أدعية الوقوف بعرفة المستجابة تقبل الله منا ومنكَمْ

يوم عرفة يوم عظيم جدا، ودليل ذلك أن الله تعالى أقسم به، والعظيم لا يقسم إلا بالعظيم، فِيْكون يوم عرفة شاهدا على النهار فِيْ الآية الكريمة { وعَنّْ الشاهد والشاهد} روى أبو هريرة عَنّْ النبي صلى الله عليه وسلم قوله (يوم الميعاد يوم القيامة والشاهد يوم عرفة والشاهد … يوم الجمعة) وأيضًا فِيْ يوم عرفة عدد فردي أقسم الله تعالى به فِيْ قوله {وَقِيًّا وَفَرِيبًا} قال ابن عباس رضي الله عَنّْه كل هذا يدل على أن يوم عرفة من أفضل الأيام للخالق سبحانه وتعالى، لأنه يوم التحرير من النار، وغفران الذنوب، والافتخار بالناس فِيْ الدنيا. موقف.

وروى عَنّْه النبي صلى الله عليه وسلم. عَنّْ جابر رضي الله عَنّْه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ما من أيام عَنّْد الله خير من عشر ذي الحجة، قال. قال الرجل يا رسول الله إنما هم أفضل أو أن أجهزتهم للجهاد فِيْ سبيل الله، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم هم خير من أرتهم للجهاد فِيْ. والله ولا يوجد يوم عَنّْد الله خير من يوم عرفة جاؤوا من كل واد عميق راغبين رحمتي لكنهم لم يروا مذلتي ولم يكن هناك يوم أعفاء من النار أكثر من يوم عرفة. عرفة.

يجب على كل خادم مسلم أن يكثر يوم عرفة ويصر على الله تعالى فِيْ الدعاء، ويسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام موضوعًا رائعًا باسم الدعاء للوقوف بعرفة يتم الرد عليه. تقبل الله منا ومنك لذلك نقدم لكَمْ فِيْ هذا المقال مجموعة جميلة من الادعية المستجابه ليوم عرفات نسأل الله عز وجل ان يرزقنا رب العرش العظيم ويبقى لكَمْ مواجهة عرفة.، آمين.

الإمام مالك

مناشدات الوقوف بجانب عرفات

ربي أعوذ بك حتى لا أسألك ما لا أعرف عَنّْه شيئًا، وإذا لم تغفر لي وترحمني، فسأكون من المهزومين.

ربنا احكَمْ بيننا وبين شعبنا بالحق وانت خير المنتصر.

ربنا اعطنا ما وعدتنا به من خلال رسلك ولا تخزنا يوم القيامة ولا تنقض المَوعِد.

ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفر عَنّْ آثامنا ولنموت مع الصالحين.

ربنا ظلمنا أنفسنا، وما لم تغفر لنا وترحمنا نكون من الخاسرين.

أنت ولي أمري فِيْ الدنيا والآخرة، ستموتني كَمْسلم وتنضم إلي الصالحين.

ربنا لا تضع علينا عبئا كَمْا حملته على من قبلنا.

ربنا ولا تثقلنا بما ليس عَنّْدنا من طاقة واغفر لنا واغفر لنا وارحمنا فأنت حامينا فامنحنا نصرا على الكافرين.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء.

لك اللهم عفوًا وتوفِيْقًا لك اللهم استجب بعد إجابتك، بما يرضيك وحسن الخاتمة، لك ربي، مع أني لست من الحجاج الذين يتلوون التلبية.

أدعية يوم عرفة مكتوبة

دعاء جميل ليوم عرفة

اللهم خير من العطاء، خير من سئل، وأرحم من يطلب الرحمة، اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه فِيْ الأولين، صل على محمد وعلى آله وصحبه. وأصحابه فِيْ الأخير يباركون محمد وآله فِيْ أعلى محفل حتى يوم الدين

اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وسلم ولم أره فلا تحرمني من رؤيته عَنّْد القيامة، ورفقتني به، وأموت على دينه.، وأعطيني من أحواضه شرابًا لذيذًا ومرضيًا، لن أعطش له أبدًا، لأنك قادر على فعل كل شيء.

الله لا تغلق يوم علمه إلا إذا سجلتنا معك فِيْ جريدة العتيقة.

اللهم اسألكَمْ المغفرة والعافِيْة فِيْ الدنيا والآخرة.

اللهم اجعلنا فِيْ آخر ساعة من يوم عرفة ممن سامحتهم، وغفرت لهم، ونهُوتهم عَنّْ النار، وجعلت لهم الجنة. وبين فرحتي وسعادتي ونجاحي، ومع من أحب، وكل ما تعرفه مفِيْد لي، أنك قادر على كل شيء.

استجاب الدعاء ان شاء الله

اللهم لا تأخذني من يوم عرفة ما لم أصلح حالتي، وأقوي إيماني، وأجعل حياتي سعيدة، وأتمم ما فِيْ بالي. أنت قادر على كل شيء.

اللهم اجعلنا من نصيبك فِيْ دعاء يوم عرفة، وأدخلنا فِيْ العفو والمغفرة، واجعلنا ممن تنظر إليه وترضى عَنّْه.

اللهم إني آمنت بمحمد صلى الله عليه وسلم ولم أره فأرني وجهه فِيْ الجنة. اللهم قل لمحمد صلى الله عليه وآله وسلم تحياتي كثيرة وسلام.

اللهم امنح محمد وربه الوسيلة والفضيلة والكرامة والمجد والدرجة الكبيرة

صلاة الوقوف بعرفة

وها نحن متابعينا الأعزاء وصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الجميل الذي تحدثت فِيْه أدعية الوقوف بعرفة وتحدث عَنّْها تقبل الله منا ومنكَمْ، واسم الدعاء المستجاب، وإن شاء الله نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يستقبل منا هذه الطلبات ومنك اللهم آمين.