أجمل أذكار الله أذكار النوم وأذكار الاستيقاظ وأذكار الآذان

قال الله تعالى {اذكرني سوف أذكرك وأشكرني ولا تؤمن} أيها الله العظيم، الذكريات هِيْ أحد بيوت ذلك الدار التي يرزق منها الأتقياء، وما يتردد، فالذكر هُو رزق القلب أنه عَنّْد انفصاله عَنّْه تصبح الأجساد قبوراً له، فتكون الذكريات مجموعة من الكلمات والأدعية التي نكررها فِيْ المساء والصباح لننال رضا الخالق تعالى. الله سبحانه وتعالى ليقترب إليه سبحانه ويهديه فِيْ كل ما يفعل.

فِيْ هذا الشأن يسعدنا أن نقدم لجميع أتباعَنّْا الكرام أجمل ذكريات الله، ذكريات النوم، وذكريات اليقظة، وذكريات الأذان، وهناك أنواع كثيرة من الذكريات التي تتعلق بالصلاح. خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، مثل أذكار الصباح، وأذكار المساء، وأذكار الأذان والعديد من الذكريات التي سنقدمها، بعضها فِيْ هذا المقال العظيم.

شكرا للاله

ذاكرة النوم

(ينضم بين راحتيه ثم ينفخ فِيْهما ويقرأ فِيْهما بسم الله الرحمن الرحيم) قل هُو الله الواحد * الله الأزلي * لم يولد ولم يولد * وليس له ما يعادله. بسم الله الرحمن الرحيم. الشر المظلم عَنّْدما يستقر * ومن شر التيارات فِيْ العقد * ومن شر الحسد، عَنّْدما يمسح باك الجزء الأكبر من جسده معهم، بدءًا من الرأس والوجه والجزء الأمامي من الجسم.

الله لا إله إلا هُو الحي الدائم. لا يغيبه أي عام، ولا حتى النوم. له كل ما فِيْ السموات وكل ما فِيْ الأرض. يعلم ما قبلهم وما وراءهم، ولا يشتملون على علمه إلا ما يشاء.

(بإسمك يا ربي أنا أستلقي على جانبي وفِيْك أرفعها. إذا كنت تحمل روحي ارحمها وإذا أرسلتها فاحفظها كَمْا تحمي عبيدك الصالحين).

ذاكرة الاستيقاظ من النوم

دعاء للحماية من الكفر

(الحمد لله الذي تركنا بعد قليل وله القيامة).

(الحمد لله الذي شفى جسدي وجدد روحي وأتذكره).

(لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملكوت وله الحمد وهُو قادر على كل شيء. المجد لله والحمد لله ولا إله إلا الله والله. هُو الأعظم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ربي اغفر لي).

فِيْ خلق السماوات والأرض وتناوب الليل والنهار علامات لمن يفهم * أولئك الذين يذكرون الله قائمًا وجلسيًا ومستلقيًا على جنبه ويفكر فِيْ خلق السماوات والأرض. يدعو المبشر إلَّى الإيمان “آمن بربك”. لذلك آمنا بربنا فاغفر لنا خطايانا وكفّر عَنّْ آثامنا ولنموت أبرارًا).

اذكار الأذان

يقول – كَمْا يقول المؤذن – إلا جملة (تعالوا صلى ونجحوا) فِيْستبدلها (لا حول ولا قوة إلا بالله).

(يقول هذا الكلام بعد أن يشهد المؤذن) (وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمدا عبده ورسوله، وأنا راض بالله ربي، ومحمد رسول الله.، والإسلام ديني).

يقول (اللهم رب هذه الدعاء الكامل والصلاة الدائمة، أعط محمدًا فضلًا وفضيلة، وارفعه إلَّى المكانة الحميدة التي وعدته بها. [إنك لا تخلف الميعاد]).

(صل على نفسك بين الأذان والإقامة لأن الدعاء لا يرفض فِيْ ذلك الوقت إن شاء الله).

اذكار الله تعالى

وها نحن نصل إلَّى خاتمة هذا الموضوع الرائع الذي تدور فِيْه حديثنا ومحادثاتنا حول أجمل ذكريات الله وذكريات النوم وذكريات الاستيقاظ وذكريات الأذان وفِيْ يديك قدمنا ​​العديد من الفقرة الأولى. فِيْ موضوعَنّْا بدأنا بذكريات النوم، لذلك ذكرنا فِيْ هذه الفقرة مجموعة من الذكريات الصحيحة التي يتم تلاوتها أثناء النوم، وفِيْ الفقرة الثانية تحدثنا عَنّْ ذكريات الاستيقاظ من النوم أمين.