أفضل قطرة للجيوب الأنفِيْة للحامل

أفضل قطرات أنف للحامل

هناك العديد من القطرات والأدوية فِيْ الأسواق التي تعالج الجيوب الأنفِيْة، ولكن أسلمها على صحة المرأة الحامل هِيْ القطرات التي تحتوي على محلول ملحي وتعمل على إذابة المخاط المتراكَمْ، وعلاج الالتهابات التي تسبب التهابات الجيوب الأنفِيْة، والقضاء على البكتيريا الضارة التي تسببها. تنتشر العدوى.

لذلك عَنّْدما تتعرض المرأة الحامل للإجهاد على الجيوب الأنفِيْة، لا بد من الذهاب إلَّى الطبيب الذي يتابع الحالة ليصف لها قطرات مناسبة، ويصف الطبيب العديد من القطرات التي تعتبر أفضل قطرات الجيوب الأنفِيْة. الحامل ومنها ما يلي

1- قطرات كلورفِيْنيرامين ديكساميثازون للعين

قطرات الكلورفِيْنيرامين هِيْ أفضل قطرات الجيوب الأنفِيْة للمرأة الحامل، وعادة ما يصفها الأطباء للمرأة الحامل لتخفِيْف الأعراض قدر الإمكان، لكنها تسبب الشعور بالخمول والرغبة الشديدة فِيْ النوم، ومن آثارها الجانبية كَمْا يلي التالي “التهاب جلدي، احتباس سوائل، ارتفاع نسبة السكر فِيْ الدم”.

يساعد هذا القطرة بكفاءة كبيرة فِيْ علاج التهابات الجيوب الأنفِيْة، بالإضافة إلَّى وصفه للربو وحالات أخرى، ولكن فِيْ بعض الحالات يُمنع استخدام القطرة لتجنب المضاعفات التي تحدث فِيْ النقاط التالية

  • القرحة التي تصيب الجهاز الهضمي.
  • مرض الدرن.
  • الالتهابات الفطرية
  • السكري.

2- قطرة عين سيتريزين

إنه دواء آمن لكل من المرأة الحامل والجنين ويمكن أن تستخدمه المرأة الحامل لمدة تسعة أشهر كاملة حيث أنه أفضل قطرات أنف للمرأة الحامل والتي ثبت أنها فعالة للغاية.

  • مرضى ارتفاع ضغط الدم.
  • مرضى الكلى.
  • حساسية من بعض المواد الفعالة فِيْ القطرات.

3- قطرات أوتريفِيْن

إنه محلول ملحي خام وفعال فِيْ علاج احتقان الأنف والتهابات الجيوب الأنفِيْة. يمكن استخدامه للأطفال كبديل للمحلول الملحي لأنه لا يحتوي على أي مواد يمكن أن تسبب مضاعفات. تعتبر من أفضل القطرات للمرأة الحامل طوال فترة الحمل.

استخدام أوتريفِيْن هُو “علاج الحساسية، حمى القش، التهابات الجيوب الأنفِيْة ونزلات البرد”، بينما له أعراض جانبية مثل “العطس وسيلان الأنف وحرقان الأنف”.

4- قطرات فِيْكسوفِيْنادين للعين

من أكثر القطرات شيوعًا لعلاج التهاب الجيوب الأنفِيْة أثناء الحمل، والتي تعمل على إزالة الاحتقان، وهِيْ آمنة جدًا على صحة المرأة الحامل والجنين، كَمْا تستخدم فِيْ بعض الحالات التالية “حساسية حبوب اللقاح، التبن الحمى أو حساسية العين الموسمية وعلاج السعال والأكزيما “.

علاج الجيوب الأنفِيْة للحامل بالأعشاب

فِيْما يتعلق بالحديث عَنّْ أفضل قطرات الجيوب الأنفِيْة للحامل، فإننا نناقش بعض الأعشاب الطبيعية التي تعالج التهابات الجيوب الأنفِيْة بناءً على تجارب سابقة آمنة للحامل، وهذه الطرق الطبيعية هِيْ كَمْا يلي

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تحد من انتشار البكتيريا التي تسبب التهابات الجيوب الأنفِيْة، بما فِيْ ذلك الكافِيْين وحمض الأوليك والكاروتين.

يمكن استخدامه عَنّْ طريق وضع 3 نقاط فِيْ كل منخر حيث يعمل عَنّْ طريق فتح الممرات الأنفِيْة وعدم تراكَمْ المخاط أو البكتيريا والفِيْروسات.

2- محلول ملحي

الملح هُو أحد المركبات التي تقتل الفِيْروسات والبكتيريا التي تتراكَمْ فِيْ تجويف الأنف عَنّْ طريق استنشاق مواد ضارة. فِيْ حالة استخدام محلول ملحي لغسل الأنف مرتين فِيْ اليوم، فإنه يعمل على علاج التهابات الجيوب الأنفِيْة التي تصيب المرأة الحامل دون الحاجة إلَّى استخدام قطرات أو مركبات كيميائية.

3- أعشاب البابونج

أو ما يسمى بالبابونج، لأنه يعتبر له نفس تأثير المسكن الذي يعمل على تخفِيْف الألم والحد من انتشار وتفاقم الالتهابات، ويمكن غليه فِيْ الماء واستنشاقه، أو كَمْادات على منطقة الأنف مع ينتج عَنّْه مغلي مرتين فِيْ اليوم للحد من تطور هذه الالتهابات والتخفِيْف من الأعراض الناتجة.

4- بلسم الليمون

يقلل بلسم الليمون من الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا ويمنع أي أعراض قد تؤثر على الجهاز التنفسي حيث أن له خصائص تساعده على تخفِيْف التهابات الجيوب الأنفِيْة عَنّْد النساء الحوامل ويمكن استخدامه عَنّْ طريق غلي عدد من أوراق المليسة ثم الغرغرة بها يوميا لتقليل التهابات الجيوب الأنفِيْة بالتأكيد للحوامل.

5- أوراق النعَنّْاع الأخضر

أوراق النعَنّْاع الخضراء تعطي إحساسًا بالانتعاش، وتوسع المسالك الهُوائية، وتهدئ الأعصاب وترخي عضلات الجسم كله. يمكن غلي أوراق النعَنّْاع يوميًا واستنشاقها أو شربها أو الغرغرة بها لعلاج التهابات الجيوب الأنفِيْة. لذلك فهُو بديل طبيعي لأفضل قطرات الأنف للحوامل.

6- أوراق الريحان

الريحان هُو أحد المواد الطبيعية البارزة حيث يعمل على تقليل تراكَمْ المخاط فِيْ الممرات الأنفِيْة، حيث يذوب بشكل طبيعي ويتدفق ويصرفه لفتح الممرات الأنفِيْة، ويمكن استخدام مغليه عَنّْ طريق الاستنشاق لتقليل الالتهاب.

7- البصل والفجل

يعالج كل من البصل والفجل الممرات الأنفِيْة ويفتحها ويمنع انسدادها، حيث يحتوي كل منهما على الكبريت الغني بخصائصه المضادة للالتهابات ويؤدي إلَّى تفاقم البكتيريا. تكون هذه المادة أقوى فِيْ حالة المكون الطازج، ويمكن للمرأة الحامل مضغ قطعة من كليهما لتخفِيْف آلام الجيوب الأنفِيْة.

8 – الثوم الطازج

يعتبر الثوم من أكثر المواد فعالية فِيْ تقوية جهاز المناعة لاحتوائه على مادة الأليسين التي تعمل على محاربة الفِيْروسات والبكتيريا التي تسبب التهابات الجيوب الأنفِيْة، كَمْا يعمل الثوم الطازج على الشفاء التام من التهابات الجيوب الأنفِيْة.

كَمْا أنه يقوي المناعة ويحارب الفِيْروسات المسببة لنزلات البرد، يمكنك تناول فص ثوم فِيْ الصباح لعلاج التهاب الجيوب الأنفِيْة بشكل نهائي، كَمْا يمكن غليه واستنشاق بخاره لفتح ممرات الأنف.

9- فلفل أحمر

يعتبر الفلفل الأحمر من أكثر علاجات الجيوب الأنفِيْة فاعلية لأنه يعمل على تهدئة الانتفاخ الذي يصيب المرأة الحامل بسبب التهابات الجيوب الأنفِيْة كَمْا يعمل على تقليل تراكَمْ المخاط فِيْ الممرات الأنفِيْة حيث يتدفق ويصرف بشكل طبيعي مما يتسبب فِيْ حدوث التهابات الجيوب الأنفِيْة. فتح ممرات الأنف.

يمكن إدراج الفلفل الأحمر فِيْ قائمة طعامك للاستفادة من خصائصه المضادة للأكسدة، أو يمكنك صنع مسحوق الفلفل وتناوله مرتين فِيْ اليوم.

10- مستخلص بذور الجريب فروت

تتمتع بذور الجريب فروت بخصائص مشابهة لأقراص المضادات الحيوية من حيث أنها تقلل من أعراض التهابات الجيوب الأنفِيْة وتحارب العدوى التي تسبب انتشار الالتهاب والكثير من الألم، ويمكن استخلاص بذور الجريب فروت للحصول على خصائص مضادة للأكسدة.

يمكن للمرأة الحامل إضافة قطرات من هذا المستخلص إلَّى الكثير من الماء، ووضعه فِيْ البخاخات، واستخدامه يوميًا لتقليل انتشار عدوى الجيوب الأنفِيْة وتفاقمها.