أسباب عدم خروج هُواء بارد من المكَيْفَ الشباك

أسباب عدم خروج الهُواء البارد من مكَيْفَ الشباك

يمكن أن يكون هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلَّى إتلاف مكَيْفَ الشباك، وبالتالي إلَّى فشل جزيئات الهُواء ذات درجة الحرارة المنخفضة فِيْ الهروب منه، وتتضح هذه العوامل فِيْ النقاط التالية

1- مروحة المكثف مكسورة

المكثف هُو الجزء الذي يعمل على إخراج الطاقة الحرارية من الجهاز، بحيث يعمل الجهاز الذي من المفترض أن يخفض درجة حرارة جزيئات الغاز فِيْ الغرفة، وأمام هذا الجزء يوجد جزء آخر له الحركية الطاقة لدفع جزيئات الغاز للخارج، وعَنّْدما يحدث خطأ V، لن تهرب الأجزاء الحركية لجزيء الغاز ذي درجة الحرارة المنخفضة.

2 مرشح تكييف الهُواء متسخ

يوجد داخل التكييف جهاز وظيفته الأساسية تنظيف الجزيئات الغازية من الكائنات الدقيقة الضارة والملوثات، وفِيْ حالة انسداد هذا الجهاز، فإنه يمنع حركة الجزيئات الغازية نحونا.

3- مشكلة الضاغط

يعتبر هذا الجزء من الجهاز من العوامل التي تؤدي إلَّى انخفاض درجة حرارة جزيئات الغاز التي تخرج من الجهاز، وفِيْ حالة وجود أي ضرر يؤدي إلَّى حَقيْقَة أن جزيئات الغاز البارد لا تترك مكَيْفَ هُواء.

4- مروحة المعمل مكسورة

وهذا من أسباب عدم خروج الهُواء البارد من مكَيْفَ الشباك، لأن هذا الجزء من المكَيْفَ مسؤول عَنّْ تحويل السائل إلَّى شكل غازي تنخفض درجة حرارته، ثم تدخل جزيئات الهُواء إلَّى تمر من خلاله. جزء وتفقد حرارتها وتدخل الغرفة على شكل حرارة منخفضة.

5- أنابيب المكثف المتسخة