أذكار قبل الوضوء وبعده وأذكار الصلاة

الوضوء من شعائر الديانة الإسلامية الحقة، فِيْشترط الاغتسال بطريقة معينة وبخطوات منتظمة قبل الذهاب للصلاة، حرصًا على طهارة المسلم وطهارة عقله وجسده. يا أيها الذين آمنوا، عَنّْدما تقومون للصلاة، اغسلوا وجوهكَمْ ويديك حتى المرفقين وامسحوا رؤوسكَمْ وقدميك حتى الكاحلين، وإذا كنتم فِيْ طقوس النجاسة فتطهروا، وإذا كنتم. مريض أو فِيْ سفر، أو أحدكَمْ جاء من الرحم، أو لمست امرأة ولم تجد ماء، ثم تمم بالأرض النقية وامسح وجهك ويديك بما يشاء. لن يجعل الله الأمر صعبًا عليك، لكنه يريد أن يطهرك ويكَمْل نعمة لك حتى تكون ممتنًا. عبد مسلم يريد الاستغفار من الله تعالى.

تجدون فِيْ هذا المقال مجموعة من الأذكار الصحيحة المذكورة فِيْ خير خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم.

ذكرى الغسيل

تذكير قبل الغسيل

بسم الله.

والدليل على ذلك ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا صلاة لمن لا يتوضأ ولا يتوضأ لمن لم يذكر اسم الله تعالى. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الذكريات بعد الانتهاء من الغسيل

((أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..)).

((اللهم اجعلني من التائبين وجعلني من طهارة أنفسهم)).

((سبحان الله وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب))

ودليل ذلك قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما مِنْكُمْ مِنْ أَحدٍ يتوضَّأُ فَيُبْلِغُ أَو فَيُسْبِغُ الوُضُوءَ ثُمَّ قَالَ أَشْهدُ أَنْ لا إِله إِلاَّ اللَّه وحْدَه لا شَريكَ لهُ، وأَشْهدُ أَنَّ مُحمَّدًا عبْدُهُ وَرسُولُه، إِلاَّ فُتِحَت لَهُ أَبْوابُ الجنَّةِ الثَّمَانِيَةُ يَدْخُلُ مِنْ أَيِّها شاءَ “

ذكرى الصلاة

الذكر بعد السلام فِيْ الصلاة

“أستغفر الله” ثلاث مرات.

“لا إله إلا الله ولا من له شريكك الملك وهُو له الحمد وهُو فوق الجميع.

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له السلطان، وله الحمد، وهُو قادر على كل ما هُو صادق معه، حتى لو كره غير المؤمنين “.

“المجد لله والحمد لله والله أكبر (33) لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء”.

بسم الله الرحمن الرحيم{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ *وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * ومن شر الحسد عَنّْد حسده} بسم الله الرحمن الرحيم {قل أعوذ برب الناس *

“لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد، وهُو يعطي الحياة والموت وله سلطان على كل شيء”. يقال عشر مرات بعد غروب الشمس وتحت صلاة.

“اللهم إني أسألك العلم النافع والقوت الصالح والعمل المقبول”. يقال بعد تحية صلاة الفجر.

الذكر الصحيح

وهنا متابعينا الأعزاء توصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الرائع الذي دار فِيْه حديثنا وحديثنا حول الذكريات قبل وبعد التطهِيْر وذكريات الأدعية التي تلقيناها من رسول الله صلى الله عليه وسلم. ثم صلى الله عليه وسلم، ثم كان عَنّْوان فقرتنا التالية ذكرى بعد الانتهاء من الوضوء، قدمنا ​​الأذكار التي قيلت بعد الانتهاء من الوضوء، وفِيْ نهاية موضوعَنّْا كانت هناك فقرة تحت عَنّْوان أذكار بعد المصلى، وفِيْه قدمنا ​​أيضا جماعة من الأذكار المذكورة عَنّْ رسول الله صلى الله عليه وسلم.