قبيلة السميري وش يرجعون

قبيلة السميري ترجعون

منذ فجر التاريخ اهتم العرب كثيرا بأنساب وأصول كل عائلة عربية، والسبب فِيْ ذلك أن المجتمع العربي وتحديدا فِيْ شبه الجزيرة العربية كان قائما على النظام القبلي، وهذا النظام لا تزال سائدة فِيْ بعض الدول العربية حتى يومنا هذا، وربما لهذا تسأل عَنّْ القبيلة السومرية ومن سيعود

تنتمي قبيلة السميري إلَّى قبيلة العتيبة وهِيْ إحدى قبائل عدنان التي كانت موجودة فِيْ المملكة العربية السعودية عليهم السلام.

إقامة عائلة السميري

من يسأل عَنّْ قبيلة السميري وما يشيرون إليه يجب أن يعرف شيئًا مهمًا للغاية وهُو أن قبيلة السميري تتفرع وتتفرع إلَّى بطون كثيرة وانتقلت وانتشرت فِيْ عدة أماكن فِيْ الوطن العربي. لذلك نجد أنه يحدث فِيْ المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك يحدث فِيْ دولة فلسطين ودولة تونس والإمارات العربية المتحدة.

ما جعل عائلة السميري من أشهر العائلات فِيْ شبه الجزيرة العربية، وتحديداً فِيْ المملكة العربية السعودية، أنها من العائلات التي تتمسك بعاداتها وتقاليدها الأصيلة التي ورثتها عَنّْ أجدادها. منذ العصور القديمة. قديمة جدا.

فِيْما يتعلق بتواجد عائلة السميري فِيْ دولة اليمن، فهم فِيْ الأصل ينتمون إلَّى منطقة خولان بني بهلول وهم من أشهر العائلات فِيْ اليمن، ولكن بجوار مدينة صنعاء، يتركز أكبر تجمع لهم فِيْ مدينة الرياض فِيْ المملكة العربية