أدعية مستجابة من القرآن الكريم والسنة النبوية ومناجاة

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده. للدعاء معَنّْى عظيم وفضائل عظيمة وألغاز عجيبة وثمار عظيمة. فإن الدعاء هُو امتثال لأمر الله تعالى، قال تعالى {وادعوه، فادعوه، فادعوه فِيْ الدين}. فوائد عظيمة منها تقريب العبد إلَّى ربه، يفتح أمامه أبواب موصدة، ويخرج منه سوء الحظ والشر، ويفِيْ بما يشاء ويريد، ويحمي المسلم من الغطرسة، ويزيل عَنّْه غضب الله تعالى، ويريحه من قلقه. يفتح صدره ويزيل حزنه، كل ما عليك فعله هُو رفع يدك إلَّى السماء والصراخ له سبحانه.

وفِيْ هذا الأمر نقدم لكَمْ جميعًا من أتباعَنّْا الكرام الأدعية المستجابة من القرآن الكريم والسنة النبوية، فنجمع لكَمْ الأدعية من الكتاب والسنة النبوية، ونسأل الله عز وجل ربنا. على العرش العظيم أن يقبلهم منا آمين.

دعاء جميل

أدعية من القرآن الكريم

((لا إله إلا أنت سبحانك أنا الظالمين)).

((ربنا أرزقنا فِيْ الدنيا خيرًا وخيرًا فِيْ الآخرة، وخلصنا من عذاب النار)).

((ربنا فِيْك نؤمن وإليك نلتفت وإليك الهدف)).

((نؤمن بربنا فاكتبنا كشهُود))

((ربنا أجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا إليك أمة مسلمة وأظهر لنا شعائرنا واغفر لنا فأنت غفور رحيم)).

((ربنا لا تحرف قلوبنا بعد أن هديتنا))

((ربي اجعلني مؤسس الصلاة ومن ذريتي ربنا واقبل دعائي)).

((اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين على الحساب)).

((ربي أشكرك على فضلك الذي أريتني به ولوالدي، وأن أفعل الأعمال الصالحة التي ترضيك، وأكون صالحًا لي فِيْ ذريتي. تبت وأنا من المسلمين) ).

((ربي بسط صدري وخفف أمري وفك عقدة لساني ليفهموا ما أقول)).

صلاة من السنة

استجاب الدعاء

((اللهم إني أعوذ بك من الهم والغم، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غرق الديون ومن أن يضطهده الرجال)).

((اللهم اهدني بين الذين هديتني، واشفني ممن غفرت لهم، واعتني بي ممن اعتنتهم، وبارك لي بما أعطيت، واحفظني. من شر ما قدرت.

((اللهم إني أسألك الهدى والاجتماع والعفة والمال)).

((اللهم إني أعوذ بك من شر ما فعلت ومن شر ما لم أفعله)).

((اللهم إني ظلمت نفسي كثيرا ولا يغفر الذنوب إلا أنت فاغفر لي بالمغفرة وارحمني، فأنت غفور رحيم)).

((اللهم اصلح لي ديني الذي هُو حفظ شواي، وصلح لي عالمي الذي فِيْه رزقي، وأصلح لي حياتي الآخرة التي فِيْها عودتي، واجعل لي زيادة الحياة فِيْ كل خير وجعل موتي راحة من كل شر)).

((الله يرشدني ويوجهني الى الصراط المستقيم اللهم اسألك))

الصلوات والمونولوج

يا إلهِيْ … لو كنت قد وجدت ملجأ فِيْ محنة غيرك، أو ملجأ فِيْ بيوت غيرك، كان لي الحق فِيْ عدم الرجوع إليه بوجهِيْ منك، ولا أختاره أمامك، بسبب تقادم إحسانك نحوي وخطابه والمظهر الخارجي والداخلي لمصلحتك تجاهِيْ. من خلالي، غيرك، أرث الأرض وكل من عليها، وأنا من أرفع كل من فِيْها.

يا إلهِيْ … أعترف لك يا الله بما يشير عملك وما تشهد به أفعالك، فامنحني الله لك القرار، لأنه من لم يكتفِيْ بالبهجة باسمك الذي لم يره. من عطشه خيانة ذكرياتك ولم ينس كل همومه ومتعه معك، ولم يصرفه عَنّْ كل ملذات وفرة، ولم يفصله عَنّْ الناس لولاك لكان فِيْ بلده. مكان معك، ستكون حياته ميتة وموته سيكون قلبًا مكسورًا، وألم سعادته ووحدته فِيْ المجتمع.

المجد لك يا خالقي، أتوب إليك، فاقبل توبتي، واستمع إلَّى دعائي، وارحم شبابي، وخفف زلتي، وارحم محنتي الطويلة ولا تهِيْنني بما كان من جانبي. المجد لك يا خالقي، لقد أعطتني وقودًا لنار الجحيم بعد التوحيد وإيماني بك.

دعاء لراحة البال

وها نحن قد وصلنا إلَّى خاتمة هذا الموضوع الذي تحدثنا فِيْه عَنّْ أدعية مستجابة من القرآن الكريم والسنة النبوية، فقمنا بإرفاق فقرة من الأدعية من القرآن الكريم. قدمنا ​​مجموعة من الأدعية الموجودة فِيْ كتاب الله. قدمنا ​​فِيْ هذه الفقرة مجموعة من الادعية المروية عَنّْ النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأخيرا قدمنا ​​فقرة من الادعية والمونولوج قدمنا ​​من خلالها مجموعة من الادعية الى الله رب العالمين. سائلين الله تعالى أن يلقي هذا الكلام متوازنا مع أعمالنا الصالحة اللهم آمين.