أدوية تساعد على التئام الجروح

الأدوية التي تساعد فِيْ التئام الجروح

يمكن أن يحدث غالبًا أن يعاني الشخص من جروح كثيرة ويبحث المصاب باستمرار عَنّْ أي دواء يسرع عملية التئام الجروح وشفائها، لأن هذه الجروح يمكن أن تسبب له ألمًا مبرحًا، بالإضافة إلَّى المضاعفات التي يمكن أن تنشأ عَنّْها .

هناك العديد من الأدوية التي يمكن استخدامها لتسريع عملية الشفاء وتسريع التئام الجروح. وهذه الأدوية ممثلة فِيْ الفقرات التالية

1- كريم بيبانثين بلس

يتوافر كريم بيبانثين بشكلين إما عادي أو زائد، وينتشر فِيْ جميع المنازل لأنه يستخدم فِيْ أشياء كثيرة، بالإضافة إلَّى أنه يعتبر من أولى الكريمات التي تدخل فِيْ قائمة أهم الكريمات الخاصة بالجلد. علاج الجروح الصغيرة والسطحية، كَمْا أنه يساعد على ترطيب الجلد ويمكنه التئام الحروق الطفِيْفة.

كَمْا يساهم كريم بيبانثين بلس فِيْ علاج الدمامل الصغيرة والحماية من التلوث، وقد يصفه بعض الأطباء لعلاج التهابات الحفاضات، حيث أنه مناسب لبشرة الأطفال.

يتكون هذا الكريم من مادة الكلورهِيْكسيدين المعروفة بقدرتها على محاربة الجراثيم وتقليل خطر الإصابة بالعدوى، كَمْا أنه يحتوي على ديكسبانثينول الذي يساهم فِيْ تجديد خلايا الجلد وتكوين خلايا جديدة، فضلاً عَنّْ الحفاظ على ترطيب البشرة.

كريم بيبانثين متوفر بالصيدليات المصرية بسعر 70 جنيها مصريا لكريم أو مرهم عبوة 30 جرام.

2- كريم مقلص

فِيْ معظم الحالات، يمكن للطبيب أن يصف كريم Contracotypics الذي يساعد الجرح على الالتئام بشكل أسرع ويخفف أيضًا من العواقب التي يمكن أن تظهر ويترك الجروح عميقة، وله أيضًا فوائد عديدة، مثل تجديد الخلايا وتشجيع الإصابة بالجرح. للتخلص من الخلايا التالفة، ولهذا السبب، فإن مكوناته الرئيسية.

يتكون كريم Contracturetics أيضًا من مادة آلانتوين المعروفة بقدرتها على تكوين طبقة من الجلد المرن على الجرح للمساعدة فِيْ التئام الجرح بشكل أسرع دون ترك آثار جانبية واضحة، كَمْا أنه يحتوي على مستخلص البصل الذي يعمل بشكل طبيعي. لتقليل الآلام الناتجة عَنّْ الجروح.

يمكنك استخدام الكريم عَنّْ طريق دهنه على الجرح مباشرة قبل التئام الجرح أو بعده للتخلص من أي علامات، كَمْا أنه يعالج الالتهابات التي تسببها الجروح.كريم Contracturex متوفر فِيْ الصيدليات مقابل حوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا مقابل 20 جرامًا.

3- كريم ميبو

كريم ميبو من أشهر الكريمات المعروفة بمكوناتها الطبيعية. كَمْا أن له القدرة على التئام الجروح وتقليل الالتهابات الجلدية التي تنشأ من هذه الجروح. كَمْا أنه يشجع الجلد على التجدد. يتكون كريم ميبو من زيت السمسم وشمع العسل بالإضافة إلَّى العديد من الفِيْتامينات الهامة مثل فِيْتامين هـ.

فِيْ أغلب الأحيان، يوصف كريم ميبو للجروح العميقة وبعد العمليات الجراحية، حيث يساهم فِيْ إزالة العلامات أو الندبات المحتملة التي قد تظهر بعد التئام الجروح، ويمكن استخدامه أيضًا ككريم موضعي مع الأدوية التي تساعد شفاء الجروح. فمويًا، يتوفر كريم Mibo بسعر 41.5 جنيه مصري للعلبة التي يبلغ وزنها 15 جرامًا.

4- كريم كوميدون

يمكن اعتبار كريم كوميدون واحد كأفضل دواء للمساعدة فِيْ التئام الجروح لاحتوائه على حمض الهِيْالورونيك الذي يحفز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على تجديد خلايا الجلد ويمكنه القضاء على جميع مشاكل الجلد كَمْا أنه يحتوي على آذريون الذي يعمل على علاج التهابات الجلد وعلاجها. الإزالة النهائية.

كَمْا يساعد كريم الكوميدو على التئام الجروح دون ترك اثار كَمْا انه يعالج حب الشباب ويزيل كافة اثاره ويتوافر كريم كوميدو فى الصيدليات بسعر حوالى 70 جنيها مصريا.

5- كريم سكارو

يعتبر كريم سكارو من أفضل الأدوية التي تساهم فِيْ التئام الجروح، لأنه بالإضافة إلَّى قدرته على التئام جميع أنواع الجروح، فهُو يساعد على التخلص من جميع الآثار الجانبية وخاصة الجروح العميقة والعميقة، ويتميز كريم سكارو بحَقيْقَة أنه لا يترك أي علامات أو ندبات ويمكنه التخلص من الآثار الناتجة بعد العمليات.

يتكون كريم سكارو من فِيْتامين هـ وزيت الزيتون بالإضافة إلَّى بعض الفِيْتامينات والمواد الطبيعية الأخرى. كَمْا أنه مناسب لإزالة الندبات والبقع الداكنة، حيث يشجع البشرة على التجدد. هذا الكريم متوفر بـ 399 جنيه مصري مقابل عبوة 50 جرام.

6- كريم بيتكا