أعراض تأخر الدورة الشهرية للمتزوجات

أعراض تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات

إن تأخر الحيض بعد الزواج، على عكس وقت ما قبل الزواج، يحظى باهتمام كبير من النساء، لأنه علامة على اقتراب الحمل، ورغبتهن فِيْ الحمل.

يرجى ملاحظة أن تأخر الدورة الشهرية لا يعَنّْي حدوث الحمل، لأن هناك عدة أسباب سنذكرها فِيْ النص التالي، ولكن أولاً سنعرض عليك الأعراض الدقيقة لتأخر الدورة الشهرية

1- انتفاخ وألم فِيْ البطن

من أعراض تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات الشعور بألم فِيْ البطن، مع ملاحظة وجود انتفاخ وزيادة حجمه، إلا أنه من الأعراض التي لا تستمر إلا لبعض الوقت ثم تختفِيْ تلقائيًا.

هذه الأعراض طبيعية ولا تستدعي القلق، وللتأكد من كونها نتيجة الحمل أم لا، يمكنك إجراء اختبار حمل منزلي، وعلى أي حال، فإن الانتفاخ بسبب تأخر الدورة الشهرية هُو عرض طبيعي وشائع.

2- نزول إفرازات بيضاء

ومن العلامات التي تمر بها المرأة على تأخر الدورة الشهرية أنها تلاحظ كَمْية كبيرة من الإفرازات البيضاء من المهبل، وهِيْ أيضًا من الأعراض الطبيعية ولا تسبب القلق أو التوتر.

لكن الجدير بالذكر أن هذه الإفرازات يمكن أن تكون علامة على وجود بعض المشاكل الصحية لدى النساء، سواء فِيْ بطانة الرحم أو فِيْ الحوض، وفِيْ حالة ملاحظة تغير فِيْ لون الإفراز، أو إذا كانت رائحتها، يجب عليك ة الطبيب.

3 انتشار حب الشباب

من اعراض تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات الظهُور المفرط للبثور على الوجه نتيجة التغير المستمر فِيْ نسبة هرمون البروجسترون فِيْ الجسم فِيْ هذه المرحلة، وبالتالي تكون المسام فِيْ حالة من الانسداد.

وتجدر الإشارة إلَّى أن ظهُور حب الشباب على الوجه يمكن أن يرجع إلَّى حَقيْقَة أن المرأة تعاني من مشكلة تكيس المبايض، لذلك إذا ساءت الحالة فعليها استشارة الطبيب.

4 ـ نمو الشعر السريع

من أعراض تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المرأة المتزوجة تسارع نمو شعر الجسم، ويمكن أن تكون هذه المشكلة نتيجة متلازمة تكيس المبايض، لأن الاضطرابات الهرمونية تسبب إفرازًا مفرطًا للأندروجينات التي تسبب نمو الشعر. بسرعة.

فِيْ حالة وجود نمو مفرط للشعر فِيْ مناطق مختلفة من الجسم مثل الصدر والوجه والبطن وما إلَّى ذلك مع تأخر الدورة الشهرية، يجب استشارة طبيب متخصص للتأكد من أن متلازمة تكيس المبايض ليست السبب.

5 ـ التوتر والاكتئاب

عَنّْدما يتأخر الحيض، تمر المرأة باكتئاب وتوتر مفرطين، مما يؤدي إلَّى اختلال هرموني فِيْ جسدها وتسمى هذه الحالة بانقطاع الطمث الثانوي.

أسباب تأخر الدورة الشهرية عَنّْد النساء

بعد التعرف على أعراض تأخر الدورة الشهرية عَنّْد المتزوجات، تجدر الإشارة إلَّى أن هناك بعض العوامل المسببة له ويجب معرفتها من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة، لأن الأسباب هِيْ كَمْا يلي

1 الإجهاد المفرط

من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلَّى تأخير بدء الدورة الشهرية لفترة، أن المرأة تتعرض لفترة من التوتر العصبي، مما يؤثر سلبًا على الهرمونات فِيْ الجسم ويغير مَوعِد الدورة الشهرية. يمكن أن تكون متأخرة أو مبكرة ومن المفترض أن تعود الدورة الشهرية إلَّى الانخفاض فور انتهاء فترة القلق.

كان هناك حملان

من بين الأشياء المتوقعة لكثير من النساء المتزوجات أن يكون لديهن أخت