نموذج عقد عمل شركة خاصة

نموذج عقد عمل شركة خاصة

أصبح العمل فِيْ الشركات الخاصة الآن أحد أكثر أنواع العمل شيوعًا فِيْ أجزاء مختلفة من البلاد وهناك العديد من الأشخاص الذين يحتاجون إلَّى ضمان حقوقهم ومعرفة التزاماتهم لتجنب التقصير فِيْها.

الأفضل لكلا الطرفِيْن سواء شركة أو شخص يعمل فِيْها، أن يكون كل منهما مالكًا لورقة تضمن حقوق كل طرف للآخر، لضمان المطابقة وعدم الجدل، وهذه الورقة هِيْ ورقة. نموذج عقد عمل شركة خاصة، وهُو سبب الشعور باستقرار الموظف، مبني على الأحلام ويضمن مستقبلًا موثوقًا به وقائمًا على أسس متينة.

لن نتحدث كثيرًا عَنّْ أهمية نموذج عقد العمل فِيْ الشركة الخاصة أو الفوائد فِيْ البداية وسنشرحها لك بعد أن نقدم لك النموذج كتابيًا ونوضحه لك للطباعة بالضغط هنا.

نموذج عقد عمل فِيْ شركة خاصة

فِيْ حالة بدء عمل فِيْ شركة خاصة ستجد هذا النموذج مطبوعًا على قطعة من الورق وتنتظر توقيعك فِيْ العقد المبرم مع الشركة

إنه فِيْ / …… / …… / ………… المقابل / …………………………… تحريره

الشركة / ………………………………………………. والممثلة فِيْ هذا العقد السيد / ………………………… “الطرف الأول”

السيد ……………… .. مقيم فِيْ / …………………… .. “طرف آخر”

أقر الطرفان بأهليتهما القانونية للتعاقد والتصرف واتفقا على ما يلي

1- التزام الطرف الثاني بهذا العقد بالعمل لحساب الطرف الأول فِيْ توظيف ……………… .. .. فِيْ الشركة أو فِيْ أي مكان تابع لهذه الشركة، بشرط أن تكون “مدة الأشهر التدريب “هِيْ فترة تجريبية للممارسة وخلال هذا الوقت، إذا تبين أن الطرف الآخر غير لائق للعمل، يتم إنهاء العقد دون إشعار ولا توجد مكافآت أو تعويضات ولا يحق للطرف الآخر الاعتراض.

2- يحق للطرف الأول أن ينقل إلَّى الشخص الثاني الأعمال المتعلقة بالشركة، إذا كان ذلك فِيْ حدود إمكانياته، ولا يحدث ذلك بطريقة لا تتناسب مع إمكانياتها.

3- تحدد مدة العقد فِيْ ……………………… من بداية يوم العمل الرسمي حتى فترة التدريب ولا يمكن تمديد هذه المدة.

4- لا يحق للطرف الآخر العمل فِيْ مكان آخر سواء كان مقابل أجر أو غيره إذا كان يعمل لدى الشركة / …………………………….. إذا لم يتم الحصول على موافقة الشركة على هذا العمل.

5- للطرف الآخر الحق فِيْ إجازة سنوية مدفوعة الأجر لمدة ………………. يوماً إذا حدد الطرف الأول الإجازة وفقاً لطبيعة عمل الشركة.

6- أجر الشخص الثاني عَنّْ العمل فِيْ الشركة فِيْ الأعمال الموكلة إليه يساوي / …………………………. بالجنيه المصري فقط ويتم دفع هذا المبلغ فِيْ اليوم الأول أو الثاني من كل شهر برسوم إضافِيْة تتناسب مع طبيعة العمل.

7- التأكد من عدم طرد الطرف الآخر لأي سبب من الأسباب، وفِيْ حال طرده، ستضمن له الشركة الأمن المستقبلي من خلال دفع راتبه الأساسي لمدة 5 أشهر فِيْ العمل.

8- التزام الشخص بالصدق والصدق مع الشركة وعدم إفشاء أي من أسرار الشركة وفِيْ حالة قيامه بخلاف ذلك فعليه دفع غرامة ……………… يُفصل أ من الشركة ولا يحق له الحصول على أي شهادات خبرة من العمل فِيْ الشركة.

9- التزام الطرف الآخر بإخطار الشركة بكافة تفاصيل موقعه وعَنّْوانه فِيْ حالة حدوث تغيير والإقرار بأن جميع المعلومات المتعلقة بمحل إقامته ووسائل الاتصال الخاصة به صحيحة وأنه يمكن إرسال الإخطارات إليهم.

10- إبلاغ الشركة بالرغبة فِيْ ترك الوظيفة، إذا رغبت، قبل شهرين على الأقل من تاريخ ترك الوظيفة، وفِيْ حالة ترك الوظيفة بشكل مفاجئ، قد لا يحصل الطرف الآخر على أي علاوات أو راتب. الشهر الذي ترك فِيْه أوراق العمل أو الخبرة والالتزام بالاستقالة مع توضيح السبب.

11- فِيْ حال تركك العمل، يقر الطرف الآخر بأنه نقل ثقته بالكامل، دون أي تقصير فِيْ ذلك، ولن يترك العمل إلا بعد ة الأمانة والتأكد من مصداقيتها.

12- وأخيراً تسلم صورة من عقد العمل للطرفِيْن ضماناً للحقوق والالتزامات والله التوفِيْق.

الصفحة الأولى / ………………… .. التوقيع / ………………………… .. ..

الجانب الآخر/ ………………. التوقيع/ ………………………

ملحوظة هامة يمكن تغيير شروط العقد حسب ما تريد الشركة وضعه فِيْ شروط تتناسب مع طبيعة العمل وصاحب الشركة مثل العمل فِيْ الشركات الخاصة