التسجيل فِيْ بنك المعرفة المصري للمعلمين

التسجيل فِيْ بنك المعرفة المصري للمعلمين

تم إطلاق منصة بنك المعرفة المصري فِيْ يوم العلم بناءً على توصية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي فِيْ عام 2014 لتعزيز المعرفة والابتكار من خلال ثروة المعلومات التي يوفرها البنك لجميع مجموعات الباحثين عَنّْ المعرفة، بما فِيْ ذلك المعلمين. والطلاب والتسجيل فِيْ بنك المعرفة المصري للمعلمين. اتبع هذه الخطوات

  • انتقل إلَّى موقع بنك المعرفة المصري على الرَابِطْ التالي
  • حدد قسم المعلم من قائمة معلومات الوظيفة.
  • تحديد الإدارة التربوية التي ينتمي إليها المعلم واسم مدرسته والمنطقة والموضوع المطلوب وقواعد المدرسة.
  • قم بتعبئة البريد الإلكتروني للمعلم لتفعيل حسابه فِيْ بنك المعرفة المصري.
  • انقر فوق تسجيل.
  • وبالتالي، يمكن للمدرس التسجيل فِيْ منصة بنك المعرفة المصري، مع العلم أن وزارة التربية والتعليم تعتبر استخدام بنك المعرفة من قبل المعلم أحد الشروط الأساسية للترقية إلَّى مناصب وزارة التربية والتعليم.

ما هُو بنك المعرفة المصري

يعتبر بنك المعرفة المصري منصة شاملة لأنه يضم الكثير من المعرفة المنشورة من قبل حوالي 23 ناشرًا دوليًا وبعض المصادر الدولية الأخرى، بما فِيْ ذلك جامعة أكسفورد وكامبريدج وسبرنجرز والعديد من المواد والمناهج العلمية بالإضافة إلَّى الدورات العلمية، لذا فإن المصريين يعتبر بنك المعرفة مكتبة رقمية متكاملة.

كجزء من استخدام المعلومات التي قدمها بنك المعرفة المصري، اهتمت وزارة التربية والتعليم بإدراجها فِيْ نظام التعليم فِيْ نظام التعليم الجديد، خاصة لصفوف المدارس الثانوية التي تعتمد على المناهج المقدمة من خلال بنك المعرفة المصري بدلاً من الكتب الورقية خاصة بعد حصولهم على جهاز لوحي وفرته لهم الوزارة.