أدعية للحفظ من المصائب والحفظ للمذاكرة والامتحانات

يعتبر الدعاء من أعظم العبادات التي تقوي علاقتنا بربنا سبحانه وتعالى. يمنحنا الدعاء إحساسًا بالأمان والأمان فِيْ تسهِيْل الأمور. الدعاء ملجأ للخالق سبحانه فِيْ السراء والضراء، رجاء ودعاء فِيْ تحقيق تطلعاتنا التي نستمد منها إرضاء الله تعالى. قال الرب تعالى {وَإِذَا سَأَلَكَ عَبَدِي عَنِي فَأَقُربُ. أستجيب لطلب المتوسل عَنّْدما يدعوه ليجيبني ويؤمن بي، حتى يتم إرشادهم وشفائهم، ويشفى المنكوبين.

وفِيْ هذا الأمر نقدم لمتابعينا الكرام أتباع صفحة أحلام، أدعية للذكر السريع وأدعية للتحصين ضد الشياطين، فنجمع لكَمْ مجموعة من الأدعية نسأل الله تعالى رب العرش العظيم، لتقبلها منا ومنك.

دعاء للحفظ

ادعية للدراسة والحفظ

اللهم إني أسألك أن تفهم الأنبياء وتحفظ الرسل والملائكة المقربين اللهم امتلأ ألسنتنا بذكرك وقلوبنا مخافة منك وأسرارنا بطاعة لك. اللهم افتح لي باب حكَمْتك، امدني برحمتك وأعطيني الحماية والفهم. سبحان الله، ليس لدينا علم إلا ما علمتنا إياه. يارب وسع صدري واجعل مهمتي سهلة وفك عقدة لساني.

اللهم افتح لي إنجازات العارفِيْن حكَمْتك، بادر إلي برحمتك وذكرني بما نسيته يا صاحب الجلالة والشرف. اللهم انر بصري بالكتاب وسد به صدري واستعمله لجسدي وحرر به لساني وقوي عزمي به بجبرك وقوتك فلا حول ولا قوة الا بك. . يا أرحم الرحمن. ربي بسط صدري وخفف أمري ويفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول بسم الله اللهم ما شاء إلا ما سهلته. وتريح الحزن إن شئت يا أرحم الرحمن. لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين.

ربي، دعَنّْي أدخل إلَّى مدخل الحق وأخرجني من الخروج من الحَقيْقَة وأعطيني سلطة داعمة منك. اللهم نسألك بكل اسم لك به سميت نفسك به أو كشفت نفسك به فِيْ كتابك أو علمت به أحدا من خلقك أو حفظته فِيْ علم الغيب. لتلهمنا للإجابة على السؤال والنجاح فِيْ التجربة، آمين يا رب العالمين.

صلاة للحماية والتحصين من الشيطان

صلاة هزت السموات

بسم الله الذي لا يضر باسمه فِيْ الأرض ولا فِيْ السماء وهُو سامع عليم.

أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق.

أعوذ بكلمات الله الكاملة من كل شيطان ووحوش ومن كل عين شريرة.

كفى الله لي لا اله الا به اؤمن به وهُو رب العرش العظيم.

دعاء للحماية من المصائب

اللهم انت ربي لا اله الا انت. اعتمدت على ورب العرش العظيم. ما شاء الله كان وما لا يريده لم يكن كذلك. لا حول ولا قوة الا الله العلي العظيم. أعلم أن الله له سلطان على كل الأشياء وأن الله يشمل كل شيء فِيْ المعرفة. الرب على صراط مستقيم.

أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الأشرار التغلب عليها، ومن شر ما خلقه وحرره وخلقه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يصعد. فِيْها، ومن شر ما فِيْ الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر محنة الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارق الذي يقرع بالصلاح يا أرحم الراحمين.

دعاء الحماية من المصائب

وها نحن نصل إلَّى خاتمة هذا الموضوع الرائع الذي تحدثنا عَنّْه ودارت مناقشتنا حول مناشدات للتذكر السريع والصلاة من أجل التحصين ضد الشياطين. عسى الله عز وجل أن يقوي ذاكرتك لأن الدعاء له أثر كبير وإذا علم العبد بما فِيْ الدعاء فلن يتوقف لسانه عَنّْ التضرع إلَّى الله تعالى وقد أرفقنا فقرة من الدعاء للحماية والتحصين من الشيطان وأخيراً فقرة من الدعاء. دعاء للحماية من المصائب، سائلاً الله تعالى رب العرش العظيم أن يقينا من كل شر ويبعدها عَنّْا آمين.