أدعية الهم والكرب والفرج 30 دعاء سيفِيْدوك إن كنت مهموم

القلق من الأشياء التي تثقل القلب. القلق يسبب الحزن، والقلق شعور بالقلق والحزن تجاه شيء ما، ولا يوجد إنسان ينقصه المشاعر والعواطف البشرية، ومن هذه المشاعر والعواطف الحزن. قال الإمام ابن القيم رحمه الله (أربعة تهلك البدن الهم والحزن والجوع والأرق)، ودخل المسجد أيضًا رسول الله صلى الله عليه وسلم. بين حين وآخر وقت من وقت الصلاة ووجد رجلاً جالسًا هناك فسأله رسول الله صلى الله عليه وسلم عَنّْ سر حضوره فبدأ الرجل يشكو لرسول الله صلى الله عليه وسلم، عَنّْ حزنه وضيقه. بسبب مشقات الحياة قال له النبي صلى الله عليه وسلم (قل صباحاً ومساءً اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من الجبن والجبن. البخل، وأعوذ بك من قبل أن يغرقني فِيْ الديون والظلم من الرجال .. ديني).

فعلى كل مسلم أصابه ضيق أو ضيق أو حزن عليه أن يدعو إلَّى الله تعالى وأن يصر على دعائه. المجد لمن أمرنا بالصلاة ووعدنا بالإجابة. بيده مقاليد السموات والارض ومن فِيْهم. ونسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا بالصدق قولاً وفعلاً، وأن يقبل هذه الدعاء منا ومنك، ويضعها فِيْ ميزان حسناتنا، آمين.

صلاة الضيق

دعاء الفرج ان شاء الله

لا إله إلا أنت سبحانك أنا الظالمين.

لا اله الا الله الرحيم الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السموات السبع ورب العرش العظيم.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم .. وأعوذ بك من العجز والكسل .. وأعوذ بك من الجبن والبخل .. وأعوذ بك من غرق الديون. والظلم من قبل الرجال.

يحيى يا قيوم .. بنعمتك استعيني، اصفِيْ كل امورك لي ولا تتركني ولو رمشة عين على نفسك.

صلاة لكشف الهم والقلق

دعاء القلق

اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض، رب العرش العظيم، رب كل شيء، ناشر الحب والنية، كاشف التوراة والإنجيل والمعايير، أعوذ بك من الشر من كل شيء، الذي تأخذ سلفه.

اللهم اوقفني بإذنك من حرامك واغنيني بنعمتك من غيرك.

اللهم أنت الأول فلا يوجد أمامك شيء وأنت آخر فلا شيء بعدك وأنت الظاهر فلا شيء فوقك وأنت الغائب فليس هناك شيء. لا شيء دونك، تخلص منا من الدين واجعلنا أغنياء من الفقر.

يا الله، أعطني رزقًا وافرًا ومشروعًا وجيدًا بدون تعب. أجب على مناشدتي التي لم يتم الرد عليها. وأعوذ بك من فضحتين فقر وديون.

اللهم العظيم، رب الرحمة العظيمة، أيها العليم بالأسرار والضمير والهُواجس والأفكار، لا يفلت منك شيء، أسألك فِيْض فِيْضان فضلك وحفنة نور سلطانك وإراحتك من بحر فضلكَمْ. أعيننا تتعرف عليه، ولا داعي أن نسأل الآخرين عَنّْك، فأنت كريم، غني فِيْ الكرم، خير، فنقف على بابك فِيْ انتظار فضلك الواسع والمعروف، أيها الكريم، أيها الكريم.

اللهم إني أعوذ بك من الهلاك وأعوذ بك من الهلاك وأعوذ بك من الغرق والحرق والشيخوخة وأعوذ بك من أن يسقطك الشيطان عَنّْد الموت وأعوذ بك. فِيْك من الموت على طريقك وأعوذ بك من الموت.

اللهم إني أعوذ بك من شدائد الضيق، وإسقاط البؤس، وسوء الحكَمْ، وإيذاء الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك ومن تحول صحتك وفجأة عقابك ومن كل غضبك.

دعاء لتخفِيْف الهموم ان شاء الله

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وعبء الدين، وتغمر الناس.

اللهم احفظ وجهِيْ بالأسد ولا تضيع وجهِيْ فِيْ البحث عَنّْ الرزق فأطلب القوت من أولئك الذين يطلبون رزقك، وأطلب الشفقة على شر خلقك، وأنا أتأثر بمدح هؤلاء. الذين أعطوني، وأغريني باستخفاف أولئك الذين منعوني، وأنت وراء كل ذلك، ولدي القدرة على العطاء والمنع، لأنك قادر على فعل كل شيء.

اللهم انعم على المتسولين .. يرحم الفقير .. يا صاحب القوة .. يا خير المعاونين .. يا ولي المؤمنين .. يا معطي من يستغيث .. أنت نعبدك .. أنت تطلب المساعدة.

اللهم إن رزقي فِيْ الجنة أنزله. وإن كان رزقي على الأرض، فقم بإخراجه. وإذا كان بعيدًا، فقربه. وإن كانت قريبة فِيْسرها .. وإن كثرت باركها يا أرحم الرحمن. اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .. واكتفِيْني بإذنك فِيْ تحريمك .. وطاعتك على معصيتك .. وشكراً لك من غيرك يا إله العالمين.

دعاء الهم والحزن

وهكذا توصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الجميل الذي تدور فِيْه النقاشات والأحاديث تحت عَنّْوان أدعية القلق والعذاب والراحة 30 دعاء مستجاب بإذن الله بعَنّْوان أدعية لكشف القلق والضيق، و وأخيراً فقرة تسمى الدعاء لسهُولة الهم إن شاء الله نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يلقي هذا الكلام متوازناً مع حسناتنا.