10 أدعية من القرآن والسنة وأدعية مختارة

للصلاة معَنّْى عظيم، وثمر عظيم، وأسرار رائعة وفضائل عظيمة. لذلك فإن الدعاء هُو امتثال لأمر الله تعالى وطاعته. قال الله تعالى {وَقَالَ رَبُّكُمْ ادعُ إِلَيَّ إِنِّي أَجِيبُكَ. الدعاء لا يطيع إلا الله، يستجيب لأمره، كَمْا أن الدعاء هُو أشرف ما عَنّْد الله عز وجل، ودليل ذلك ما رواه أبو هريرة عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه. قال صلى الله عليه وسلم (لا أشرف عَنّْد الله عز وجل من الدعاء) ومعَنّْى الدعاء أنه يقرّب المسلم من ربه ويفتح له أبواب موصدة ويمنحه ما يشاء ويرغب. يصد منه الشر والبؤس. يزيل عَنّْه غضب الله عز وجل، ويحميه من الغطرسة، ويريحه من قلقه ويفتح صدره، ويزيل حزنه، ويعتبر من أهم خطوات الاتكال على الله تعالى.

بعد كل شيء، هناك من يتكبرون على الله تعالى ولا يدعونه معتقدين أن الله لن يستجيب لهم. فقط فكر بصدق مع الله تعالى وارفع يدك إلَّى الجنة وادع له بإخلاص. سوف يجيبك فقط بإذنه. إنها السنة النبوية الشريفة.

دعاء من القرآن

دعاء من القرآن

(لا إله إلا أنت سبحانك أنا الظالمين)).

((ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وخلصنا من عذاب النار)).

((ربنا فِيْك نؤمن وإليك نلتفت وإليك الهدف)).

((نؤمن بربنا فاكتبنا كشهُود))

((ربنا أجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا إليك أمة مسلمة وأظهر لنا شعائرنا واغفر لنا فأنت غفور رحيم)).

((ربنا لا تحرف قلوبنا بعد أن هديتنا))

((ربي اجعلني مؤسس الصلاة ومن ذريتي ربنا واقبل دعائي)).

((اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين على الحساب)).

((ربي أشكرك على فضلك الذي أريتني به ولوالدي، وأن أفعل الأعمال الصالحة التي ترضيك، وأكون صالحًا لي فِيْ ذريتي. تبت وأنا من المسلمين) ).

(ربي بسط ثديي وسهل أعمالي وفك عقدة لساني ليفهموا كلامي).

صلاة من السنة

أدعية من السنة النبوية

(اللهم إني أعوذ بك من القلق والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من طغيان الديون ومن الوجود. يغلبه الرجال)).

((اللهم اهدني بين الذين هديتني، واشفني ممن غفرت لهم، واعتني بي ممن اعتنتهم، وبارك لي بما أعطيت، واحفظني. من شر ما قدرت.

((اللهم إني أسألك الهدى والاجتماع والعفة والمال)).

((اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلت ومن شر ما لم أفعله)).

((اللهم إني ظلمت نفسي كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي بالمغفرة وارحمني، فأنت غفور رحيم)).

((الله يرشدني ويوجهني الى الصراط المستقيم اللهم اسألك))

مناشدات مختارة

يا الله، نضرع إليك، أنك أنت الله، أنت الأبدي، الذي لم تولد ولم تولد، وليس من هُو مساوٍ له، أن تنظر إلينا فِيْ هذه الساعة من بلدنا، وتنزل علينا نعمة منك، والحنان منك الذي تغنيه رحمة الآخرين وحنانهم.

يا إلهِيْ، المتسولون وقفوا على بابك، والفقراء لجأوا إلَّى جانبك، ووقفت سفِيْنة الفقراء على شاطئ فضلك، على أمل أن تمر إلَّى ساحة رحمتك ونعمتك.

يا إلهِيْ … كَيْفَ أمتنع عَنّْ إثم السؤال ولا أراك تمتنع عَنّْ العطاء بالذنب إذا سامحت، فأنت الأفضل، وإذا تعرضت للتعذيب، فأنت لست ظالمًا.

ربنا، لنتذكرك، فلنكن شاكرين لك يا رب، ونقبل توبتنا، ونغسل خطايانا، واستجب صلواتنا، ونثبت حججنا، ونزيل القذارة من صدورنا، واغفر لنا، واغفر لنا.

يا ربنا لا تحرمنا من شفاعة نبيك وتجعل التقوى لنا السلعة الأكثر ربحاً ولا تجعلنا فِيْ هذا الشهر من أهل الإهمال والهدر وتحفظنا من خوفنا يوم القيامة. من رحمتك يا أرحم الرحمن.

اللهم اجعلنا من الذين يقولون ويفعلون ويفعلون ويصدقون ويقبلون ويقبلون ومباركين ومباركين ومباركين وشهُود رحمتك يا أرحم الرحمن.

ايات من القران الكريم

وها نحن متابعينا الأعزاء وصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الجميل الذي تناقشناه ودارت مناقشتنا حول 10 أدعية من القرآن والسنة وأدعية مختارة. من القرآن) فِيْ هذه الفقرة قمنا بإدراج مجموعة من الأدعية القرآنية لأنه لا يوجد دعاء أفضل من ذلك الموجود فِيْ كلام الله تعالى، كَمْا قمنا بإدراج فقرة بعَنّْوان (دعاء من السنة). . واختتمنا موضوعَنّْا بفقرة من الادعية المختارة للسلف الصالحين.