العاب رياضيات مسلية جدا 2022

تكَمْن روعة هذه الرياضة فِيْ تحفِيْز العقل وزيادة نسبة الذكاء لدى لاعبيها حيث تعمل على توسيع إدراكهم للعقل والتفكير. ولتحديد نسبة الذكاء بينهما نقدم لكَمْ موضوع “الألعاب الرياضية” الذي يشمل الرياضات المختلفة.

لعبة ما يخفِيْه أصدقاؤك فِيْ جيوبهم

ما يخفِيْه أصدقاؤك فِيْ جيوبهم

اطلب من أصدقائك الثلاثة “إياس، أرجون، آريان” إخفاء ثلاثة بالونات فِيْ جيوبهم، ألوانها كالتالي “روز وليلى وتركواز” دون أن تراهم ؛ ثم خذ وعاء وضع فِيْه 24 نردًا أو قطعة شطرنج.

بعد أن يخفِيْ أصدقاؤك البالونات فِيْ جيوبهم، عليك تحديد لون البالون مع كل منهم. أعط النرد الأول، وحجر النرد الثاني، وحجر النرد الثالث.

ثم قل لهم من لديه بالون “الورد” ليأخذ من أحجار الزهرة كَمْا أعطيتهم، ومن لديه بالون “الورد”، خذ من أحجار الزهرة ضعف ما أعطيته لهم، ومن لديه بالون “فِيْروزي”، خذ أربعة أضعاف عدد أحجار الزهرة التي أعطيته إياه، واحتفظ ببقية الزهُور. المكعبات موجودة فِيْ القدر كَمْا كانت.

بعد الانتهاء من المهمة السابقة التي لم تراها فِيْها، تحتاج إلَّى معرفة الحجارة المتبقية المهملة ثم إنشاء رمز للبالونات، مثل لون الوردة “R”، واللون “V” الأرجواني واللون الفِيْروزي. . بالون “N” وقم بتسمية أصدقائك باستخدام الرموز التالية (إياس “أ”، أرجون “ب”، آريان “ج”).

يجب أن يكون الرقم المتبقي أحد الأرقام الستة المدرجة فِيْ الجدول التالي.

من سيفوز بلعبة المليونير

من سيفوز بالمليون برنامج يقدمه “جورج قرداحي” على قناة mbc مصر، وهُو برنامج يختبر مهاراتك فِيْ الحساب مع معرفة الأرقام النسبية، ولكي تربح مليونًا عليك الإجابة على خمسة أسئلة بدون مساعدة صديق، مناداته أو حذف إجابتين أو استخدام الجمهُور.

ما هُو الرقم المحذوف

كَيْفَ يمكنك معرفة الرقم المحذوف فِيْ الرقم الذي يختاره صديقك وكل هذا مخفِيْ عَنّْ عينيك

لمعرفة هذا الرقم المحذوف، عليك القيام بالخطوات التالية

الخطوة الأولى اطلب من أحد أصدقائك اختيار أي رقم مهما كان.

الخطوة الثانية اطلب من صديقك طرح مجموع الأرقام منه

الخطوة الثالثة ثم اطلب من صديقك مسح أي رقم من المنتج وإعطائك مجموع أرقامه.

الخطوة 4 أكَمْل مجموعة الأرقام برقم يقبل القسمة على 9.

مثال

الخطوة الأولى نختار (523)

الخطوة الثانية 513 = 10 – 523

الخطوة الثالثة لنفترض أن هذا (الرقم 3) قد تم حذفه، فسوف يعطيك 6

الخطوة الرابعة كل ما عليك فعله هُو إكَمْال 6 إلَّى 9 وقل 3

ولكن إذا كان الناتج الأخير فِيْ الخطوة الثالثة هُو مضاعف 9، فسيكون الرقم المحذوف (0 أو 9).

أربعة أصدقاء

هِيْ لعبة تطابق كل اسم بإحدى المهن التالية “محمد وأحمد وزياد وأمين” أربعة أصدقاء لكل منهم مهنة،

ومن بينهم طبيب أسنان، وأستاذ جامعي، ورجل إطفاء، وساعي بريد.

أنت مطالب بتحديد الوظيفة الوظيفِيْة لكل شخص يؤديها، بشرط أن

“محمد” يلتقي “الأستاذ وزياد” يوميا.

الطبيب يعالج “زياد ومحمد”.

كل يوم أحد، يلتقي ساعي البريد وطبيب الأسنان للعب الورق مع “محمد وزياد”.

لعبة الجمع والطرح

من خلال هذه اللعبة، يمكنك إجراء عمليات الجمع والطرح بطريقة بسيطة وسلسة للغاية، وتتيح لك اللعبة ملء الفراغات فِيْ العملية الحسابية بأكَمْلها، مما يسهل عليك اللعب وحل اللعبة بشكل أسرع. يعمل على تطوير مهاراتك المنطقية والحسابية إلَّى حد كبير وتطوير مستوى ذكائك لإجراء العديد من العمليات الحسابية المختلفة.

فِيْ نهاية موضوع “ألعاب الرياضيات” الذي قدمناه لكَمْ نتمنى أن تكونوا قد استمتعتوا بقراءة الموضوع ونتمنى أن تجربوا الألعاب التي قدمناها لكَمْ من خلال الموضوع لتنمية عقلكَمْ وفكري. قدرات. لحل مسائل الرياضيات وتوسيع قدرتك الذهنية على التفكير بشكل صحيح أثناء حل مسائل الرياضيات، استمتع واستمتع بألعاب مختلفة ومعرفة نسبة الذكاء بينك وبين أصدقائك، والتي تظهر من خلال اللعب، سواء فزت أو خسرت، ولكن تبقى اللعبة من أجل المتعة والتسلية مع الأصدقاء.