كود واتساب الخاص بك لا تطلع أحدًا عليه

رمز WhatsApp الخاص بك غير مرئي لأي شخص

يعد تطبيق WhatsApp من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي وهُو موجود لجميع الأشخاص الذين يستخدمون الهُواتف الذكية لأنه لا يوجد شخص لديه هاتف ذكي لا يستخدم هذا التطبيق المذهل للتواصل مع الآخرين والتواصل معهم. ، ولكي يقوم المستخدم بتنشيط WhatsApp على هاتفه، يجب عليه إدخال رقم شريحته فِيْ التطبيق.

ستصلك رسالة نصية قصيرة تتكون من رمز يحتوي على 6 أرقام يسمى “الرمز الرقمي”، اكتبه على الجهاز وسيتم تفعيل التطبيق بعد إدخال الرسالة وتفعيله على الهاتف لحماية حسابك، وسيقوم WhatsApp بإرسال رسالة إشعار عَنّْدما يحاول شخص ما تسجيل حساب WhatsApp باستخدام رقم هاتفك. للحفاظ على حسابك آمنًا، لا تشارك رمز التحقق الخاص بك مع أشخاص آخرين.

لكن فِيْ بعض الأحيان نجد أنه تم قبول رمز WhatsApp الخاص بك، فلا تظهره لأي شخص دون أن يطلبه، يتم إرساله بواسطة التطبيق لإبلاغ المستخدم وتحذيره من أن شخصًا ما يحاول تسجيل حساب WhatsApp آخر باستخدام نفس رقم الهاتف، لذلك تم قبول هذا الرمز من أجل الحفاظ على خصوصية الحساب. لذلك، لا ينبغي مشاركة رمز التحقق الخاص بالمستخدم مع أي شخص من حولك.

عَنّْدما تتلقى هذا الإشعار، فهذا يعَنّْي أن شخصًا ما أدخل رقم هاتف حساب المستخدم ذي الصلة وطلب رمز التسجيل، والذي قد يحدث عَنّْ طريق الخطأ بسبب قيام مستخدم آخر بتسجيل رقم هاتفك أثناء محاولته إدخال رقمه. ، وقد يكون هناك أيضًا شخص يريد تولي حسابك.

ما مدى أمان استخدام WhatsApp

لذلك، كَمْا حذرنا بالفعل، لا ينبغي مشاركة رمز تنشيط WhatsApp مع أي شخص آخر، لأنه إذا أراد شخص ما محاولة اختراق حسابك، فسيحتاج إلَّى رمز التحقق الذي تم إرساله إلَّى رقم هاتفك عَنّْدما قمت بالتسجيل فِيْ الأصل. قاموا بالتسجيل عبر الرسائل القصيرة، لذا لن يتمكن من اختراق حسابك بدون الحصول على هذا الرمز.

لأن أي شخص يحاول اتخاذ خطوات للتحقق من رقم هاتفك لن يتمكن من إكَمْال عملية التحقق واستخدام رقمك على حساب WhatsApp الخاص بك، مما يعَنّْي أنك ستتحكَمْ بشكل كامل فِيْ حساب WhatsApp الخاص بك.

جدير بالذكر أن واتساب ليس لديه أي معلومات كاملة يستطيع المستخدم تخمينها من خلال الكشف عَنّْ هُوية الشخص الذي يحاول تفعيل حساب واتس اب، وهذا التطبيق هُو أحد التطبيقات التي تحمي الخصوصية بين الطرفِيْن، بالإضافة إلَّى ذلك، تُعتبر الرسائل محفوظة على هاتفك ووفقًا لذلك، وحتى يصل شخص ما إلَّى حسابك على جهاز آخر، فلن يتمكن من رؤية محادثاتك السابقة.

لحل مشكلة طلب رمز تسجيل WhatsApp، يرجى تمكين التحقق

من أولى الخطوات التي يجب عليك اتخاذها بعد التأكد من وجود شخص أو متسلل يحاول الوصول إلَّى حساب WhatsApp الخاص بك هِيْ تنشيط التحقق المكون من خطوتين، وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية

  • افتح WhatsApp على جهازك ثم انقر فوق النقاط الثلاث فِيْ الجزء العلوي من التطبيق.
  • ستظهر أمامك قائمة منسدلة بها العديد من الخيارات، اختر كلمة “الإعدادات” منها ثم انقر على كلمة “الحساب”.
  • حدد علامة التبويب “التحقق بخطوتين”، ثم انقر فوق كلمة “تمكين” ثم قم بملء البيانات المهمة المطلوبة لتفعيل هذه الميزة.
  • سيطلب منك إدخال رقم التعريف الشخصي الخاص بك وفِيْ حالة نسيانه، يجب عليك إدخال بريدك الإلكتروني للحصول عليه.
  • كَيْفَِيْة استرداد حساب WhatsApp بعد سرقته

    إذا تمكن الشخص المخترق من التعرف على كود التفعيل لحساب واتس اب الخاص بك، فلن يكون أمامك خيار سوى استعادة حسابك، وتجدر الإشارة إلَّى أن المخترق لن يرى أيًا من رسائلك السابقة كَمْا ذكرنا سابقًا. أوضح، لكنه سيكون قادرًا على إرسال رسائل إلَّى أصدقائك أو عائلتك من خلال هذا الحساب. لاستعادة حسابك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية

  • افتح WhatsApp على هاتفك ثم أدخل رقم هاتف حساب WhatsApp الخاص بك.
  • سوف تتلقى رمز تفعيل مكون من 6 أرقام عبر رسالة نصية إلَّى رقم هاتفك، أدخله بشكل صحيح.
  • أدى هذا إلَّى استعادة حسابك ثم تسجيل الخروج للشخص الذي اخترق حسابك.
  • ولكن إذا قام الشخص الذي اخترق حسابك بإضافة ميزة التحقق المكونة من خطوتين، فستتمكن فِيْ هذه الحالة من الوصول إلَّى حسابك الحقيقي.
  • كَيْفَِيْة تسجيل الخروج من WhatsApp Web لحماية حسابك

    فِيْ حالة اكتشاف المستخدم لأي نشاط غير عادي على حسابه أو فِيْ حالة ظهُور لافتة فِيْ الأعلى تفِيْد بأن هذا الحساب مرتبط بـ WhatsApp Web، فِيْ هذه الحالة تحتاج إلَّى تسجيل الخروج من جميع الأجهزة باتباع بعض الخطوات التالية

  • أولاً، افتح WhatsApp على جهازك.
  • انقر على النقاط الثلاث فِيْ الأعلى، والتي تعَنّْي “رمز الخيارات”، وستظهر أمامك عدة خيارات، منها حدد “الأجهزة المرتبطة”.
  • بعد ذلك سيظهر لك جميع الاجهزة المتصلة بحسابك على الواتس اب اضافة الى ظهُور بعض البيانات التي تظهر اوقات النشاط اضافة الى مظهر المتصفح قيد الاستخدام وغيرها وفِيْ حالة