أسباب دوالي الخصية عَنّْد الرجل

أسباب دوالي الخصية عَنّْد الرجال

هناك بعض أسباب دوالي الخصية التي قد يكون الرجل على دراية بها وقد لا يكون الرجل على دراية بها، وهناك أيضًا بعض الأشياء التي لم يتدخل الرجل فِيْها ولا يمكن تجنبها، والتي من خلالها سنقدم فِيْ الفقرات التالية جميع أسباب دوالي الخصية عَنّْد الرجال هِيْ

1- زيادة فِيْ درجة الحرارة

بأي حال من الأحوال يمكن أن يتعرض الرجل إلَّى درجة حرارة عالية وفِيْ هذه الحالة ترتفع درجة الحرارة حول الخصيتين وهذا الأمر يؤثر بشكل كبير على تراكَمْ الدم فِيْ هذه الأوردة المعروفة بتوسعها مما يؤثر عليها ويسهل حدوث الدوالي. عروق فِيْها.

2- وجود مواد ضارة متراكَمْة

يعد تراكَمْ المواد الضارة من المشكلات الأساسية التي تعد من أهم أسباب دوالي الخصية لدى الرجال والتي يعاني منها الكثير من الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة.

لأن وجود مواد ضارة بالخصيتين يؤدي إلَّى الإضرار بنموهما، وقد يكون إنتاج الحيوانات المنوية فِيْ غياب تدفق الدم السليم هُو السبب الرئيسي لمواجهة هذه المشكلة.

3- عوامل العمر

ولأن الكثير من الرجال مصابون به، فإن إصابتهم تكون فِيْ سن المراهقة، والتي تتراوح أعمارهم بين 15-20 سنة، والإصابات فِيْ هذا العمر تتجاوز معدل الإصابات فِيْ أي عمر آخر.

4- تضرر صمامات الأوردة

عَنّْدما تتلف الصمامات الوريدية، يعود الدم الموجود فِيْ الخصية إلَّى الجسم، وهذا يسبب احتقانًا وريديًا فِيْ الخصية وهذا الاحتقان يؤدي إلَّى تمدد الأوردة مما يؤدي إلَّى تضخمها.