أذكار المرض و 10 أدعية للمريض مستجابة بإذن الله

كثير منا ينسى ذكر الله تعالى ويلتفت إليه سبحانه فِيْ السراء، ولكن عَنّْدما نقع فِيْ مصيبة أو احتياج، خاصة عَنّْدما نبتلى بالمرض نلجأ إلَّى الله تعالى ونصلي. ونسأله الشفاء العاجل. هُو وسيط أو وكيل، لكنه أمرنا بالسؤال ووعدنا بالرد، لأنه قريب، يسمع، مستجيبًا للدعاء، وهُو أيضًا حنون، ورحيم، يرحمنا ويغفر ذنوبنا وذلنا، بغض النظر عَنّْ العدد والمقدار، وكلنا عرضة للبلاء والمرض، لذلك يجب أن نتحلى بالصبر ونطلب الأجر والأجر من الله تعالى، وأن نجتهد فِيْ دعائه وذكره.

يحب الله القدير أن يرى عبيده يصلون إليه ويتوسل إليه أن يخفف آلامهم ويشفِيْ أمراضهم. فسبحان من جعل الدعاء عبادة عظيمة وجعل الصبر على المرض أجرًا وأجرًا عظيمًا. مرضانا ومرضانا المسلمين.

حديث جليل

ذكريات بعد تناول الدواء

وقد زار الرسول صلى الله عليه وسلم بعضا من أهله، فمسح يده اليمنى وقال اللهم رب الناس ارفع الألم، وشف، وأنت المعالج، لا دواء إلا شفاءك دواء لا يترك مرضا يضع يده على مكان الألم ويقول

بسم الله (3x)

أعوذ بقدرة الله وقدرته من شر ما أجده وما أخافه (7 مرات)

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وكل وحش ومن كل عين شريرة ومن تلاوة افتتاح الكتاب.

طلبات للمريض نفسه

ارفع عَنّْك الالم يا رب الرجال واشف وانت المعالج لا دواء الا شفاءك الدواء الذي لا يترك داء.

انصرف يا رب الشعب فِيْ يدك شفاء ولا ينقله إلا أنت يا رب العالمين آمين.

اللهم إني أسألك لطفك وكرمك وجمال الراحة والشفاء والصحة والعافِيْة.

اللهم لا ملاذ منك الا لك لانك قادر على كل شيء.

ربي ابتليت بالشر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم لبسني ثياب الصحة والعافِيْة عاجلا وليس آجلا يا أرحم الرحمن.

اللهم رب الناس عقيدة الباس اشفِيْني انت المعالج لا يوجد شافِيْ غيرك.

الله نسألك بكل اسم تشفِيْه.

دعاء للمريض

لا اله الا الله الرحمن الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله. لكن الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو فوق كل شيء، الحمد لله الذي لا إله إلا هُو هُو، وهُو مستحق التسبيح وله قوة المجد. لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك. أشفِيْك أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك.

اللهم اشفه بالدواء الذي لا يريحه ابدا اللهم خذه بيده اللهم احفظه بعينك التي لا تنام ووقفه بعمودك الذي لا يهدأ واحفظه. بمجدك الذي لا ينضم إليه ويطعمه ليلاً ونهارًا، ويرحمه بقوتك عليه، فأنت ثقته وأمله، أيها المكشوف عَنّْ المخاوف، يا مسبب الضيق، أيها المجيب على الدعوات المضطربة.

طلبات المرضى أثناء الزيارة

اللهم ملين قوي، منقي الحديد، مملوء بالتهديد ومن جديد كل يوم، أوصل مرضانا ومرضانا المسلمين من حلق الضيق إلَّى أوسع طريق. معك ندفع ما لا نتحمله، ندافع عما لا يستطيعون تحمله من المسلمين، ونغفر لهم ما لا يعلمون، ونشفِيْهم بدواء لا يترك داء يا رب العالمين، وهناك لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

لا اله الا الله الرحمن الكريم لا اله الا الله العلي العظيم لا اله الا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم لا اله. ولكن الله وحده لا شريك له، وهُو الملكوت وله الحمد وهُو جبار على الجميع، والحمد لله الذي لا إله إلا هُو. سبحان الله لا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم اشفه اللهم اشفه اللهم اشفه … اللهم آمين.

اللهم رب العالمين ابتعد عَنّْ الوجع اشفِيْك لا دواء الا انت يا رب العالمين ابتعد عَنّْ الالم يا رب الناس اشف نفسك وانت انت المعالج لا دواء واما انت يا الله رب الناس اذهب من الوجع اشفك لا شافِيْ سواك. اللهم صل عليه بالشفاء ولا داء.

اللهم يريح المريض ويستجيب لنداء المسكين اللهم فِيْ كل اسم لك نتضرع لك أن تشفِيْه. اللهم اسألك باسمك الشفاء أن تغفر له وتشفِيْه. اللهم لا ملاذ منك إلا أنت. أنت قادر على كل شيء. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفِيْك،

دعاء للتخلص من الهم والحزن

وها نحن متابعينا الأعزاء توصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الرائع الذي دار فِيْه حديثنا ومحادثاتنا حول ذكريات المرض والالتماسات العشرة للمريض والتي يتم الرد عليها بإذن الله. فِيْ هذه الفقرة قدمنا ​​مجموعة من الأدعية التي يتم تلاوتها بعد العلاج أو العلاج، ثم أضفنا فقرة تحت عَنّْوان (دعاء المريض لنفسه) (دعاء المريض عَنّْد زيارته) فِيْ هذه الفقرة، قدمنا ​​مجموعة من الأدعية التي قد يدعوها أصدقاء أو معارف المريض الله تعالى لمريضهم بملابسه من أجل الصحة والعافِيْة.