نسب الرسول صلى الله عليه وسلم للأطفال

آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم للبنين

من الأمور المهمة جدًا التي يجب أن يدركها الأطفال جيدًا ويعرفوها عَنّْ الرسول صلى الله عليه وسلم هُو خط عائلته ومدى امتداده ومن خلال ما فِيْ هذه الفقرة سنشرح شجرة العائلة للرسول صلى الله عليه وسلم.

رسوله محمد بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن النضر بن كنانة بن خزيمة بن نزاربين مدركة بن معاد بن عدنان وينتهِيْ خط الرسول بإسماعيل بن إبراهِيْم عليهما السلام.

ولد النبي فِيْ سنة الفِيْل وكان يوم الإثنين الموافق للسنة الميلادية 571 فِيْ مكة المكرمة وبقي فِيْ مكة المكرمة قرابة 53 سنة، وبعدها رسول الله صلى الله عليه وسلم. عليه السلام، هاجر إلَّى المدينة المنورة ومات فِيْها 63 سنة.

اسماء الرسول

تمت تسمية النبي بالعديد من الأسماء التي ورد ذكرها فِيْ أحد أحاديثه الشريفة، والتي يجب أن يعرفها الأطفال حتى يدرسوا بشكل كامل سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأسمائه التي سنقدمها لهم. من خلال الحديث التالي

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا محمد وأنا أحمد وأنا الممحاة التي يمحي بها الكفر وأنا الجامع الذي به يجتمع الناس كعقبي. أنا التابع ولن يكون هناك نبي بعد.

جميع الأسماء التي سمي بها الرسول هِيْ من الأسماء الشريفة كَمْا كان معروفا سابقا والتي نادى بها الله تعالى، وفِيْ الحديث السابق خمسة أسماء لمحمد وهُو الاسم الذي يعَنّْي أن له صفات كثيرة وهِيْ أحمد. ولأنه كان من أكثر الحمد لله سبحانه، الماحي يعَنّْي الشخص الذي محي الله تعالى الكفر.

الجامع، وهُو الذي يجتمع بعده الناس، وقد قيل معَنّْى هذا الاسم أن أول الناس يجتمعون يوم القيامة.

امهات الرسول

ونذكركَمْ بتقديم شجرة عائلة الرسول صلى الله عليه وسلم إلَّى أطيبها