من نزل عليها إفرازات بنية بعد الترجيع وطلعت حامل

من لديها إفرازات بنية بعد الارتجاع وهِيْ حامل

من لديها إفرازات بنية بعد الارتجاع وهِيْ حامل

هناك العديد من المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها المرأة والتي تمنع الحمل، ومن أمثلة هذه المشاكل اضطراب الإباضة أو عدم انتظام الدورة الشهرية أو مشاكل فِيْ المبايض أو الرحم وغيرها.

كَمْا توجد حالات يمكن علاجها بالأدوية أو الإبر المتفجرة، ولكن فِيْ الحالات الصعبة لا تعمل هذه الأدوية مما يدفع الطبيب إلَّى التلقيح الاصطناعي أو ما يسمى بالحقن المجهري.

تتم هذه العملية على عدة مراحل وتعرف المرحلة الأخيرة بمرحلة تجديد أو نقل الأجنة إلَّى رحم المرأة وهنا يطرح سؤال على بعض النساء اللاتي تعرضن لإفرازات بنية بعد التجدد وخرجن حاملاً

قالت إحدى النساء إنها لاحظت إفرازات بنية اللون بعد نقل الجنين وظنت فِيْ البداية أنها ناتجة عَنّْ نزيف حيض، لكن الإفرازات توقفت بعد 3 أيام.

ثم قامت بفحص منزلي بنتيجة إيجابية وذهبت إلَّى الطبيب لمزيد من اليقين الذي أكد لها أن عملية إخصاب البويضة الناضجة وزرعها فِيْ بطانة الرحم قد اكتملت.

ذكرت امرأة أخرى أنها عانت من إفرازات بنية بعد الدوران وبعد 12 يومًا اشترت اختبار حمل منزلي وحملت بالفعل لأن النتيجة كانت إيجابية.

لذلك يمكن القول أن إفرازات بنية اللون بعد الارتجاع يمكن أن تكون علامة على الانغراس، ولتأكيد الحمل يوصى بإجراء تحاليل طبية مثل فحص الدم أو فحص البول بعد 12 إلَّى 15 يومًا من ذلك. اجتاز.

سبب الإفرازات البنية بعد انسحاب الجنين

وكجزء من موضوع الحديث عَنّْ أولئك الذين لديهم إفرازات بنية بعد الارتجاع وخرجوا من الحمل، سنتحدث عَنّْ سبب الإفرازات البنية خاصة بعد عملية جمع الأجنة، لأن الإفرازات البنية دليل على نجاح عملية الحقن المجهري.

وذلك بسبب عودة الأجنة عَنّْ طريق إدخال أنبوب رفِيْع عبر المهبل لنقل البويضة الملقحة إلَّى الرحم، وتسبب هذه العملية بعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلَّى إطلاق إفرازات بنية فاتحة.

وتجدر الإشارة إلَّى أن المرأة تمر بسلسلة من التغييرات فِيْ عَنّْق الرحم نتيجة نجاح عملية عكس الجنين، وهذا هُو السبب وراء الإفرازات البنية.

بالإضافة إلَّى ذلك، فإن تعشيش البويضة الناضجة فِيْ بطانة الرحم يؤدي إلَّى تدفق الدم الذي يختلط مع الإفراز المهبلي ويكتسب لونًا بنيًا.

متى ينزل دم التعشيش بعد عودة الأجنة

وفِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ النساء اللاتي تعرضن لإفرازات بنية بعد الارتجاع وخرجن من الحمل، فإن بعض النساء يسألن عَنّْ مَوعِد خروج دم التعشيش بعد ارتداد الجنين، لأنه يعتبر من أوضح علامات الحمل.