عائلة الراجحي وش يرجعون

عودة عائلة الراجحي

تحظى عائلة الراجحي بشهرة كبيرة فِيْ المملكة العربية السعودية، لذلك يرغب الكثير من الناس فِيْ معرفة أصلها وتاريخها القديم، مما يجعلهم يفكرون فِيْ عائلة الراجحي وما يمثلونه.

كَمْا أن بعضهم من عائلة الراجحي المتواجدة فِيْ محافظة البكيرية بمنطقة نجد، حيث اشتهر أسلاف المنطقة بمهاراتهم فِيْ الشعر والأدب، ولكن هناك العديد من عائلات الراجحي التي تدعي ذلك. العودة إلَّى قبيلة بني زيد التي عاشت فِيْ شبه الجزيرة العربية.

معلومات عائلة الراجحي

هناك بعض المعلومات المهمة التي ستساعدك فِيْ الحصول على معلومات عَنّْ عائلة الراجحي، والتي تعتبر من أهم العائلات فِيْ المملكة، لذا يمكن التعرف عليها بشكل أكبر بما يلي

1- أصل آل الراجحي

يعود أصل عائلة الراجحي إلَّى القرن الثاني الميلادي، والتي ظهرت فِيْ شبه الجزيرة العربية فِيْ ذلك الوقت وكان زعيم القبيلة فِيْ ذلك الوقت ناصر الراجحي الذي كان يعمل فِيْ التجارة.

اشتهرت عائلة الراجحي بالكثير من الأعمال فِيْ ذلك الوقت لأنهم حفروا بئرًا وقاموا أيضًا ببناء منزل كبير يضم جميع أفراد عائلة الراجحي بأكَمْلها فِيْ القرية التي بناها الأجداد.

2- تاريخ عائلة الراجحي

عائلة الراجحي لها تاريخ طويل وحافل من الأعمال والنجاح، وقد كشف ذلك أحد الأفراد فِيْ قرية القويعية الواقعة وسط الجزيرة العربية، حيث تعود هذه المنازل إلَّى نسل عائلة القحطاني التي استقر فِيْها ناصر بن راجح بن حمد. جعل بناءه وتحقيق نجاحات طفِيْفة فِيْ المدينة فِيْ القرن الثاني عشر الهجري قِصَّة معركته الأولى، ومن ثم التوسع فِيْ جميع المجالات التي جعلت الأسرة واحدة من أقوى العائلات مالياً، مما ساعدها على العمل فِيْ القطاع المصرفِيْ.

3- نسب الراجحي

تعود نسب عائلة الراجحي إلَّى عائلة جبرين وعائلة الحراقص وعائلة فِيْاض وعائلة عطوي وعائلة بني زيد. ومن خلال الموقع الرسميك يبدو أن البعض يستجوب عائلة الراجحي وما يشيرون إليه وسبب تسميتهم بالراجحي الذي ينسب إلَّى ناصر بن راجح بن حمد.

الذي انتقل إلَّى قرية القويعية إلَّى البكيرية ثم مر