مدة تأخر الدورة الشهرية لمعرفة الحمل

فترة تأخر الحيض لاكتشاف الحمل

يعد تأخر الدورة الشهرية من الأمور التي يمكن أن تسبب القلق لنفس المرأة، بالإضافة إلَّى أن هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلَّى تأخير الدورة الشهرية للمرأة، ومن أشهر هذه الأسباب حدوثها. من الحمل، وقد تتمكن المرأة من تحديد مدة تأخر الدورة الشهرية كل شهر حسب انتظام دورتك الشهرية.

أما فترة تأخر الحيض لكشف الحمل فِيْمكن أن تقتصر على الآتي

  • فِيْ حال كانت الدورة الشهرية عَنّْد المرأة منتظمة وكانت تضع خطة لحدوث عملية الحمل، ثم تأخرت الدورة الشهرية لأكثر من أسبوع من مَوعِدها الطبيعي، فهذا الأمر يستدعي البدء فِيْ اختبار الحمل. لتأكيد وجود الحمل.
  • إذا كانت المرأة تعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية، فسيكون من الصعب تحديد ما إذا كان هذا التأخير بسبب الحمل أم لا، لكن الأطباء يؤكدون أنه يمكن للمرأة استشارة الطبيب إذا تأخرت الدورة لعدة أسابيع.

أعراض الحمل فِيْ حالة تأخر الدورة الشهرية

وكجزء من تحديد فترة تأخر الحيض للاعتراف بالحمل، يمكننا التعرف على أعراض الحمل فِيْ هذه الحالة، لأن هذه الأعراض يمكن أن تدل على حدوث الحمل وتتلخص فِيْ الآتي

  • نزيف الانغراس، وهُو نزيف يظهر على شكل بقع بنية أو نزيف خفِيْف يشير إلَّى انغراس بويضة مخصبة فِيْ الرحم.
  • يحدث غثيان الصباح أو القيء بين الأسبوع الثاني من الحمل والأسبوع الرابع عشر، وأسوأ وقت لهذا المرض يكون عادة فِيْ الصباح، ولكنه يمكن أن يحدث فِيْ أي وقت من اليوم.
  • تغيرات فِيْ الثدي، حيث قد تشعر المرأة بألم فِيْ الثدي، بالإضافة إلَّى أن مظهرها يكون منتفخًا قليلاً، ويمكن أن تحدث هذه التغييرات فِيْ الفترة من أسبوع إلَّى أسبوعين من الحمل.
  • الشعور بالتعب العام وهذا ناتج عَنّْ زيادة هرمون البروجسترون فِيْ الجسم خلال الأسابيع الثلاثة عشر الأولى من الحمل.
  • زيادة التبول، وهُو من أكثر أعراض الحمل شيوعًا، لأن المرأة تحتاج إلَّى التبول بشكل مستمر من الأسبوع السادس إلَّى الأسبوع الثامن من الحمل، ويمكن أن يستمر هذا طوال فترة الحمل.
  • الصداع قد تعاني بعض النساء من صداع خفِيْف، والذي قد يكون ناجماً عَنّْ التغيرات الهرمونية وزيادة تدفق الدم إلَّى الرحم.
  • قد تظهر إفرازات مهبلية كثيفة وذات ملمس كريمي خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل أو قد تستمر طوال فترة الحمل.
  • ظهُور آلام الظهر الحادة والتي تعد من أكثر أعراض أواخر الحمل شيوعاً ويمكن أن تحدث عَنّْد كثير من النساء فِيْ بداية الحمل.
  • عدم القدرة على التنفس بشكل طبيعي، وذلك بسبب حاجة الجنين للأكسجين أثناء تكوينه.

أسباب أخرى لتأخر الدورة الشهرية

من خلال تحديد فترة تأخر الدورة الشهرية لاكتشاف الحمل، يمكننا تحديد الأسباب الأخرى لتأخر الدورة الشهرية، وفِيْ حالة عدم وجود أعراض ظاهرة تشير إلَّى الحمل وتأكدت المرأة من أن هذا التأخير ناتج عَنّْ الحمل، فقد يكون أحد الأسباب الأسباب التالية سبب تأخر الدورة الشهرية

1- التعرض لضغط نفسي

من المعروف أن جسم الإنسان يستجيب بشكل مباشر لمستوى الضغط النفسي والتوتر الذي يتعرض له الشخص، كَمْا أن استجابة الجسم للضغوط النفسية والتوتر يمكن أن تؤثر على عملية الإباضة وتتسبب فِيْ تأخر الدورة الشهرية للمرأة عَنّْ المعتاد. تاريخ. لذلك ينصح الأطباء بمحاولة خفض الضغط قدر الإمكان.

2- تمرن بشكل مكثف

إذا تعرضت المرأة لممارسة تمارين رياضية مكثفة لفترة طويلة فقد يؤدي ذلك إلَّى فقدان سعرات حرارية كبيرة من الجسم، مما يؤدي إلَّى نقص الطاقة الكافِيْة التي يحتاجها الجسم، وهذا سيؤثر على هرمونات الجسم وبالتالي يتسبب فِيْ تأخير. فِيْ الدورة الشهرية.

3- اضطراب وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقصان