أدعية توسيع الرزق وجلبه 10 أدعية مستجابة بإذن الله

والدعاء دليل على الإيمان بالله تعالى وإقراراً بربابيته وألوهِيْته وأسمائه وصفاته. فِيْ دعاء العبد المسلم إلَّى ربه إيمانه بوجوده، وأنه سمع، يرى، غني، كريم، قادر، رحيم، مستحق للعبادة وحده، فِيْكون الدعاء سببا لتفادي البلاء قبل نزوله، و دليلاً على ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم (والقدر لا يرجع إلا بالدعاء) آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم. أحبه أكثر من طلب الخير، لأن الدعاء ينفع بما أنزل وما لم ينزل، فِيْحسن أنتم عباد الله.) آمن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

لذلك من الضروري أن يزداد العبد المسلم الدعاء والرجوع إليه والتأكد من أن الله سبحانه وتعالى سيستجيب له مهما طال الوقت، وفِيْ هذا الموضوع نقدم لكَمْ مجموعة من أتباعَنّْا يتضرعون لتوسيع الرزق. وبيان المصلحة يسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبله منا ومنك اللهم آمين.

دعاء العجائب

صلاة الرزق

اللهم اوقفني بإذنك من حرامك واغنيني بنعمتك من غيرك. اللهم احفظ وجهِيْ بالأسد ولا تضيع كرامتي فِيْ البحث عَنّْ الرزق، لذلك أطلب القوت من الذين يطلبون رزقك وأطلب شر خلقك وأنا حزين على مدح من أعطوني و يغريني استخفاف أولئك الذين منعوني، وخلف ذلك تقف كل شيء، وصي العطاء والحجب، وأنك قادر على كل شيء.

يا كرم اللهم رحمه الله عارف الأسرار والضمائر والهُواجس والأفكار، لا يفلت منك شيء، أسألك فِيْض فِيْضان فضلك وحفنة نور سلطتك وشعبك والإغاثة من بحر فضلك. ما تدركه أعيننا وعلينا أن نسأل الآخرين عَنّْك، لأنك كريم، كريم، طيب القلب، واقف على بابك فِيْ انتظار فضلك المعروف، أيها الكريم، يا رحيم.

اللهم رب السماوات السبع، رب الأرض، رب العرش العظيم، ربنا وربنا للجميع، موزع المحبة والنوايا ومعلن التوراة والإنجيل والمعيار، أعوذ بك من شر كل شيء تأخذه سلفه، اللهم أنت الأول وقبلك لا شيء وأنت آخر، فلا شيء بعدك وأنت ظاهر، لا شيء فوقك، وأنت داخلي، لذلك هناك لا شيء تحتكَمْ ادفعوا لنا الدين واغنينا من الفقر.

اللهم امنحني الكثير، الحلال، الرزق الطيب دون تعب … واستجب دعائي بلا استجابة … وأعوذ بك من فضيلتين الفقر والديون. أولئك الذين يطلبون المساعدة، أنت نعبد وأنت نستغيث، يا الله، إذا كان رزقي فِيْ السماء، فأنزله، وإذا كان رزقي على الأرض، فاخرجه، وإذا كان بعيدًا فاقربه، وإن كانت قريبة فاجعلها تيسر وإن كثرة فتباركها يا أرحم الرحمن اللهم صل على محمد وعلى آل محمد واكفِيْني بإذن منك من نهِيْتك ومن طاعتك. من معصيتك ومن رحمتك من غيرك يا إله العالمين وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

صلاة التخفِيْف

دعاء لسهُولة العيش

اللهم فِيْك استعيني وبك توكلت. اللهم ارزقني مشقات أموري، وخفف عَنّْي مشقاته، وامنحني كل الخير أكثر مما أطلب، وابتعد عَنّْي كل شرير – يارب، وسع صدري لي – وفّر لي أموري، أيها الكريم. فِيْ كل لحظة وساعة تريحني من كل مشقة، تريحني من كل مشقة، وتحميني بما ينزل من السماء، وما يخرج منها، وما يرى فِيْها أيها الكريم.

اللهم مع لطف عملك فِيْ تسخير وستر لطفك فِيْ التيسير، ارفق معي فِيْ ما حلت به الأقدار، وابتعد عَنّْي عَنّْ الشر الذي أنت قادر على كل شيء. أيها الخبير اللهم أغني بغيابك ولا تجعلني فقيرًا باستقلالي عَنّْك.

اللهم يا صاحب الممالك، أعطِ الممالك التي تريدها، والصلاح فِيْ يدك، وأنك قادر على كل شيء، أرحم فِيْ الدنيا وفِيْ الآخرة، ورحيمها.

دعاء سريع للحصول على الدعم

اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، ومن العجز والكسل، ومن الجبن والبخل، ومن طغيان الديون، ومن اضطهاد الناس. اللهم اغتننا بغفرانك من حرامك وشكرك من غيرك. الله أعطني معرفة مفِيْدة وكثرة طعام وشفاء لكل مرض ومرض (يقول عَنّْد شرب ماء زمزم). يا الله، ملك الملوك، أعطِ سلطاناً لمن شئت، وأزل ممالكاً من شئت، وعلَّق من شئت، وأذل من شئت. تحول الليل إلَّى نهار، وتحول النهار إلَّى ليل، وتخرج الأحياء من الأموات، وتخرج الأموات من الأحياء. وأنت ترضي من شاءت بغير حساب أرحم الدنيا والآخرة وأرحمهم. يا إلهِيْ، أدعوكَمْ إلَّى من كان فقره ثقيلًا، وقوته ضعيفة، وتضاءلت براعته، نداء الغريق، البائس، البائس، الفقير، من لا يجد. لفضح خطاياه. وصلى على أهل محمد وعلى آله وصحبه وسلم. إنك حقًا أرحم الرحيم.

دعاء لسداد الديون

وهنا أيها المتابعون الأعزاء توصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الرائع الذي نوقشت فِيْه دعاء إطالة القوت وكشف الضيق بإذن الله، وختمنا موضوعَنّْا بفقرة بعَنّْوان الدعاء السريع. القوت إن شاء الله. وقد قدمنا ​​فِيْ كل هذه الفقرات مجموعة من الأدعية التي نسأل الله تعالى رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكَمْ وأن يمن علينا الصدق فِيْ الأقوال والأفعال. اللهم آمين.