير، الخارجي والداخلي، أعتمد عليك وأنت رب العرش العظيم “.

اللهم مدت يدي اليك وفِيْك عظمة رغبتي فاقبل توبتي وارحم ضعف قوتي واغفر لي ذنبي واقبل اعتذاري واجعلني نصيبا فِيْ كل شيء. كل خير و كل خير برحمتك يا أرحم الراحمين.

“أستغفر الله على عدد خليقته، ورضا نفسه، وثقل عرشه، ومخزون كلامه.

اللهم إني أسألك فِيْ صلاتي ودعائي نعمة تطهر قلبي وتكشف عَنّْ حزني وتغفر ذنوبي ويصلح أمري ويثري فقري ويزيل شرّي ويظهر حزني ويكشف مرضي ويشفِيْ. ديني يطهر حزني ويجمعَنّْي معه. ضمني وابيّض وجهِيْ بها يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين.

اللهم الحي أيها القدير يا صاحب الجلالة والكرامة، هدينا إلَّى من هديت، واشفنا بين من غفرت لنا، وأزل عَنّْا برحمتك الشر الذي قضيت به. أولاً، أنت هُو المعول وأنت قادر على كل شيء.

أدعية قصيرة

اللهم لك الحمد على عدد مخلوقاتك، ورضا نفسك، ووزن عرشك، ومخزون كلامك.

اللهم لك الحمد العظيم والحمد العظيم والمبارك.

أيها الحي، أيها المعز، أطلب العون برحمتك، أدر كل أمورك لي ولا تتركني طرفة عين، يا الله، يا خالق السماوات والأرض، يا أرحم هذه الدنيا وأكثرها. رحيم الآخرة “.

“اللهم إني أسألك، يا مزيل القلق، يا مزيل الحزن، اسمع تضرع المحتاجين، يا أرحم هذا العالم، يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك.

“اللهم أسألك بأجمل الأسماء، لا إله إلا أنت، المحسن، المعطاء، السماء والأرض العظيمة، جلالك وشرفك.

لا إله إلا الله

كَمْا قلنا الدعاء من العبادات السهلة، فلا يقتصر الدعاء على المكان أو الزمان، فِيْستطيع المسلم أن يدعو ربه ليلاً ونهاراً فِيْ البحر والبر، أو الثروة أو الفقر، الصحة أو المرض، فِيْ الخفاء أو فِيْ الأماكن العامة. عَنّْ القلق والضيق الذي أزاحه الله تعالى بالدعاء، فكَمْ من الذنوب والمعاصي التي غفرها الخالق بسبب الدعاء، وكَمْ نزلت من الرحمة بالدعاء، فهُو الله سبحانه وتعالى {وعَنّْدما يسألك عبيدي عَنّْي فأنا قريب. اللهم إنا ندعوكَمْ ونسألكَمْ أن تقبل طلبنا يا أرحم الراحمين.